اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

250 ألف فرصة عمل توفرها مشاريع الاستثمارات السياحية في عجلون

 

250 ألف فرصة عمل توفرها مشاريع الاستثمارات السياحية في عجلون

عجلون "المسلة" …عقدت وزارتا السياحة والآثار والداخلية ومشروع تطوير السياحة لقاءين امس الاول في عجلون وكفرنجة بهدف توعية المجتمع المحلي بأهمية القطاع السياحي وتطوير المنج للحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل من خلال ايجاد مشاريع مدره للدخل .

 

وأشار مساعد محافظ عجلون لشؤون التنمية عبد النور القرعان الذي افتتح فعاليات اللقاء  لـ الدستور الى اهمية تطوير المشاريع والمنتجات السياحية بالمحافظة من خلال الشركاء الثلاثة لإيجاد فرص العمل وتقديم الخدمات السياحية بصورة مثلى بالمحافظة .

 

واستعرضت مديرة مشروع تطوير السياحة سميرة المجالي اهداف المشروع الممول من الوكالة الامريكية للإنماء الدولي USAID في الاستفادة من الميزة التنافسية الموجودة بالمحافظة كتنوع المناخ والتضاريس والتربة ومعدلات الامطار وجمال الطبيعة وسلامة البئية وزيادة اعداد الشباب لتنفذ المشاريع السياحية المدرة للدخل وتوافر فرص العمل .

 

ولفت ممثل وحدة التنمية في محافظة عجلون محمد الصمادي الى مشروع تطوير التنمية الاقتصادية المحلية (بليج ) الممول من الاتحاد الاوروبي والذي يهدف للتخفيف من البطالة وإيجاد فرص العمل ، مشيرا الى ان المشروع حدد 3 مجالات لغايات التنمية والاستثمار وهي: الصناعات الزراعية والسياحة والزراعة وما تم تنفيذه حتى الآن من تدريب وتأهيل في مجال رفع القدرات وتعميق الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتطوير البنى التحتية .

 

وبين مدير سياحة عجلون هاني الشويات ان اللقاءين يعتبران باكورة سلسة من اللقاءات لتوعية المجتمع المحلي، وستكون هناك لقاءات متخصصة لمختلف القطاعات للوصول الى حزمة من المشاريع التي تشكل قيمة مضافة للمنتج السياحي بالمحافظة والتي تشهد حركة سياحية .

 

وأبدى مدير تطوير مراكز اراده بإقليم الشمال سهم المجالي استعداد المركز في عجلون لإجراء دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع السياحية التي ستنفذ بصورة مجانية مساهمة لتشجيع اصحاب المشاريع للاستفاده من المنح المقدمة .يذكر أن مشروع تطوير السياحة مول من خلال المنح ما يزيد على 20 مشروعا سياحيا بالمحافظة في المرحلة الاولى في مناطق: راسون وعرجان وباعون، وفرت العديد من فرص العمل في القطاع السياحي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled