اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

معرض (مصر 1956: وجهات نظر) في بيت السناري

القاهرة "المسلة" …. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع مركز سيداج، معرض مفتوح للجمهور تحت عنوان "مصر 1956: وجهات نظر"، وذلك يوم الخميس الموافق 23 يونيو 2016م في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.


ويعد هذا المعرض احتفالًا بعام متميز بالنسبة لمصر حيث يستعرض أهم الأحداث السياسية والحربية مثل تأميم القناة وأزمة قناة السويس وكذلك أهم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المصرية.


وهذا المعرض يقام في بيت السناري بالقاهرة في الفترة من 23 يونيو وحتى 4 يوليو 2016م، ويعاد إقامة المعرض بالإسكندرية في صيف 2016 ثم لاحقًا بالمدارس الفرنكوفونية والمصرية. كما تعرض اللوحات كذلك بالمركز الثقافي المصري بباريس.


ويرتكز المعرض على موارد مكتبة الاسكندرية والقاعدة الوثائقية للسيداج وكذلك موارد الجامعة الامريكية بالقاهرة وأرشيف الآباء الدومينيكان بالقاهرة واليونيسكو وموارد مركز الدراسات السكندرية المتوفرة على الانترنت. كما ارتكز المعرض كذلك على بعض مصادر الأرشيف الأجنبية مثل جريدة (borient du jour) اللبنانية والوثائق القومية التونسية.


ويحتوي المعرض علي صور وقرابة 40 لوحة تحوي نصوصًا وخرائط وجرائد وطوابع وكذلك افيشات اعلانية وسينمائية. كما يضم كذلك بعض الوثائق السمعية والبصرية.


ويأتي افتتاح المعرض يوم الخميس الموافق 23 يونيو 2016م في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وهو مفتوح للجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled