اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رومانيا تسعى إلى نقل خبراتها السياحية إلى إقليم كردستان

 

رومانيا تسعى إلى نقل خبراتها السياحية إلى إقليم كردستان

السليمانية "المسلة" ….أعلن بهروز محمد صالح محافظ السليمانية أن إقليم كردستان يتمتع بجميع شروط في تقدم وإزدهار القطاع السياحي، ولكنه يفقتر في الوقت نفسه إلى الخبرات لذلك يتطلع الإقليم إلى مساعدات دولية لتطوير قطاعه السياحي ،جاء ذلك خلال إستقباله امس السبت، وزيرة السياحة الرومانية والوفد المرافق لها.

وجرى خلال اللقاء بحضور المدير العام للسياحة والسفر في السليمانية، بحث آلية تطوير السياحة بين الجانبين، حيث إستعرض بهروز محمد صالح خصوصيات السياحة في السليمانية للوفد الضيف.

وأعلن محافظ السليمانية: من الناحية الطوبوغارفية والثقافية والإقتصادية وإستتباب الأوضاع الأمنية، تعتبر مدينة السليمانية واحة خصبة للإستثمار في القطاع السياحي، وهناك جميع الأسباب والمعطيات لتقدم اقطاع السياحي في المنطقة، ولكن هنالك نقص في الخبرات والتجارب ونحن بحاجة إلى الشركات المختصة في هذا الجانب لتطوير القطاع السياحي.

وفي محور آخر أعلن محافظ السليمانية لـ صوت العراق عن تحسن المستوى المعاشي لمواطني إقليم كوردستان والسليمانية، والمواطنون هنا يحبون السياحة السفر غلى دول الخارج، داعياً رومانيا إلى تقديم التسهيلات للسواح الكورد في منح تأشيرات السفر وإعداد رحلات جوية مباشرة بين السليمانية ورومانيا.

وفي المقابل كشفت وزيرة السياحة الرومانية أن في نية وزارة السياحة الرومانية خطة طويلة المدى لتعريف السياحة في بلادها للشرق الأوسط، وأشارت إلى أنها كانت قد زارت السليمانية قبيل تسنمها منصبها وزيرة للسياحة في رومانية وأبدت إعجابها بجمال الطبيعة في السليمانية ووصفتها بأنها تختلف عن باقي مدن العراق وأنا أكثر إنفتاحاً من الجانب السياحي. كما أكدت إلى إمكانية التعاون التنسيق في الكثير من المجالات وخاصة في المجال السياحي.

وأوضحت وزيرة السياحة االرومانية أنه بجهود وزارتها قامت رومانيا بتسهيل منح تأشيرات السفر للمواطنين في إقليم كوردستان، حيث لا تستغرق معاملات تقديم الفيزا أكثر من 15 يوم.

وجددت إستعداد وزارتها للتعاون مع الشركات الرومانية للعمل إلى نقل الخبرات والتجارب الرومانية الناجحة في القطاع السياحي إلى إقليم كوردستان.

هذا وتقرر خلال الإجتماع بالتعاون مع مديرية السياحة والسفر في السليمانية عقد إجتماع موسع في السليمانية بين وزيرة السياحة الرومانية والشركات السياحية بهدف تنمية العلاقات ورفع آفاق التعاون المشترك في المجال السياحي بين إقليم كردستان ورومانيا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled