اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فوز 29الف مواطن مصرى فى قرعة الحج السياحى من 129 الف تقدموا عبر شركات السياحة

فوز 29الف مواطن مصرى فى قرعة الحج السياحى من 129 الف تقدموا عبر شركات السياحة

 

 


الامن القومي يجري القرعة لتحقيق   الشفافية والعدالة في توزيع التأشيرات



القاهرة:  سعيد جمال الدين


اجرت وزارة السياحة مساء امس الاحد  القرعة الالكترونية لاختيار الحجاج الفائزين بالحج السياحي هذا العام .. فاز 29 الف مواطن بالقرعة من بين 129 الف تقدموا للحج مع شركات السياحة .. تم اجراء القرعة بفندق الماسة عقب الافطار في وجود ممثلين للأمن القومي والرقابة الادارية ووزارة الداخلية .. وحضرها المستشار احمد المهدي مستشار وزير السياحة وايمان قنديل رئيس الادارة المركزية للشركات ومحمد بكر وكيل الوزارة ومجلس إدارة غرفة الشركات الدكتور خالد المناوي وكبار موظفي الوزارة والغرفة .. ومن المقرر اخطار الشركات بأسماء الحجاج لبدء انهاء اجراءات السفر ومعاينة المساكن.




واكد د. خالد المناوي انه تم إختيار جهاز الامن القومي لإجراء القرعة لتحقيق اعلي مستوي من الشفافية والعدالة .. واشار الي أن النظام الحالي للحج نال رضا الشركات الذين طالبوا بتطبيق هذا النظام في الأعوام المقبلة لأنه يحقق صالح الحجاج والشركات مشيدا بتعاون كافة أجهزة الدولة مع القطاع السياحي لإنجاح منظومة الحج هذا العام.




اشار المناوى الى ان هذا العام شهد التقدم لحجاج حقيقيين بعيدا عن السماسرة والتجار، وان القواعد المنظمة لعملية القرعة كانت وراء أعداد المتقدمين. من 269 ألفا فى العام الماضى ليصل الى 129 الفا بنسبة تراجع اكثر من 50٪.




من جانبه أكد المستشار احمد المهدي ان اعداد المتقدمين بلغ 129014 منهم 31121 للحج السياحي اربعة وخمس نجوم و 57008 للحج الاقتصادي و 40885 للحج البري .. واضاف ان عدد الشركات التي تقدمت لتنظيم الحج بلغ 2050 منهم 650 للحج الفاخر و 847 للاقتصادي و 553 للحج البري موضحا ان الاجراءات التي تم اتباعها ساهمت في انخفاض اعداد المتقدمين للحج هذا العام لنصف اعداد المتقدمين الموسم الماضي مما زاد من فرصة المتقدمين هذا العام.




فيما اكدت إيمان قنديل وكيل وزارة السياحة أن تأشيرات الحج السياحى هذا العام تم توزيعها على نحو 9892 للحح الفاخر والخمسة واربعة نجوم، ونحو 9000 تأشيرة للحج الإقتصادى، و 10 آلاف تأشيرة للحج البرى.




اوضحت قنديل ان هناك شركات تم لها السماح بتنظيم الحج هذا العام إلا إنها لم تتمكن من استكمال الفرص المتاحة لها مشيرة الى الحصر الخاص بهذه الشركات غير متوفرة عددها حاليا ..  واكدت  ان الضمانات المالية التى سددها المواطنين والذين لم يصبهم الدور سيتم رد ما سددوه عبر شيكات بأسمائهم وليس لصالح الشركات.






نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled