اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعاون مشترك يضم عمران والمركز العربى للاعلام السياحى لتعزيز ترويج سياحة عمان

 

تعاون مشترك يضم عمران والمركز العربى للاعلام السياحى لتعزيز ترويج سياحة عمان

 

مسقط"المسلة" ….  أبرمت الشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران) شراكة مع المركز العربي للإعلام السياحي بهدف تعزيز الجهود الوطنية المبذولة الرامية للترويج لمقوّمات السلطنة وإبرازها كوجهةٍ مميزةٍ وفريدةٍ. وبموجب هذه الشراكة ستتولّى عُمران تقديم إستراتيجيات التسويق والتواصل اللازمة للمركز ودعمه ومساندته إعلامياً، إضافة إلى تفعيل دوره كحلقة وصل تربط بين المؤسسات العاملة في القطاع السّياحي لإتاحة فرصة أكبر لها للتعاون مع شركات القطاعين العام الخاص.

وأعرب المهندس عبدالواحد بن عبدالعزيز الفارسي نائب الرئيس للشؤون الخارجية بعُمران: "يحظى القطاع السياحي بأهمية كبيرة بفضل إسهامه المتزايد في الناتج المحلي الإجمالي، ويعدّ الإعلام المتخصّص وسيلة أساسية لترويج مقوّمات البلاد. وتعتبر الشراكة مع المركز خطوةً للإرتقاء بالقطاع حيث ستجمع نخبة من الإعلاميين والخبراء السياحيين الذي سيسخّرون طاقاتهم وإمكاناتهم من أجل النهوض بالسياحة. ويدخل القطاع حالياً عتبة ومرحلة جديدة ونحن على ثقة بأن المركز سيكون منصةً ترويجيةً ومصدراً مهمّاً لتبادل المعلومات والأفكار المتعلّقة في المجال".

من جانبه، أعرب سلطان اليحيائي، ممثّل المركز العربي للإعلام السّياحي في السلطنة: "تمثل الشراكة التي تربط المركز العربي للإعلام السياحي مع شركة عمران واحدة من الشراكات المهمة التي يفتخر بها المركز أولا لمكانة وأهمية الشركة ودورها الحيوي في تبني الكثير من المشاريع النوعية في مجال التنمية السياحية في السلطنة تتواكب مع التطور الحاصل في مجال صناعة السياحة العالمية وأيضا امتلاك عمران لإدارة وقيادة واعية مكنتها من أن تكون واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير السياحي ولذلك كان المركز العربي للإعلام السياحي حريص على أن يرتبط بشراكة حقيقية طويلة المدى مع شركة عمران إدراكا من المركز بما يمثله اليوم من وجود شركات سياحية قيادية فاعلة بمقدورها ان تحدث التغير المطلوب على خريطة السياحية العربية بما تمثله من حضور ومشاركة وتفاعل مع مختلف الإحداث والبرامج والفعاليات".

وأشار اليحيائي أن المركز العربي للإعلام السياحي وبشراكة مع (عمران) سيعمل باهتمام على إبراز توجهات وأهداف الشركة سواء من حيث تسليط الضوء على مشاريع وخطط الشركة وتسويقها عبر قنوات المركز الإعلامية بالإضافة التعريف بالشركة وأدوارها في مختلف المحافل والفعاليات التي ينظمها المركز في العديد من الدول العربية أو من خلال تسليط الضوء على أهم وابرز المشاريع السياحية التي تنفذها السلطنة والتعريف بالمقومات السياحية الهائلة التي تمتلكها والتي هي بحاجة لتسويقها بشكل أكبر وهذا ما سيعمل عليه المركز خلال الفترة القادمة وبالاتفاق مع شركة عمران حول طبيعة وآليات التسويق التي ترغب الشركة في ترجمتها وبالتالي فإن استضافة شركة عمران لقافلة الإعلام السياحي الأولى للسلطنة والتي يشارك بها حوالي 25 صحفيا من 16 دولة عربية هي ثمرة ونتاج لذلك التعاون والشراكة التي يسعى القائمون على المركز لتفعليها خلال المراحل القادمة.

وأضاف: "إننا في المركز العربي للإعلام السياحي نثمن هذه اللفتة الكريمة والمقدرة لشركة عمران التي لم تتردد في استضافة أعضاء المركز وهذا بالتأكيد يترجم الرسالة التي تقوم عليها الشركة وإدراكها القيمة الحقيقية للدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في نقل الكثير من الصور والمشاهد بالكلمة والصوت والصورة للجمهور العربي. إن المتتبع للتطور الحاصل في قطاع السياحة في السلطنة على مختلف المستويات يدرك أن المستقبل يحمل الكثير من النتائج المبشرة لهذا القطاع ولذلك فإن المركز سيحرص على أن تبقى سلطنة عمان في مقدمة برامجه وأهدافه حيث سنحرص باهتمام على نقل الصورة الحضارية المشرقة أو التاريخ العماني في مختلف الوسائل الإعلامية بجانب أن ارتباط اسم عمران معنا اليوم هو بحد ذاته رسالة للجميع بقيمة ومكانة هذه الشركة لدى العمانيين".

هذا وكون السلطنة عضوٌ في المركز العربي للإعلام السّياحي الذي يتّخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقراً له، سيقوم الفرع في السلطنة باستحداث أطر وأشكال جديدة للترويج الإعلامي كالوسائل المطبوعة والرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى إقامة الفعاليات والأنشطة الأخرى كالحملات الإعلامية وحلقات العمل والملتقيات. وسيوفر المركز برامج تدريبية لتأهيل الكوادر الشبابية في تخصصي التواصل والإعلام السياحي كما سيقدم الإستشارات ويجري الدراسات في المجالين.

وتسعى عُمران كونها الشركة العُمانية الرائدة في تنمية وتطوير الأصول والإستثمارات السياحية على مستوى السلطنة إلى التعاون مع المؤسسات والمراكز المتخصّصة سعياً للنهوض بالقطاع السياحي. وتحرص الشركة على التوعية بأهمية السياحة وقيمتها كمحرّكٍ إقتصاديٍ فاعلٍ يسهم في طرح الوظائف المباشرة وغير المباشرة وتحفيز المشاريع التجارية وجلب العوائد على المجتمع المحلي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled