اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات مهرجان ينبع البحرى الاسبوع القادم

 

انطلاق فعاليات مهرجان ينبع البحرى الاسبوع القادم

 

ينبع "المسلة" … كشفت لجنة التنمية السياحية بمحافظة ينبع أنها أنهت كامل الاستعدادات لإطلاق مهرجان ينبع البحري 1434هـ يوم الجمعة القادم وتقام فعاليات المهرجان بمناطق مختلف من الواجهة البحرية بكورنيش ينبع لمدة 40 يوماً.

 

وتتضمن الفعاليات مسابقة المملكة لصيد الأسماك والمسابقة المحلية لصيد الأسماك وسباق القوارب الشراعية وسباق التجديف والطيران الشراعي ومسابقة التصوير الفوتوغرافي وبرامج فرحة العيد التي سيتم فيها استضافة فرقة طيور الجنة، بالإضافة إلى مهرجان التسوق الذي يستمر طيلة أيام المهرجان وسيكون هناك معرض مصاحب لفعاليات المهرجان يضم جميع ما يتعلق بالبيئة البحرية في المحافظة بالإضافة إلى العروض البحرية للفنون الشعبية من خلال ألوان معينة من الفنون الشعبية المتعارف عليها والمتوارثة في المحافظة، وسيقدم عروضاً مسرحية تقدم للسياح الخيمة المعدة لهذه المناسبة.

كما سيتم تنظيم عدد من المحاضرات والندوات، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية للإبداع خاصة بالكبار وأخرى بالأطفال بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة ينبع. وأكد أمين لجنة التنمية السياحية بمحافظة ينبع يوسف الوهيب أن مهرجان ينبع البحري 1434 هـ سوف يكون كرنفالاً كبيراً يستمر لمدة شهر ونصف وأن مشاركة جميع الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة في تنظيم المهرجان لتطوير وتنمية السياحة الداخلية واستقطاب اهتمام السائح وتأكيداً لدورها في خدمة المحافظة.

 ولفت إلى استقطاب المهرجان خلال السنوات الماضية للعديد من الزوار من مختلف مناطق المملكة، وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية في المحافظة، منوهاً بما تشهده المحافظة من نهضة تنموية في مختلف المجالات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled