اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة الروسية: المنتجعات المصرية تطابق معايير الجودة وعلى استعداد لاستقبال السائحين

 

السياحة الروسية: المنتجعات المصرية تطابق معايير الجودة وعلى استعداد لاستقبال السائحين

 

القاهرة "المسلة" …. أبلغ رئيس وكالة السياحة الروسية وزير السياحة الروسي الكسندر رادكوف، الصحفيين يوم الجمعة، إن الخدمات التي تقدمها مصر إلى السياح تطابق معايير الجودة.
 

 
وقام وفد يضم ممثلي وكالة السياحة وجمعية وكلاء السياحة الروس بزيارة تفتيشية إلى المنتجعات السياحية في غردقة وشرم الشيخ في فترة 19 – 22 سبتمبر.
 
 

وقالت المتحدثة باسم وكالة السياحة الروسية، إيرينا شيغولكوفا، إن الوفد وجد الوضع في المنتجعات المصرية هادئا، وإنه سيرفع تقريره عن نتائج الزيارة إلى وزارة الخارجية الروسية.
 
 
وقال رادكوف في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن الوفد قام بتقييم جودة الخدمات ورأى أن الخدمات تطابق معايير الجودة وأن المنتجعات السياحية بمصر مستعدة لاستقبال السياح.
 

 
وزاد أن الوضع في المنتجعات المصرية هادئ وأنه يأمل بأن تحدد وزارة الخارجية الروسية موقفها في أقرب وقت.
 
 
 
وكانت وزارة الخارجية الروسية أصدرت تحذيرها إلى المواطنين الروس بالامتناع عن زيارة مصر بعد أن أعلنت السلطات المصرية في 14 آب/أغسطس الماضي حالة الطوارئ في البلاد، وفرضت كذلك حظر التجوال في 11 محافظة مصرية.
 

 
وأشار رئيس وكالة السياحة الروسية إلى أن عدم وجود السياح في مصر يترك أثره السلبي على الوضع الاقتصادي في البلاد حيث يتزايد عدد العاطلين عن العمل في القطاع السياحي.
 

 
وأضاف أن الأمور في مصر تسير إلى استباب الأمن برأيه، لافتا إلى أن ”الدولة لا تفقد السيطرة على جودة الخدمات والمنتجعات السياحية عامة”.
 

 
وقال رادكوف في مؤتمر صحفي في 13 أيلول إنه يتوقع أن تلغي وزارة الخارجية الروسية تحذيرها بعد أن يقوم موفدو السلطات الروسية بزيارة تفتيشية إلى مصر تلبية لدعوة وزارة السياحة المصرية.
 
 
 
وكان وزير السياحة المصري هشام زعزوع قد ناشد السلطات الروسية إرسال بعض الوفود للتوقف على الحالة الأمنية بمصر.
 
 

ونظمت الهيئة العامة المصرية للتنشيط السياحي رحلة تعريفية لمجموعة من كبار منظمى الرحلات الروس، وذلك في منطقة البحر الاحمر للوقوف علي مدى استقرار المحافظة، ومدى توافر الأمن والأمان للسائحين حتي يتسنى رفع الحظر السياحى الى مصر من روسيا وعودة الحركه السياحيه لطبيعتها.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled