اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض هيئة الوثائق والمحفوظات لسلطنة عمان بتنزانيا يشهد إقبال كبير

 

معرض هيئة الوثائق والمحفوظات لسلطنة عمان بتنزانيا يشهد إقبال كبير

دار السلام "المسلة" …  يشهد معرض / عمان وعلاقتها الدولية / لليوم الثاني على التوالي الذي تنظمة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية / بسلطنة عمان / في مركز المعارض بدار السلام / بجمهورية تنزانيا المتحدة اقبالا كبير من قبل عدد من الدارسين والمهتمين بالجوانب التاريخية والحضارية بالاضافة إلى عدد من اصحاب الفكر العلمي والثقافة والمهتمين والدارسين .

ويشتمل المعرض الذي يقام على مساحة لـ / 3 / آلاف متر مربع على عدد من الوثائق والمخطوطات  والعملات والطوابع والصور والعمانية التي تبرز الوجه الحضاري للسلطنة الذي يمثل جسرا ثقافيا ومعرفياً للوثيقة العمانية التي تترجم تاريخ ومخزون حضاري وثقافي للسلطنة كما يمثل المعرض مكسبا معرفيا وثقافيا للمهتمين والباحثين والدارسين للمطلعين على هذه الوثائق بحسب العمانية .

ويسلط المعرض الضوء على التاريخ العماني القديم والحديث الذي تزخر به السلطنة من خلال ما تمتلكه الهيئة من وثائق ومخطوطات وصور نادرة ، والتعريف بدور هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية وما حققته من انجازات وابراز رصيدها الوثائقي.

ويضم المعرض اكثر من / 600/ وثيقة ومخطوط في فترات ممتدة وحقب مختلفة بالاضافة إلى العملات و الطوابع التي تم تداولها في فترات مختلفة في كل من مسقط وزنجبار.

ياتي اقامة هذه المعارض إحياء للارث العماني من الناحية الثقافية والحضارية والعلمية والتأكيد على الذاكرة الوطنية من خلال عرض العديد من هذه الوثائق المخطوطات النادرة و اتاحة الفرصة للاطلاع والتشخيص على المأثر الحضارية العمانية والاسلامية التي تبرز الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية .

ويبرز المعرض الدور الفني والتقني للهيئة في معالجة الوثائق والمخطوطات والطرق العلمية للحفظ من خلال مجموعة من الصور المختلفة التي تبين الطرق العلمية الحديثة في التعامل مع الوثائق من خلال ترميم الوثائق والمحافظة عليها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled