اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران المدنى اليمنى يدعو الشركات الإماراتية للمنافسة في مشروع تطوير مطار صنعاء الدولي

 

الطيران المدنى اليمنى يدعو الشركات الإماراتية للمنافسة في مشروع تطوير مطار صنعاء الدولي

صنعاء "المسلة" … دعا الدكتور واعد باذيب وزير النقل اليمني الشركات الإماراتية الى الدخول في المنافسة على مشروع تطوير مطار صنعاء الدولي، والبالغة تكاليفه 500 مليون دولار.

وقال باذيب، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح خط الاتحاد للطيران الى العاصمة اليمنية صنعاء،: يتضمن المشرع عمليات تطوير شاملة ليصبح المطار مؤهلاً لاستقبال الطائرات الحديثة، ويأتي ضمن خطة ترمي الى تعزيز دور قطاع السياحة والسفر في الاقتصاد اليمني، منوها الى أن مناقصة المشروع سيتم طرحها بشكل شفاف، وفي إطار دولي.

وأفاد أن مكونات مشروع تطوير المطار تتضمن تشييد مرافق قادرة على مناولة 18 طائرة في وقت واحد، الى جانب بناء أربع صالات ركاب، بينها اثنان للمسافرين ومثلهما للمغادرين، و12 جسرا “خرطوم” للوصل الى الطائرات، بخلاف خدمات كبار الشخصيات.

ولفت الوزير الى أن افتتاح خط “الاتحاد للطيران” بين أبوظبي وصنعاء، انطلاقة جديدة لربط المسافرين من اليمن الى العالم، عبر مطار أبوظبي، موضحا أن تشغيل رحلات الناقلة الإماراتية يفتح مجالا واسعا وجديدا لتصبح أبوظبي، مركز ترانزيت للمسافرين من اليمن الى من العالم، باستخدام شبكة الاتحاد للطيران التي ستربط اليمن بأكثر من 90 مدينة في أنحاء العالم.

وأوضح أن تشغيل خط “الاتحاد للطيران” ومع بدء حالة الاستقرار في اليمن سيسهم في زيادة عدد المسافرين بين اليمن والإمارات الى أكثر من 380 ألف مسافر سنويا، مقابل 300 ألف حاليا، كما ان الخط سيخدم أكثر من 90 ألف يمني مقيم في الامارات.واكد ان المطار الجديد يمثل نقلة نوعية فيما يتعلق بالطيران المدني في اليمن وسيكون مطارا يليق بالعاصمة اليمنية وفق احدث المواصفات والمقاييس المستخدمة في المطارات العالمية.

وذكر ان هذا المشروع الاستراتيجي سيساهم في اتساع ونمو حركة الطيران من والى صنعاء وسيعمل على استيعاب اكبر عدد ممكن من شركات الطيران وتوفير كافة مستلزماتها الأرضية والملاحية متوقعا أن تصل طاقة المطار الجديد عند استكماله 2,5 مليون مسافر ليرتفع إلى 4 ملايين مسافر بعد إنجاز التوسعات المستقبلية

وفي الشأن قال رئيس هيئة الطيران المدني والارصاد في اليمن حامد فرج إن الجهود المبذولة من قبل الهيئة اثمرت في زياد الحركة الجوية للمطارات اليمنية بنسبة 256% عام 2012، مقارنة بعام 2011، كما ارتفع عدد الركاب بنسبة 15% وعدد الرحلات الخارجية بنسبة 17.5% فيما شهدت حركة الشحن الجوي ارتفاعا قياسيا خلال العام الماضي بنسبة 29.3%.

برامج للعمل والدعم المجتمعي في الوجهات الخارجية

تخطط “الاتحاد للطيران” التوسع في برامج العمل والدعم المجتمعي في الوجهات التي تعمل بها، بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، والإدارة المختصة بالعمل المجتمعي لدى الناقل الوطني لدولة الامارات.

وأفاد خالد غيث المحيربي النائب الأول للرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران أن الشركة ترعى العديد من الفعاليات الاجتماعية والإنسانية، بما يعزز من دور الناقلة الاجتماعي، لافتا الى أنه وانطلاقا من هذا المبدأ أسست الشركة إدارة تعتني بالعمل المجتمعي، بكل مفرداته، تم تنظيم فعاليات في أبوظبي، كما تعمل على مشروع في جزيرة دلما، وسيتم تدشينه في أكتوبر المقبل.

وقام وفد من الاتحاد للطيران، على هامش افتتاح خط أبوظبي – صنعاء، بزيارة الى مدرسة الخير الحكومية بمدينة صنعاء، وجرى خلال الزيارة قيام موظفي الشركة والمتطوعين وبالتعاون مع مكتب الهلال الأحمر الإماراتية بالمدينة ومديرية معين التعليمية بتوزيع ألف حقيبة تتضمن الأدوات المكتبية والمستلزمات المدرسية على طلاب المدرسة.

وأشار المحيربي الى أن مشروع العمل المجتمعي للشركة في اليمن انطلاقة جديدة لنشاط الناقلة، للتوسع في الخدمات المجتمعية والإنسانية خارج إمارة أبوظبي ودولة الامارات، مؤكدا أن هذا ليس مرتبطا أو مقتصرا على الوجهات الجديدة، بل سيكون في وجهات مختلقة، منوها الى ان المشروعين في هذا الشأن بكل من مصر والفلبين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled