اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أربع رحلات للحجاج تغادر مطار دبي تضم 1570حاجاً

أربع رحلات للحجاج تغادر مطار دبي تضم 1570حاجاً

دبى " المسلة " … غادرت مطارات دبي أمس أربع رحلات للحجاج لطيران الإمارات والخطوط الجوية السعودية، تضم أكثر من 1570 حاجا من حجاج الدولة، إضافة إلى عدد من الرحلات الإضافية، وذلك في آخر يوم لرحلات الحج، على أن تبدأ رحلات العودة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك. وشهدت مطارات دبي خلال الأيام الماضية مغادرة حجاج الدولة وحجاج الترانزيت على متن طيران الإمارات، وطيران الخطوط الجوية السعودية، وفلاي دبي، متوجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

 

وقد وصلت بعثة الحج الرسمية في دبي والتابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري إلى الأراضي المقدسة، والتي تضم 65 حاجا من دوائر دبي المختلفة، ممن لم يسبق لهم أداء الفريضة، إضافة إلى 50 حاجا مبتعثاً من هيئة الهلال الأحمر على نفقة الشيخة علياء بنت خليفة بن سعيد آل مكتوم.

 

تنسيق وتعاون :

 

وقال ماجد الجوكر نائب الرئيس لعمليات المطار رئيس اللجنة العليا للحج بمطارات دبي، إن مطارات دبي في كل عام وبالتنسيق والتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وقنصلية المملكة العربية السعودية وعدد من الجهات المعنية والإدارات العاملة في المطار، تقوم بالاستعدادات الخاصة بسفر رحلات حجاج بيت الله الحرام من مطارات دبي وعودتها خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف أن مطارات دبي خصصت بوابات في مبنى 1 خاص بالطيران السعودي، ومبنى 3 لطيران الإمارات، وتخصيص مواقف خاصة لسيارات مندوبي الحملات معفاة من الرسوم، وفرق مساندة من عمليات المطار للعمل على مدار 24 ساعة، وتم تخصيص كاونترات خاصة لإنهاء إجراءات المغادرة وإجراءات العودة.

 

وصرح عبدالله النجار أن إجمالي الحجاج الذين بدأوا المغادرة من مطارات دبي يصل عددهم نحو 4 آلاف حاج موزعين بين طيران الإمارات والطيران السعودي، ونحو 40 ألف حاج من حجاج الترانزيت من عدد من الدول. وقال النجار إن آخر رحلات الحج غادرت أمس التاسع من الشهر الجاري، وسوف تبدأ رحلات العودة يوم الأربعاء ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن طيران الإمارات أضافت أربع رحلات بخلاف 16 رحلة مجدولة، كما أضاف الطيران السعودي أربع رحلات أخرى، بخلاف الرحلات المجدولة.

 

زيادة :

زادت مطارات دبي من عدد كاونترات إنهاء إجراءات السفر والعودة، وزيادة أعداد الموظفين وتخصيص خطوط محددة للحجاج، بدءا من مواقف السيارات وحتى صعود الطائرة، مع زيادة عربات نقل كبار السن والمرضى، وتوزيع مطويات خاصة بالممنوع حمله على الطائرة. إضافة إلى تخصيص كاونتر لوزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي، يقوم من خلاله الفريق الطبي بعمل فحص سريع للضغط والسكر، بالإضافة الى توزيع الحقيبة الطبية، ومدهم بالهدايا التذكارية، وتوزيع المصاحف والحلوى عليهم، مع المطويات الإرشادية الصحية والإرشادات العامة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled