اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اتحاد مكاتب السياحة والسفر بالكويت يرفع الحظر عن بيع تذاكر إحدى شركات الطيران ابتداءً من اليوم

 

اتحاد مكاتب السياحة والسفر بالكويت يرفع الحظر عن بيع تذاكر إحدى شركات الطيران ابتداءً من اليوم

 

الكويت "المسلة" … علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن اتحاد مكاتب السياحة والسفر أرسل تعميما لممثلي مكاتب السياحة والسفر في الكويت الخميس الماضي بمزاولة تعاملهم مع إحدى شركات الطيران بعد مقاطعتهم لبيع تذاكرها لفترة امتدت أكثر من أسبوعين لقيام شركة الطيران بتقديم عروض لإحدى الجهات في الكويت وحصول تلك الجهة على تذاكر سفر بأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار التي تقدمها مكاتب السياحة والسفر مما أضر بتلك المكاتب التي تعتبر الشريك الاستراتيجي للشركة.

وأضافت المصادر أن اتحاد مكاتب السياحة والسفر اجتمع مع أكثر من 77 مكتب سياحة بقاعة بحرة في مقر مبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت بداية شهر سبتمبر الجاري، حيث اتفق ممثلو هذه المكاتب بالإجماع على مقاطعة الشركة من خلال الإحجام عن بيع تذاكرها وبعد مفاوضات وتسويات بين اتحاد المكاتب وممثلي شركة الطيران وافقت الأخيرة على تمكين مكاتب السياحة والسفر من عروضها الممنوعة لهذه الجهة وبناء على ذلك أرسل اتحاد مكاتب السياحة والسفر تعميما بعودة التعامل مع شركة الطيران ابتداء من اليوم «الأحد».

ولفتت المصادر الى ان اتحاد مكاتب السياحة والسفر في الكويت بدأ يأخذ الدور المنوط به للم شمل مكاتب السياحة تحت راية واحدة وتوحيد صفوفها ضد الممارسات الخاطئة التي تقوم بها بعض شركات الطيران وأصبح دور «الاتحاد» فعالا، حيث بدأت مكاتب السياحة تسير خلف خطى اتحاد المكاتب مما يصب في النهاية لصالح شركات السياحة والسفر في الكويت.

ولفتت المصادر الى ان اتحاد مكاتب السياحة والسفر كان قد ارسل تعميما لأكثر من 300 مكتب سياحة وسفر في الكويت، مما جعل شركة الطيران تقوم بتمكين مكاتب السفر من تلك العروض التفضيلية التي كانت سببا في مقاطعتها.

هذا وقد استغربت المصادر من التصرف الغريب من قبل شركة الطيران في التعامل مع شركائها الاستراتيجيين «مكاتب السفر»، متسائلة «مكاتب السياحة تعد من اهم قطاعات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، فأين دور الحكومة لحماية هذا القطاع؟».

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة تتوجه لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورصدت 2 مليار دينار لتحقيق هذا الهدف، مبينة ان المال العام مهدد بالضياع في ظل عدم وجود الحماية اللازمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled