اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

1,75 مليون نزيل بفنادق أبوظبي خلال 8 أشهر بنمو 13٪

 

1,75 مليون نزيل بفنادق أبوظبي خلال 8 أشهر بنمو 1

 

أبوظبي "المسلة" …  ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 13% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس الماضي، لتصل إلى 1,75 مليون نزيل، أمضوا 5,48 مليون ليلة، بنسبة 25٪، بحسب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وأوضحت الهيئة امس أن عدد النزلاء ارتفع بنسبة 37% خلال شهر أغسطس، ليبلغ 251,5 ألف نزيل أمضوا 709,14 ألف ليلة بزيادة 36% عن الفترة نفسها من العام الماضي، بينما حافظ متوسط فترة إقامة النزيل الفندقي على مستوى 2,82 ليلة.

وارتفعت مستويات الإشغال بنسبة 17% إلى 64%، ومتوسط سعر الغرفة بنسبة 7% إلى 363 درهماً ، وإجمالي العوائد الفندقية بنسبة 32% إلى 336,7 مليون درهم منها 125,6 مليون درهم إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات بنسبة نمو 26% عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وارتفع متوسط فترة إقامة النزيل الواحد بنسبة 10٪ إلى 3,12 ليلة، ومستويات الإشغال بنسبة 8٪ إلى 68٪، والإيرادات بنسبة 17٪ إلى 3,3 مليار درهم، منها 1,3 مليار درهم إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات، بنسبة نمو 16٪ عن الفترة ذاتها من 2012، وفي المقابل انخفض متوسط سعر الغرفة بنسبة 2٪ إلى 426 درهماً.

ارتفع عدد النزلاء الخليجيين في المنشآت الفندقية في أبوظبي بمستويات قياسية خلال شهر أغسطس الماضي، مع زيادة عدد النزلاء السعوديين بنسبة 144%، والكويتيين بنسبة 140٪، والبحرينيين بنسبة 132٪، والعمانيين بنسبة 82٪ والقطريين بنسبة 59٪.

وأرجعت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة هذا النمو إلى الإقبال على فعاليات مهرجان “أبوظبي عيدكم وفرحتكم” المصاحبة لاحتفالات عيد الفطر المبارك والتي تزامنت أيضاً مع العطلات المدرسية الصيفية.

وتصدرت السعودية قائمة الأسواق السياحية الخارجية من ناحية عدد مواطنيها المقيمين بالمنشآت الفندقية في الإمارة خلال شهر أغسطس، بمتوسط تجاوز ليلتيّن للنزيل الواحد.

وأشار مبارك المهيري، مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، إلى أن نتائج شهر أغسطس تعكس حجم التقدم الذي أحرزته الوجهة السياحية في السوق الخليجي، حيث أصبحت اختياراً مفضلاً للعطلات العائلية بحسب الاتحاد.

وقال: “ساهمت جهود الهيئة بالتعاون مع شركائها من الجهات العاملة بقطاع السياحة في تحقيق هذا النمو من خلال تنفيذ مبادرات عديدة منها طرح باقات متكاملة لعطلات الصيف وعيد الفطر. ونحصد حالياً ثمار حملتنا الترويجية الموسعة في دول مجلس التعاون الخليجي عبر مكتبنا التمثيلي في المملكة العربية السعودية وجولاتنا الترويجية في المنطقة ومشاركتنا في الفعاليات السياحية المتخصصة مثل معرض الرياض الدولي للسفر.” وأضاف “تكاملت هذه الخطوات لتساعد على نشر الوعي بمنتجنا السياحي المتنوع في السوق الخليجي، وتوصيل رسالتنا التي تدعو الزوار للاستمتاع بما توفره وجهتنا من معالم ومرافق وأنشطة ترفيهية إلى جانب تدعيم علاقاتنا مع وكلاء السفر والجولات الخارجية في المنطقة”.

وأوضح “تمنح أبوظبي زوارها خيارات إقامة تجمع بين الفخامة والقيمة الاقتصادية المناسبة من خلال 146 منتجعاً وفندقاً وشقة فندقية توفر حوالي 25.300 غرفة. وقد أحدثت زيادة رصيدنا من الغرف الفندقية تغييراً ملموساً في معادلة العرض والطلب في قطاع خدمات الضيافة، وبالتالي تعزيز المنافسة بين المنشآت الفندقية، والارتقاء بمستويات الجودة والتحفيز على تقديم باقات شاملة بأسعار تتماشى مع الاحتياجات النوعية للنزلاء.

واستمرت الهند في صدارة الأسواق السياحية الخارجية للإمارة من ناحية عدد مواطنيها المقيمين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2013، والذي ارتفع بنسبة 23% إلى 107,223 نزيلاً، وفروا 434,554 ليلة فندقية، بزيادة 34٪ عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبمتوسط تجاوز 4 ليال للنزيل الواحد.

وجاءت المملكة المتحدة في المركز الثاني، موفرة 96,923 نزيلاً، بنسبة نمو 9٪، و458,943 ليلة فندقية، أكثر بنسبة 21٪ عن الأشهر الثمانية الأولى من العام الماضي، وبمتوسط بلغ 5 ليال. وتبعتها ألمانيا في المركز الثالث بـ 74,382 نزيلاً، بزيادة 25%، و357,391 ليلة، أكثر بنحو الثلث عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين اقترب متوسط فترة إقامة النزيل الألماني من 5 ليال.

ويدعم هذا الأداء المتميز طموحات قطاع السياحة في الإمارة، والرامية إلى استقطاب 2.5 مليون نزيل فندقي بنهاية العام الجاري، حيث تنتظر الوجهة السياحية المزيد من النتائج الإيجابية في الربع الأخير من 2013 مع احتضانها باقة واسعة من الفعاليات منها احتفالات عيد الأضحى “أبوظبي عيدكم وفرحتكم” في شهر أكتوبر وسباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1” ومعرض فن أبوظبي في شهر نوفمبر واحتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات واستعراضات العين الجوية ومؤتمر سيتريد للسفن السياحية في الشرق الأوسط وبطولة مبادلة العالمية للتنس في شهر ديسمبر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled