اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الصين توافق على اطلاق خط طيران مباشر بين الإمارات وشوشينغ

 

الصين توافق على اطلاق خط طيران مباشر بين الإمارات وشوشينغ

بكين "المسلة" … وافقت الحكومة الصينية على إقامة خط طيران مباشر بين شوشينغ والإمارات كما أعلن لي جيان بنغ نائب محافظ مدينة هوجو في مقاطعة جوجيان الصينية .من جهة أخرى شهد جناح الدولة المشارك في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة إقبالاً متميزاً من قبل العارضين من مختلف المقاطعات إلى جانب عدد من ممثلي الدول المشاركة .بحسب جريدة الخليج.

وعقد عبدالله آل صالح وكيل وزارة قطاع التجارة الخارجية في وزراة الاقتصاد أمس على هامش فعاليات المعرض لقاءات مع العارضين من المقاطعات الصينية بحضور محمد ناصر حمدان مدير إدارة الترويج التجاري بالوزارة .

 

بحث آل صالح مع لي جيان بنغ نائب محافظ مدينة هوجو في مقاطعة جوجيان سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة بين الإمارات ومحافظة فوجيان .

 

ثم عقد آل صالح اجتماعاً مع وانغ يي رئيس مفوضية شوشينغ للتجارة الخارجية والعلاقات الاقتصادية التابعة لمجلس الاستثمار والترويج الدولي لحكومة شيان تم خلاله استعراض العلاقات الثنائية وسبل توسيع وتعزيز آفاق التعاون التجاري والاستثماري بين المقاطعة والإمارات .

دعوات متبادلة

ورحب وانغ ي بالوفد الإماراتي وأكد على أهمية الدولة كبوابة أمام الشركات الصينية للمنطقة والعالم واستعرض أهمية شوشينغ والتي تعد مركزاً للتعليم في غرب الصين حيث يوجد فيها أكثر من 59 جامعة وهي مركز مالي حيث إن حجم الأصول المتوفرة يصل إلى ملياري يوان وتعتبر الأولى في جذب الاستثمار من بين مدن وسط وغرب الصين .

 

وذكر أن هناك مجالات كثيرة للتعاون مشيرا إلى إن الحكومة الصينية تشجع الشركات للاستثمار في الخارج وبخاصة الإمارات في مجال تكرير البترول والتعليم والتدريب وإقامة معرض لمنتجات شوشينغ في الإمارات .

 

ودعا وانغ يي الإمارات إلى المشاركة في معرض شوشينغ الاستثماري الذي يقام سنويا في إبريلمنوها وقال إن الحكومة الصينية وافقت على إقامة خط طيران مباشر بين شوشينغ والإمارات .

 

كما وجه الدعوة إلى عبدالله آل صالح لزيارة مدينة شوشينغ مشيراً إلى أنه سيوجه دعوة رسمية لحضور معرض تجارة الخدمات الذي ستنظمه المدينة في أكتوبر/ تشرين الأول القادم .

 

من جانبه أكد وكيل وزارة قطاع التجارة الخارجية بوزراة الاقتصاد على أهمية مدن غرب الصين ووجه الدعوة للشركات الصينية في مقاطعة شيان لزيارة الإمارات والمشاركة في ملتقى الاستثمار السنوي والاطلاع على الفرص المتوفرة للاستثمار المتبادل .

 

مفردات التعاون

واستعرض آل صالح مفردات التعاون الواقع الاقتصادي والاستثماري للدولة، منوها بأن الناتج الإجمالي للإمارات وصل لأكثر من 300 مليار دولار يمثل النفط 30 في المئة من هذا الناتج .

 

وأشار إلى أن الصين تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري للصين في الشرق الأوسط بوجود أكثر من أربعة آلاف شركة صينية في الإمارات مؤكداً على أهمية إقامة خطوط طيران مباشرة لأكبر المدن الصينية ومن ضمنها شوشينغ حيث إن هناك أكثر من 70 رحلة يومية من الإمارات والصين .

 

كما اجتمع عبدالله آل صالح مع تشان شو هوم نائب رئيس الحزب الحاكم لمقاطعة هونان ومن الجانب الصيني وين فوهنغ نائب رئيس مجلس إدارة مجلس العلاقات المالية والاقتصادية للمقاطعة وليو تشنغو نائب مدير عام إدارة التجارة وسونغ جيامن مدير عام مكتب الصناعات الحديدية وزو يو رئيس قطاع الصناعة والتجارة في المقاطعة .

 

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات الصناعية المختلفة والاستثمار المتبادل . كما بحث آل صالح مع جن شو هونغ نائب الأمين العام ونائب رئيس هيئة إقليم هونان بحضور كبار مسؤولي حكومة هونان والوفد الإماراتي، المناخ الاستثماري والتجاري في الإمارات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled