اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض حقوق الامتياز “فرانشايز الإمارات ” الخامس يشهد صفقات بـ 370 مليون درهم

 

اهتمام متزايد من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بقطاع الامتياز الحصري

 

معرض حقوق الامتياز "فرانشايز الإمارات " الخامس يشهد صفقات بـ  370 مليون درهم

 

دبي "المسلة" ….  شهد معرض "فرانشايز الإمارات"، الحدث الإقليمي الرائد المتخصص بحقوق الامتياز الحصري والتجزئة وتجارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة عقد صفقات بلغ حجمها 370 مليون درهم امارتي. وشهدت فعاليات النسخة الخامسة من المعرض الذي اختتم فعالياته اقبال من شركات منح حقوق الامتياز العالمية والاقليمية والمحلية. وانعقد المعرض بدعم من غرفة تجارة وصناعة دبي وحضور ممثلين عن دوائر حكومية. وتم حجز اكثر من 80 بالمائة من مساحة الدورة القادمة وفقاً لشركة فرانشايز الشرق الأوسط.

قال مانع السويدي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي ل "فرانشايز الشرق الأوسط: "فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه يهدف المعرض في نسخته القادمة إلى استقطاب أكثر من مئة علامة تجارية من مانحي الامتياز الحصري ستغطي ستة عشر قطاعاً من قطاعات حقوق الامتياز، علما انه تم ادراج معرض "فرانشايز الإمارات " على قائمة المناسبات العالمية الخاصة بحقوق الامتياز ضمن خارطة المعارض الدولية والتي تنظم سنويا في فرنسا والولايات المتحدة  وسنغافورة وغيرها. ويعد هذا الأمر موضع فخر وانجاز نوعي".

وأضاف السويدي: " أن أكثر من 80 علامة تجارية شاركت في المعرض بالإضافة الى زوار من مختلف دول العالم مثل الصين واليابان وايران والدول الأفريقية هذا بالإضافة الى دول الخليج العربي، مما يدل على الاهتمام المتزايد من منطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط بقطاع الامتياز الحصري.

ونوه إلى أن العديد من العلامات التجارية حققت نجاحاً لافتاً في المعرض  مثل أكونز وحلوى وقهوة وأرارات الدولية وفلاش بلس ومانديليشيوس وديستا وريغان بلغاريا وبيربيكيو غاردن وبيف أو براديز .

وقال حمد ناصر النعيمي، رئيس مجموعة HSSI  والتي تدير سلسلة حلوة وقهوة للشوكولاته: "يأخذنا هذا المعرض بقوة نحو تحقيق هدفنا في الوصول بعلامتنا التجارية الى العالمية وتعزيز مكانتها كإحدى العلامات الرائدة في مجال الشوكولاته في العالم. ولدينا مشاريع هامة لمنطقة الخليج ونحن نرغب في تعزيز تواجدنا في آسيا في العام 2015 وأوروبا في العام 2016 والولايات المتحدة في العام 2017".

وتهدف "أكونز" التي تعد علامة القهوة بدون سكر التي تعتمد على التقنية الالمانية والتي تعمل في رأس الخيمة وهي تهدف الى تعزيز تواجدها في كل دول مجلس التعاون الخليجي. وقالت "إلينا ويبير"، التي أسست هذه العلامة التجارية: "توفر "أكونز" القهوة والباتيسيري والكيك والتي تعتمد الـ "ستيفيا" بدلاً من السكر. وتعد منتجات "ستيفيا" مهمة جدا لهذا السوق. وهناك اهتماماً كبيراً من الزوار بالعلامة التجارية وهناك خططاً كبيرة لاطلاق متاجر لنا في الكويت وقطر وايران واسواق محيطة اخرى".

وقال فايز النصري، المدير العام ل "مانديليشيوس" وهي علامة خاصة بالمطابخ العربية مع سلاسل مأكولات في دبي: "هناك اهتمام متنامي بعلامتنا التجارية حيث أننا نجلب المأكولات العربية الأصيلة الى المطاعم. وسيكون لنا 15 فرعاً مع العام 2014 في الإمارات. ووقعنا اتفاقيات مع شركات في الخليج خلال المعرض، مما يعني سيكون لدينا متاجر في عدة دول خليجية في فترة لاحقة".

وحصدت "إمارات" والتي توسع علاماتها "فلاش بلس" و"باكيريا" و"كافيه ارابيكا" في الخليج اهتماماً من الزوار التجاريين. وقالت نبيلة عيط يوسف، منسقة التخطيط الشبكي في "إمارات": "هناك طلباً عالياً لمنتجات "فلاش بلس" في المتاجر. ولدينا 12 متجراً في الامارات و2 في عمان وسنقوم بإطلاق واحداً في ابوظبي. واستغلينا فرصة تواجدنا في المعرض لتعزيز تواجدنا في المناطق الحرة والمولات والمطارات والمجتمعات الكبيرة".

وقال "نورمان سيسكوت"، من "ديساتا" الايطالية: "يعد قطاع الامتياز التجاري حيوياً في منطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط وقد لقينا اهتماماً كبيراً في عملنا الخاص بتصميم متاجر التجزئة. ووقعنا اتفاقيتين وسنوقع أخرى في الفترة القادمة.

وسيقوم منظمو المعرض بالترويج للنسخة القادمة منه في المؤتمرات الدولية. كما يتم تقييم المؤتمر الخاص بالمعرض للحصول على وحدات صناعية من خلال حضوره. كما ستقوم المؤسسات التي تمنح تمويلاً للرواد بالمشاركة في تقديم التدريب وتعزيز القدرات مع القفزة النوعية الحاصلة بقطاع الامتياز التجاري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled