اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«هيئة السياحة» تطلق برنامجاً ترفيهياً عالمياً لفعاليات مهرجان عيد الأضحى

«هيئة السياحة» تطلق برنامجاً ترفيهياً عالمياً لفعاليات مهرجان عيد الأضحى

الدوحة " المسلة " … أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن البرنامج التفصيلي لمهرجان «فعاليات عيد الأضحى» والذي سينطلق رسمياً في صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر الجاري، ويستمر المهرجان الذي تحتضنه العاصمة الدوحة لمدة 12 يوماً، تشهد خلاله مجموعة جديدة من الفعاليات السياحية والثقافية والترفيهية.

وقامت الهيئة صباح أمس بتقديم شرح واف عن هذه الفعاليات في حضور فيصل أحمد المهندي مسؤول الإعلام الرقمي بالهيئة ووليد المصلح مشرف الفعاليات، وهناء العمادي من العلاقات العامة حيث تم التركيز على شرح كافة الفعاليات بالتفصيل في كافة الأماكن التي ستقام فيها هذا العام.

من جهته، أعرب راشد القريصي مدير التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة عن سعادته لقرب انطلاق مهرجان فعاليات عيد الأضحى، وقال: «نشعر في الهيئة العامة للسياحة بالسعادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالخير وبالبركات. قمنا بإطلاق مهرجان العيد، وحرصنا أن يكون من أهم الفعاليات على مستوى المنطقة». وأضاف «نؤكد مجددا التزام الهيئة العامة للسياحة بتطوير وتحفيز القطاع السياحي، باعتباره أحد المحركات الرئيسية لتنويع مصادر الدخل في الدولة».

 

12 يوماً متواصلة :

وعن برنامج فعاليات المهرجان، تحدث السيد القريصي: «انتهينا من النسخة النهائية من برنامج الفعاليات، وذلك بعد التأكد من أن جميع العروض والفعاليات ستقام في موعدها وكما هو مقرر لها، بحيث تكون متاحة للجميع لقضاء أفضل الأوقات خلال أيام العيد ولمدة 12 يوما متواصلة. نتمنى عيدا سعيدا للجميع والاستمتاع بأفضل الأوقات».

وكانت الهيئة العامة للسياحة قد أنهت بشكل كامل كل الترتيبات لبدء المهرجان، بما في ذلك الحملة الإعلانية التي سترافق المهرجان، والتي سيتم من خلالها الترويج للفعاليات المقامة بشكل دائم. ويشكل مهرجان «فعاليات عيد الأضحى» فرصة غنية للعائلة للمشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة، والتي تم الإعداد لها لتناسب جميع الأعمار.

فعاليات مختلفة :

أما فيصل المهندي فأشار إلى أن فعاليات عيد الأضحى مختلفة عن عيد الفطر في العديد من الجوانب، حيث تم استقدام ألعاب للمرة الأولى في الدوحة وهي عروض السنافر والعروض الثلجية وأيضا عروض البينج، مشيراً إلى أن هناك مشاركة للعديد من الجهات في الدولة وهو ما يجعل الفعاليات مميزة ومتنوعة لتناسب كل الأعمار والمستويات.

وأضاف فيصل المهندي أن الهيئة تقوم بتطوير الفعاليات بشكل مستمر بعد أن أصبحت مقصدا للسياحة العائلية، ولذلك تحاول الهيئة تقديم أفضل الفعاليات في الأعياد، مؤكداً على أن الدعاية لهذه الفعاليات بدأت في كافة وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة وفي شوارع الدوحة وفي دول منطقة الخليج، أيضاً على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.

 

تواصل يومي :

وشدد المهندي على أن الهيئة ستكون على تواصل يومي خلال الفعاليات مع الزوار من خلال المشرفين الموجودين في كل مكان سعيا وراء حل أي مشاكل أولا بأول خاصة وأن الهدف الأساسي من هذه الفعاليات هو إسعاد الأسرة الموجودة في قطر والسائح الوافد إلينا خلال هذه الفترة.

 

مقصد السياحة العائلية :

وباتت دولة قطر مقصداً للسياحة العائلية على مستوى المنطقة مما يدفع الهيئة العامة للسياحة إلى العمل لتطوير الفعاليات المقدمة للعائلة أولا بأول، ونجحت في تقديم العديد من الفعاليات العالمية والمحلية والإقليمية خلال الفترة الأخيرة، وأن هذه المرحلة سيتبعها مراحل جديدة ستشهد تطويرا للمنتج السياحي القطري وللصناعة من خلال تنفيذ الهيئة للاستراتيجية الوطنية للسياحة 2030 والخطة الاستراتيجية المنبثقة منها، والتي تقوم على تطوير صناعة السياحة، وتطوير المنتج السياحي.

 

زيادة عدد السائحين :

جدير بالذكر أن مهرجان العيد هو مبادرة أطلقتها الهيئة العامة للسياحة للترويج لدولة قطر كوجهة مفضلة للسياحة العائلية في المنطقة، وذلك لما تملكه من مقومات سياحية ترفيهية وثقافية تتناسب مع طبيعة السائح الخليجي. وقد أعلنت الهيئة العامة للسياحة أنه في الربع الثاني من العام 2013 سجلت السياحة في قطر زيادة في جميع القطاعات، حيث زادت السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة %17 مقارنة مع نفس الفترة من العام 2012، بينما زاد عدد السياح من كافة أنحاء العالم بنسبة %6.6. وانطلاقا من أهمية الاستدامة في التنمية السياحية، تعمل الهيئة العامة للسياحة على لعب دور محوري في الارتقاء بقطاعها السياحي سريع النمو، ليلعب دورا أكبر في الاقتصاد.

 

خدمات متنوعة للسائح والمقيم :

 

من ضمن خطة التطوير التي تقوم الهيئة بتنفيذها بالتزامن مع إعداد الاستراتيجية الوطنية للسياحة وخطة الهيئة الاستراتيجية إطلاق الهيئة للمرحلة الأولى من تطوير حضور الهيئة العامة للسياحة على شبكة الإنترنت.  والتي تجسدت في إطلاق بوابة السياح بحيث سيكون ولأول مرة عدة مواقع تابعة للهيئة العامة للسياحة يتخصص كل منها بهدف ترويجي وإعلامي.

وتأتي هذه المرحلة كمقدمة لمراحل أخرى ستقوم الهيئة من خلالها بإطلاق مواقع إلكترونية على الشبكة الإلكترونية وتطبيقات متقدمة على الهواتف الذكية تخدم السائح والمقيم من خلال اطلاعه على المنتجات السياحية المختلفة في قطر وعلى الأنشطة والفعاليات التي تدور على مدار السنة.

 

استعدادات لاستقبال السائح الخليجي :

 

جدول فعاليات عيد الأضحى المبارك يوضح إشراك أكبر عدد من الجهات بالدولة، ولذلك لم تقتصر الفعاليات على المجمعات التجارية والأماكن الأخرى المعروفة فقط.. أيضاً هناك فعاليات الطيران الشراعي والرماية تقام للمرة الثانية على التوالي حيث بدأت في عيد الفطر المبارك ولاقت ترحابا كبيرا من الزوار.
 

وقامت الهيئة أيضا بحملة إعلانية مكثفة في دول الخليج المجاورة للإعلان عن هذه الفعاليات وتم التركيز بشكل كبير على السوق السعودية على اعتبار أنه الأكثر تواجدا في الدوحة، حيث تم ذلك من خلال شركة كبرى متخصصة في مجال الدعاية حصلت على توكيل من الهيئة من أجل هذا الغرض. وسجلت فعاليات عيد الفطر المبارك أرقام كبيرة في الزوار الخليجيين الوافدين إلى الدوحة طوال فترة العيد، وهو ما يؤكد أن هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير في زيادة نشاط الفنادق بالدوحة.

 

عروض المستعرض بالعصا في سوق واقف :

 

وفقا لبرنامج الفعاليات التي استقرت عليه اللجنة المشرفة على الفعاليات فإن المهرجان سيبدأ في جميع المولات التجارية من الرابعة والنصف عصرا وحتى التاسعة والنصف مساء حيث من المقرر أن يقام عرض مختلف كل ساعة وفق الجدول الموزع على كافة الفرق التي ستشارك في تقديم العروض.

وهناك بعض المولات ستستمر فيها الفعاليات لمدة 6 أيام فقط وأخرى 12 يوما هذا بالإضافة إلى عدم وجود أي رسوم على هذه العروض وكلها مجانية.. وستنطلق عروض المستعرض بالعصا في سوق واقف من اليوم الثاني للعيد وذلك من خلال 3 عروض يومية بواقع نصف ساعة لكل عرض.. أما عروض الدب القطبي والتي ستقام في سوق واقف فهي أيضاً ستكون على 3 فترات يوميا تبدأ في الرابعة والنصف وتنتهي في الثامنة والنصف.

 

250 ريالاً للطيران الشراعي في سيلين :

 

ضمن البرنامج الذي وضعته الهيئة لفعاليات العيد ستكون الجولة الجوية (الطيران الشراعي), وذلك بالتعاون مع لجنة قطر للرياضات البحرية، حيث ينطلق من اليوم الثاني للعيد, ويستمر حتى يوم 21 من الشهر الجاري على منطقة شاطئ سيلين قبل دوار منتجع شاطئ سيلين من الساعة 12 ظهرا وحتى السادسة والنصف مساء, حيث ستكون هذه الفعاليات مخصصة لمن هو فوق 18 عاما, وبسعر 250 ريالا للجولة الواحدة.

أما الرماية بالسلاح بالتعاون مع الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم التي تنطلق من اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك وحتى يوم 26 أكتوبر من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة مساء, حيث من المقرر أن يكون السعر 100 ريال لـ25 طلقة لمن هو فوق 18 سنة. أما حديقة قطر المائية (أكوابارك) فستبدأ فيها الفعاليات من يوم 15 وحتى 20 أكتوبر من الساعة 12 ظهرا وحتى الثامنة مساء ومقابل 100 ريال للشخص.

 

عرض الصابون السحري :

 

يشارك متحف الفن الإسلامي والقرية التراثية في فعاليات المهرجان، كما يشارك كتارا (الحي الثقافي) والذي يشهد فعاليات رائعة ومن ضمنها عروض الألعاب النارية طوال أيام العيد.. ولعل من أهم المشاركات في المهرجان، الفعاليات والأنشطة والعروض التي يستضيفها سوق واقف، والتي تتميز بتنوعها وإثارتها.. وتشارك اللؤلؤة قطر في المهرجان من خلال عدد من العروض الموسيقية والفنية العالمية الرائعة، وأهمها عرض الصابون السحري وعروض الإضاءة فوق الماء.

 

تقرير يومي من المشرفين :

 

اتفقت اللجنة العليا المشرفة على هذه الفعاليات من داخل الهيئة على تواجد مشرفين في كل مكان توجد به فعاليات حيث سيقوم المشرف بكتابة تقرير يومي إلى الهيئة عن الفعاليات من حيث الإقبال والمواعيد ومدى استجابة الجماهير لها وذلك في محاولة لتغطية كافة جوانب الفعاليات بشكل علمي يفيد اللجنة في الفعاليات المستقبلية من حيث التغلب على أي ملاحظات وأيضا الاستمرار في تقديم الإيجابيات والفعاليات التي تلقى إقبالا كبيرا من الزوار.

 

هوية قطر في الفعاليات التراثية :

 

الفعاليات التراثية ستكون جزءا أصيلا من فعاليات عيد الأضحى لهذا العام على اعتبار أنها أصبحت جزءا أصيلا من هوية قطر كوجهة سياحية.
والتي اعتاد عليها المواطن والمقيم والسائح الخليجي خلال فترة الإجازات.  وقامت الهيئة خلال الفترة الماضية بالتنسيق وعقد الاجتماعات مع العديد من الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة لتوحيد الجهود والعمل تحت مظلة الهيئة وتقديم برنامج ترفيهي متكامل للمواطنين والمقيمين والسياح خلال عيد الأضحى المبارك أسوة بما تم من إنجازه خلال عيد الفطر المبارك، ولكن بشكل مختلف.

 

العروض في 7 مراكز تسوق :

 

يشارك عدد من مراكز التسوق في المهرجان وهي مجمع سيتي سنتر، والحياة بلازا، ولجونا، واللاند مارك، وفيلاجيو، والخور مول. بالإضافة إلى ذا جيت مول والذي يشارك في فعاليات العيد لأول مرة. ومن المقرر أن تضم مراكز التسوق مجموعة من الفعاليات والعروض لأول مرة في قطر، وأهمها عرض «السنافر». وعرض «صنع في العصر الجليدي»، بالإضافة لعرض شخصية «بن 10» الكرتونية المثيرة، والكثير من المفاجآت والعروض والأنشطة الترفيهية الممتعة لكافة أفراد العائلة.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled