اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط السعودية تبدأ نقل 557 ألف حاج في مرحلة العودة

الخطوط السعودية تبدأ نقل 557 ألف حاج في مرحلة العودة

جدة " المسلة " … بدأت الخطوط السعودية في تنفيذ الخطة التشغيلية لنقل الحُجَّاج في مرحلة العودة وفق المعدلات المستهدفة التي حققت نجاحاً متميزاً في مرحلة القدوم، بالاستفادة المثلى من إمكانات مطاري الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة. وأوضح مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة عبدالله بن مشبب الأجهر أن «السعودية» تحرص على تقديم أفضل الخدمات وتسهيل إجراءات تفويج المسافرين من الحُجَّاج والزوار.

وبيَّن الأجهر أن عدد الركَّاب الذين سيتم نقلهم من محطتي جدة والمدينة المنورة يبلغ 557 ألفاً و 234 راكباً، بانخفاض بلغ 24 ألفاً و365 راكباً عن العام الماضي. مفيداً أن الخطة تضمنت كذلك عمليات مناولة أمتعة الحجاج، الذي من المقرر أن تتم في زمن قياسي، إذ سيتم قبول أكثر من 637300 ألف قطعة عفش من منطقة إنهاء عفش المجموعات، فيما تم تأمين 507 عمّال من الشركة السعودية للخدمات الأرضية داخل منطقة تحميل الأمتعة للقيام بمهام تنظيم العفش في الحاويات ومن ثم تحميله في مخازن الطائرات.

إلى ذلك حقَّقت الخطوط السعودية المركز العاشر على مستوى شركات الطيران في ترتيب أكثر شركات الطيران في العالم انضباطاً في مواعيد رحلاتها، وفقاً لتقرير موقع «Flight Sats» المتخصص في مجال الطيران ومعلومات المطارات خلال شهر سبتمبر 2013، على الرغم من التشغيل العالي وتتابع الرحلات.

وسجلت محطة الخطوط السعودية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين نسبة انضباط كاملة بواقع 100% في مواعيد إقلاع رحلاتها، ونسبة 97.64% في معدل انضباط مواعيد القدوم، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات (439)، تقاسمتها رحلات المغادرة بنصيب (220) رحلة، و(219) لرحلات القدوم. وكانت الفترة المشار إليها وقت الذروة للعمليات الشغيلية في المرحلة الأولى لخطة «السعودية» للحج، حيث لم يسجل خلال اليومين المذكورين أي تأخير في عملية تشغيل الرحلات.

المصدر : واس

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled