اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزراء الطيران والسياحة والاثار يبحثون مع سفير اليابان بمصر سبل التعاون المشترك

 

وزراء الطيران والسياحة والاثار يبحثون مع سفير اليابان بمصر سبل التعاون المشترك

 

القاهرة "المسلة" … اجتمع المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، بمقر وزارة الطيران مع كل من هشام زعزوع وزير السياحة ومحمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار والسفير توشيرو سوزوكي سفيراليابان في القاهرة، وتناولوا سبل التعاون المشتركة والخطوات التمهيدية والتسهيلات والحوافز التي تقدمها الوزارات الثلاث.

 

وذلك تمهيدًا لرفع الحظر الذي فرضته الحكومة اليابانية على السفر إلى مصر وعودة الحركة السياحية اليابانية إلى مصر.

 

وأكد وزير الطيران تقديره لموقف اليابان تجاه مصر، وأشاد فاضل بالاستثمارات اليابانية بمصر في مختلف القطاعات وخاصة قطاع الطيران المدني كتمويل بناء المبنى رقم (1) بمطار برج العرب.

 

قال فاضل إن وزارة الطيران متمثلة في مصر للطيران تبذل قصارى جهدها في استمرار التشغيل إلى اليابان رغم انحسار الحركة السياحية وانخفاض عدد الركاب، وأضاف: "على الرغم من تعاون وزارة السياحة ودعمها للتشغيل، إلا إننا نتطلع لأن تقوم الحكومة اليابانية بخفض درجة التحذيرات من السفر إلى مصر بطريقة تدريجية وفي بعض المناطق الجغرافية".

 

وأشار هشام زعزوع وزير السياحة إلى أهمية عودة الحركة السياحية اليابانية إلى مصر وخاصة في ظل وجود تشغيل خطوط طيران مباشرة ولكن رفع درجة التحذير من السفر إلى مصر تسبب في ضعف الحركة بين البلدين.

 

ومع ذلك فوزارة السياحة تقدم الكثير من الحوافز لمنظمي الرحلات اليابانيين وتتعاون مع وزارتي الطيران والآثار من أجل استعادة الحركة تدريجيا.

 

ومن جانبه صرح محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار أن السائح الياباني من الشرائح التي تهتم اهتماماً كبيرًا بالسياحة الثقافية المتمثلة في كنوز مصر القديمة خاصة في الأقصر وأسوان.

 

وقد تلقت الوزارة طلب من الجانب الياباني لإقامة معرض توت عنخ آمون في اليابان للعام التالي على التوالي، كما تعم وزارات الطيران والسياحة والآثار على نقل الكثافة السياحية من مدن البحر الأحمر إلى وادي النيل بما يمتلكه من مقومات كبيرة للسياحة الثقافية.

 

كما ناقش الوزراء الخطط القادمة لمبادرات دعم السياحة الداخلية والتى لاقت اقبالا كبيرا من الشعب المصري وأدت إلى ارتفاع نسبة الأشغال في المدن اسياحية بشكل كبير.

 

من الجدير بالذكر أن مصر واليابان كانتا قد وقعتا على إتفاقية النقل الجوي المبرمة بينهما في 10 مايو 1962 ووصلت الحركة الحركة السياحية اليابانية إلى ذروتها في عام 2010، حيث بلغت حوالى 100ألف سائح.

 

وتشغل مصر للطيران حاليًا رحلتان اسبوعيتان مباشرتان إلى مدينة أوساكا اليابانية بعد توقف خط طوكيو الشهر الماضي بسبب انخفاض الحركة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled