اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

العراق تعتزم إنشاء أكبر محمية طبيعية غربى النجف لحماية الطيور والحيوانات النادرة

 

العراق تعتزم إنشاء أكبر محمية طبيعية غربى النجف لحماية الطيور والحيوانات النادرة

بغداد "المسلة" ….أعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، إنشاء محمية طبيعية بمساحة 3000 دونم لحماية الطيور والحيوانات النادرة، غربي محافظة النجف.

وقالت الوزارة لـ "السومرية نيوز" إن "كوادر الوزارة قامت بإنشاء محمية النجف(51 كم غربي النجف) التي تعد أكبر المحميات في العراق، حيث تبلغ مساحتها 3000 دونم، ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية للوزارة لإنشاء عدد من المحميات الطبيعية".

وبينت أن "محمية النجف مخصصة لحماية الطيور والحيوانات النادرة والنباتات البرية المهددة بالانقراض"، مضيفة " كما أنها ستسهم بالحد من التصحر ومقاومة العواصف الترابية، وتعد منطلقاً للمشاريع الزراعية والسياحية في بادية النجف".

وأضافت الوزارة أن "المحمية تحتوي على 30 نعامة و50 غزال من فصيلة الريم العراقي، إضافة إلى 16 ألف نوع من الأشجار والنباتات، فضلاً عن إنشاء بحيرة في المحمية بمساحة 7 دوانم، الهدف منها جذب الطيور المهاجرة وخلق بيئة مناسبة لها للتكاثر".

 

يذكر أن وزارة الزراعة مستمرة بإنشاء المحميات الطبيعية في جميع المحافظات العراقية، منها ما تم إنجازه والأخرى قيد الإنشاء، بهدف توفير الغطاء النباتي وتنمية زراعة النباتات الصحراوية والحفاظ على الثروة الحيوانية وتحسين الأجناس واستثمار المياه الجوفية وغيرها من الإيجابيات التي تأمنها هذه المحميات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled