اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حاج سعيد يشدّد على ضرورة تنويع المشاريع السياحية بالجزائر

 

حاج سعيد يشدّد على ضرورة تنويع المشاريع السياحية بالجزائر

 

الجزائر "المسلة" … أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية محمد لمين حاج سعيد بالجزائر العاصمة أنه سيتم قريبا عرض الحصيلة النهائية لعدد المنابع الحموية التي تتوفر عليها الجزائر في مختلف مناطق الوطن، مشددا على ضرورة تنويع المشاريع السياحية وفق طلبات الزبائن، لا سيما وأن النشاط السياحي لا يقتصر على انجاز الفنادق فقط، بل يتطلب تنويع الخدمات السياحية من خلال انجاز مرافق اخرى مثل فضاءات الترفيه والتنزه والمطاعم.

 

وأبرز في هذا الاطار المكانة التي تحتلها العاصمة في المجال السياحي، خاصة في مجال سياحة الاعمال التي تستدعي -على حد تعبيره- توفير فنادق فخمة تلبي طلبات زبائنها.

 

 وأوضح الوزير في تصريح على هامش زيارة تفقدية قادته الى بعض المشاريع والمرافق السياحية الجاري انجازها بالعاصمة، أنه سيتم بعد الاعلان عن هذه الحصيلة نشر مناقصة وطنية لاختيار مكتب دراسات مؤهل بتحيين عدد المنابع الحموية المتوفرة لحد الآن، مقدرا عدد هذه المنابع بـ 200 وفقا لاحصائيات أنجزت في سنة 1985 .

 

وقال حاج سعيد في هذا الاطار لـ الاحداث أنه من خلال اجراء دراسات هيدرولوجية على هذه المنابع الحموية “نسطيع تقييم قوة تدفق المياه لجلب المستثمرين وتشجيعهم في انجاز مشاريع طموحة على مستوى هذه المنابع”، مؤكدا أن انجاز هذه الدراسات يتطلب حوالي 18 شهرا.

وذكر الوزير من جهة أخرى بالاهمية التي تكتسيها المحطات الحموية في المجال السياحي والتي تشهد إقبالا متزايدا، حسبه.

وأوضح في ذات السياق أنه تم تسجيل في السداسي الاول من السنة الجارية أزيد من مليون و 800 ألف مستفيد من خدمات 42 محطة حموية من بينهم 400 الف شخص متعاقدين مع الضمان الاجتماعي.

وأشار الوزير الى أنه من ضمن مشروع انجاز 90 الف سرير، استفادت الجزائر العاصمة بنسبة 25 بالمئة منها، حيث ستتدعم قريبا بـ24 الف سرير جديد.

وبخصوص الصناعة التقليدية، ألح الوزير على ضرورة التكفل بهذه الصناعة التي تساهم بنسبة 6 بالمئة في توفير مناصب الشغل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled