اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة : القطاع السياحي بالإمارة مقبل على مرحلة واعدة بالفرص الإيجابية

سياحة الشارقة : القطاع السياحي بالإمارة مقبل على مرحلة واعدة بالفرص الإيجابية

الشارقة " المسلة " … أكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن المشاريع السياحية والاستثمارات الضخمة التي تقوم بها الشارقة تساهم بالإرتقاء بالواقع السياحي في الإمارة وتجذب المزيد من الزوار والمستثمرين العالميين .. مشيرا الى أن القطاع السياحي بالإمارة مقبل على مرحلة واعدة بالفرص الإيجابية.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في غرفة تجارة وصناعة الشارقه للإعلان عن آخر تطورات قطاعي السياحة والضيافة في إمارة الشارقة وتقييم لأداء الفنادق ورسم مسار مستقبل القطاع بحضور عدد من مدراء المنشآت الفندقية بالإمارة وشركاء القطاع وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية وأشار المدفع في كلمته إلى النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع السياحة والضيافة في الشارقة خلال السنوات الأخيرة مع ازدياد أعداد السياح والمستثمرين في القطاع عاماً تلو العام .. موضحا ان إمارة الشارقة أستقطبت في العام الماضي أكثر من 7ر1 مليون سائح من المنطقة والعالم بنسبة نمو قدرت بـ 11 بالمائة عن العام الذي سبقه.

 

و قال أن زوار الإمارة بلغ عددهم خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 951 ألف سائح مما يبشر بزيادة ملحوظة نهاية هذا العام .. مشيرا الى ان الهيئة تسعى خلال الفترة المقبلة للتركيز على الأسواق الصينية الى جانب مزيد من التركيز على الأسواق الروسية و اتحاد الدول المستقلة .

 

وأضاف المدفع ان هذا النمو نتيجة طبيعية للجهود الكثيفة التي يقوم بها القطاع الخاص والعام في إمارة الشارقة وأن الهيئة لم تتوان عن بذل كل الجهود للترويج لما تقدمه الإمارة لزوارها من تجربة عربية أصيلة من خلال مشاركتها في كبرى المعارض والمحافل المتخصصة بالقطاع كما نظمت الهيئة في الأشهر الماضية عددا من الجولات الترويجية في أبرز المدن العربية والخليجية والاوروبية والآسيوية.

 

وأشار المدفع إلى أجندة الهيئة الحافلة بالفعاليات أبرزها مهرجان أضواء الشارقة ومهرجان الشارقة المائي وبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة – الفورمولا 1 وجائزة الشارقة الكبرى التي تستقطب سنويا أكثر من 200 ألف زائر والتي ساهمت في تعزيز القطاع السياحي للإمارة وجذب السياح من حول العالم .

 

وأكد أن الهيئة تقوم بالعمل على عدة مشاريع تسويقية جديدة مثل إنشاء شراكات جديدة والتحضير لإطلاق الموقع الالكتروني الجديد للهيئة والخارطة الالكترونية للشارقة ووضع شاشات تعمل باللمس حول الإمارة بالإضافة إلى الحملة الترويجية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014.

 

كما نوه بإطلاق عدد من المشاريع السياحية النوعية التي أعلنت عنها شروق مثل مشروع كلباء للسياحة البيئية الذي يقام بتكلفة مليار درهم ومنتجع ذا شيدي خورفكان ومشروع جزيرة صير بو نعير للسياحة البيئية حيث تشكل نهضة نوعية في قطاع السياحة البيئية بالإمارة وتضيف إثراء كبيرا في قطاع الضيافة على وجه الخصوص الى جانب ذلك العمل على إعادة إحياء منطقة قلب الشارقة وأبرزها فندق البيت وغيرها من المنشآت الفندقية في الإمارة حيث يتوقع زيادة الغرف الفندقية من تسعة آلاف غرفة إلى ما بين 12 و 15 ألف غرفة خلال السنوات الثلاث القادمة.

 

وشهد عدد نزلاء المنشآت الفندقية التي يقدر عددها في إمارة الشارقه بنحو 101 منشأة خلال عامي 2012 – 2013 نسبة نمو قدرت بـ 27 بالمائة و نموا في العائدات المالية بنسبة 51 بالمائة لتصل الى 41 مليون درهم . وجاءت الدول الأوروبية أكثر الدول إقامة في فنادق الشارقه تليها الدول العربية أما الشقق الفندقية فيتصدرها الخليجيون وخاصة من السعودية . ويستهدف النزلاء من الجنسية الأوروبية المواقع السياحية والتراثية في الأمارة الى جانب عامل الطبيعة .. اما الزوار الخليجيون فهم يستهدفون في المرتبة الأولى سياحة الأعمال .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled