اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بالصور .. وزير الاثار المصرى يوقع مذكرة تعاون مع هيئة السياحة والتراث السعودية

القاهرة "المسلة" …. وقع الدكتور خالد العناني وزير الآثار مع الأمير سلطان بن سلمان عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية أمس مذكرة تعاون بين الوزارة والهيئة لتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني.


واكد وزير الآثار قبيل مغادرته امس إلى المملكة العربية السعودية ، أن هذه المذكرة تؤكد حرص وزارة الآثار على التعاون مع كافة الدول المعنية بمجال العمل الأثري بمختلف أنحاء العالم بما يضمن الاستفادة من الخبرات المختلفة.


ومن جانبه ، أوضح أحمد عبيد المشرف على إدارة المنظمات الدولية ومسئول ملف التعاون الدولي بوزارة الآثار أن مذكرة التعاون تحتوي على العديد من البنود التي تساهم بشكل كبير في الارتقاء بالمستوى المهني والعلمي للعاملين بوزارة الآثار والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية على حد سواء من حيث تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال البحث العلمي المشترك والمسح والتنقيب الأثري وتطوير الدور التربوي والتثقيفي للمتاحف وترميم المقتنيات والإدارة المتحفية، بالإضافة إلى تشجيع الطرفين على إقامة المحاضرات والندوات العالمية وورش العمل ذات العلاقة بمجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني.


وأكد أنه بمقتضى هذه المذكرة سيتم وضع العديد من الضوابط لمكافحة التهريب والاتجار غير المشروع بالآثار بين البلدين بما يضمن حماية الممتلكات الثقافية الخاصة بهما.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled