اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ساتون: هيئة السياحة تلعب دورًا فاعلًا في تسويق الدوحة وجهة ريادية

الدوحة …. وصف السيد ماركوس ساتون مدير عام فندق كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال، سوق الدوحة للضيافة بأنه من أهم الأسواق وأكثرها ديناميكية وحيوية بفضل ما يضمه من علامات فندقية ذاع صيتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بجودة مكونات منتجها وبمعدلات إشغالها العالية وبمواقعها الإستراتيجية القريبة من مراكز المال والأعمال.

وقال: "إن فندق كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال من أهم الفنادق في السوق المحلية وأكثرها حرصا على تقديم منتج يتسق مع معايير العمل الفندقي الدولي، الأمر الذي يبوأه مكان المقدمة بين نظرائه في سوق الدوحة لصناعة الضيافة.

موضحا في حديث لـ "الشرق" أن فندق فندق كراون الدوحة – بلازا واحة الأعمال وضع إستراتيجية متكاملة وخطط تشغيلية نوعية لتعزيز مسيرة الفندق الناجحة خلال العام الجاري من خلال العمل يدا بيد مع طاقم عمل الفندق الذي يمتلك ناصية الخبرة والكفاءة المهنية لتسويق خدمات الفندق على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية، إضافة إلى الاستعداد لخوض معطيات المنافسة المحتدمة بين منظومة الفنادق العاملة في السوق.

مؤكدًا أنه سوف يعمل جاهدا مع طاقم عمل الفندق من خلال إستراتيجية روح الفريق الواحد لدعم المعايير التشغيلية للفندق وترسيخ مسيرته الناجحة في السوق المحلية والمحافظة على سلسلة الجوائز العالمية التي حصدها بفضل خدماته المتميزة.

وقال ماركوس ساتون "لقد أصبح فندق كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال أحد الأماكن العصرية للاجتماعات والفنادق المختارة في الدوحة، مبينا في هذا السياق أن الفندق يوفر 378 غرفة وجناحا، ومطاعم وقاعات احتفالات من مستوى الخمس نجوم، بالإضافة إلى مزيج من المرافق الترفيهية، التي تشمل المنتجع وبركة السباحة أعلى سطح الفندق.

مضيفا بالقول: "لقد واصلت مرافق الفندق المخصصة للاجتماعات تقديم الفندق بوصفه الوجهة المُفضّلَة لفعاليات الأعمال في الدوحة، ويرجع الفضل في ذلك إلى مركز المناسبات الذي يضم ثلاث قاعات للاحتفالات تحت سقف واحد، تتسع جميعها لما يصل إلى 1100 من الضيوف، وتمتد على مساحة قدرها 1500 متر مربع، وهي مناسبة تمامًا لتنظيم المؤتمرات والمناسبات الكبيرة. وإضافةً إلى ذلك، يتمتع الفندق بسبع غرف اجتماعات بمساحة إجمالية تبلغ 460 مترا مربعا، والتي تتسع لما يصل إلى 220 من الضيوف، وقد حقق الفندق نجاحًا منقطع النظير منذ افتتاحها، وذلك باستضافة المؤتمرات والمناسبات الكبيرة".

وقال: "نشهد زيادة ثابتة في عدد الضيوف، وأخص بالذكر مسافري الأعمال بصفة أساسية، كما أننا رأينا أيضًا نموًا في عدد القادمين لأغراض الأنشطة الترفيهية خلال الربع الأخير من العام". موضحا أن الفندق في وضع متميز مقارنة بنظرائه في السوق المحلية.

مؤكدًا أن كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال بلغت معدلات إشغاله خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 74% شملت زيارات رجال الأعمال والمجموعات الرياضية والعملاء الدائمين للفندق، إضافة إلى السياح الخليجيين الذين يشكلون جزءا أصيلا من معطيات إشغال الفندق خلال العطلات الأسبوعية وعطلات المدارس والعطلات الصيفية، خاصة زوار المهرجانات والفعاليات المحلية مثل مهرجان الربيع بسوق واقف ومهرجان صيف قطر وغيرها من البرامج والأنشطة الترفيهية.

وقال ماركوس ساتون: "لقد حصل كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال على جملة من الجوائز، وقد كان لي منذ قدومي شرف حصول الفندق على جائزة ترشيد، وقد قمت بتمثيل الفندق في هذه المناسبة. كما حصل كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال على جائزة أفضل فندق صديق للبيئة وذلك لأفضل بناء محصن في قطاع السياحة. وقد مُنحت هذه الجائزة من قبل شركة أملاك وشركة كهرماء اعترافا منهما بأن الفندق يستخدم الطاقة بشكل متكافئ ومتكامل ويحافظ على الموارد ونوعية الهواء المستخدم".

ويقول المدير العام في هذا السياق: "يسرنا الحصول على جائزة أفضل فندق صديق للبيئة. حيث إن إدارة فندق كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال تعمل جنبا إلى جنب مع موظفيها لإدارة البيئية بشكل متكامل في فندقنا"، وأضاف: "إن كل هذه الجهود في إطار التزامنا ومسؤوليتنا المستدامة تجاه البيئة". مشيرًا إلى أنه بحصول الفندق على هذه الجائزة يكون قد انضم إلى قادة صناعة الضيافة الخضراء الذين أبدوا استعدادهم لاتخاذ خطوات ذات مغزى نحو حل بعض القضايا الحقيقية التي تواجه كوكب الأرض".

وقال ماركوس ساتو: "لقد فاز كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال بجائزة "شهادة للتميز" TripAdvisor ®. وهي تعبر عن التميز في قطاع الضيافة، وتُعطى فقط للمؤسسات التي تعمل على استمرارية تحقيق ملاحظات المسافر العديدة على TripAdvisor. الفائزين بشهادة الامتياز تشمل الإقامة والمطاعم ومناطق الجذب السياحي الموجودة في جميع أنحاء العالم التي تقدم باستمرار تجربة متفوقة لعملاء.

وقال: "تعد شهادة التميز TripAdvisor مصدرا كبيرا للفخر لفريق "كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال" بأكمله، ونود أن نشكر جميع ضيوفنا الذين أمضوا الوقت في استكمال الاستعراض على TripAdvisor". وقال ماركوس ساتون: "لا يوجد أفضل من أن تكون مكرما من جانب العملاء. من خلال شهادة التميز TripAdvisor وبناء على ملاحظات العملاء، التكريم ثقة ملحوظة لعملنا والتزامنا المتواصل بالتميز".

وأضاف: "لقد تلقي شهادة التميز أيضًا المطعم الرئيسي بالفندق أراميد، والذي يعمل طوال اليوم كواحد من أفضل المطاعم في المدينة. ويقدم هذا المطعم مجموعة واسعة من المأكولات الدولية والمحلية والأكثر طلبا"، مؤكدًا أن كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال هو جزء من مجموعة فنادق إنتركونتيننتال المتنامية في الدوحة. وهو فندق من فئة 5 نجوم ويقدم مساحات داخلية عصرية، وغرفا فاخرة ومساكن، ويتمتع بسمعة يحسد عليها لعروضه الاستثنائية جنبا إلى جنب مع خدمة سلسة فورية وسهولة التعامل.

كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال هو أحد الفنادق التجارية الأكثر تفضيلًا من مجموعة واسعة من العملاء بما في ذلك السفر والترفيه التي توفر مستوى عال من الراحة والخدمات ووسائل المتعة".

في رده على سؤال حول الخدمات التي يقدمها الفندق خلال شهر رمضان، قال ماركوس ساتون: "يقدم فندق كراون بلازا – واحة الأعمال خلال شهر رمضان الكريم جملة من الخدمات المتميزة التي تهدف إلى توفير الاستمتاع للعائلات والأصدقاء في جو عائلي وهادئ في كل من مطعم أراميد وقاعة روءا. إضافة إلى الاستمتاع بطعام الإفطار والعشاء في مطعم أراميد من البوفيه المفتوح.

حيث يوجد تشكيلة واسعة من المأكولات الشرقية والغربية بالإضافة للأوزي والحلويات الشرقية والعصائر الرمضانية. ويقوم "بائع السوس" بتوزيع العصائر الرمضانية في المطعم خلال تناول طعام الإفطار، وقال: "لأول مرة سنقوم بمنح خصم يصل لـ30% للشركات للاستمتاع بإفطار رمضان، على أن يتم الحجز مبكرا كما سنقوم بتحويل قاعة روءا لتكون المكان الرمضاني الأفضل للمجموعات للاستمتاع بطعام الإفطار والسحور".

وقال ماركوس ساتون" إن الهيئة العامة للسياحة تلعب دورا فاعلا في تسويق مكونات المنتج السياحي المحلي في كل الملتقيات الترويجية والمعارض العالمية، مؤكدًا أن فندق كراون بلازا – واحة الأعمال سوف يساهم بفاعلية مع هيئة السياحة في هذا السياق المهم من خلال المشاركة معها في المعارض الدولية وتسويق قطر كوجهة سياحية واعدة تتمتع ببنية تحتية سياحية راسخة ومعالم فريدة وفعاليات رياضية وترفيهية متميزة.

منوها إلى أن الفندق تربطه بالخطوط الجوية القطرية علاقات متميزة باعتبار أن كراون بلازا واحة الدوحة – واحة الأعمال والخطوط الجوية القطرية يبذلان جهدا كبيرا في تسويق قطر والترويج لمقوماتها السياحية باعتبارها مقصدا مهما على خريطة السياحة العالمية.

وقال ماركوس ساتون: "إننا نعمل على تقديم معايير عالية الجودة للخدمات الفندقية إلى جميع ضيوفنا، بالإضافة إلى تلبية كل احتياجاتهم طوال الوقت". وأضاف: "إننا نلتزم ببذل المزيد من الجهود بصفة مستمرة؛ لنكون الأفضل في جميع ما نقوم به، وذلك بتقديم أفضل خدمات ومنتجات إلى ضيوفنا الكرام.

وعلى صعيدٍ آخر، فإننا بصدد تطوير مفاهيم حديثة وتقديمها في المطاعم الخاصة بنا، سعيًا منا نحو تحقيق الهدف المتمثل في أن نكون الوجهة الخاصة بتناول الطعام".

وقال ماركوس ساتون: "إن المنافسة في سوق الدوحة للضيافة ظاهرة صحية ومتميزة من شانها خلق فلسفة خدمات جديدة تصب في مجملها في مصلحة المستهلك وفي الارتقاء بمعايير العمل الفندقي، إضافة إلى دورها في تحفيز الإدارة على تفعيل فلسفات خدمية جديدة وعصرية".

مشددا على أهمية أن تعمل كل مؤسسات الضيافة على ابتكار خدمات وإبداع آليات جديد متعلقة بفن العمل الفندقي، مشيرًا في هذا السياق إلى أن فندق كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال يعمل على تعزيز موقعه وسط منظومة الضيافة المحلية من خلال الجودة في الخدمات وابتكار فنون جديدة تحقق قيمة مضافة لفنون العمل الفندقي.

وقال ماركوس ساتون: "يعتبر فندق كراون بلازا الدوحة – واحة الأعمال جزءًا من مجموعة فنادق إنتركونتينتال المتنامية. ويقدم الفندق، ذو الخمس النجوم، أجواءً داخلية حديثة، وغرفًا وأجنحة فاخرة، ويمتلك سمعة طيبة في عروض الطعام المتميزة التي يقدمها في مطاعمه، إضافةً إلى خدمته المميزة التي تدعو للاسترخاء.

وأضاف: "يعد فندق كراون بلازا الدوحة — واحة الأعمال، واحدًا من فنادق الأعمال المُفضّلَة لدى تشكيلة متنوعة من العملاء، بمن فيهم مسافرو السياحة والأعمال، لما يقدمه لهم من مستويات عالية للراحة والخدمات والمزايا".

ووصف ماركوس ساتون سوق الدوحة لضيافة بأنه من أهم الأسواق وأكثرها ديناميكية وحيوية بفضل تعدد العلامات التجارية الفندقية العاملة فيه التي تستقطب سنويا عدد من السياح من مختلف دول العالم بفضل خدماتها المتسقة مع معايير العمل الفندقي الدولي، إضافة إلى مواقعها الإستراتيجية مبينا أن كل هذه الفندق تعمل جنبا إلى جنب مع الهيئة العامة للسياحة لتسويق قطر وجهة سياحية ريادية تحتل مكانة متميزة على خارطة السياحة العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled