اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السيسى :10 % نسبة الاستبدالات بين الحجاج تنتقل للاحتياطى

 

السيسى :10 % نسبة الاستبدالات بين الحجاج تنتقل للاحتياطى

 

القاهرة "المسلة" … أكد باسل السيسى، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفه شركات السياحة، أن نسبة الاستبدالات بين الحجاج  انتهت امس الاثنين والتي تقدر بنسبة 10% و التى لا يسمح بها إلا في الحالات القهرية والوفاة، وتقدرها لجنة مشكلة من قبل وزارة السياحة وغرفة الشركات، على أن تذهب فرص الاستبدال إلى من هم في الاحتياطي بحسب ما نتج عن القرعة التي قام بإجرائها الحاسب الآلي الأسبوع الماضي .

 

وأضاف السيسى إلى أن هناك لجنة مشتركة من الوزارة و الغرفة توجهت للمملكة العربية السعودية لتوثيق عقود السكن والاضطلاع على مستوى الفنادق وفقا للتصنيف السعودي، مشيرا  إلى أن أكبر مسافة مسموح بها للبعد عن الحرم هذا العام هي 1250 متر، ولا يسمح بزيادة عدد المقيمين بالغرفة عن 4 حجاج .

وطالب  السيسي سفارة المملكة العربية السعودية عند منحها تأشيرات حج المجاملة أن يتم تنفيذها عبر شركات السياحة حتى يتم توفير خدمات الطوافة والسكن للحجاج، وتجنب حدوث أي ظواهر سلبية تؤثر على ضيوف الرحمن .

وأضاف أن موعد بدء إجراءات فحص أتوبيسات النقل السياحي لضيوف الرحمن هو يوم 5 سبتمبر الجاري بمركز الفحص التابع للشرطة بمدينة نصر حفاظا على سلامة الحجاج.

ويضيف علاء الغمرى عضو غرفه الشركات إلى أن الشركات التى تم حجب نتائجها والتى وصلت عددها الى 71 شركة، بعد أن أجريت قرعة الحج السياحى قد ظهرت ثانى يوم من القرعة، بعد أن تم استبعاد الأسماء المكررة.

مشيرا إلى أن  وزارة السياحة ستقوم بإرسال أسماء الحجاج الفائزين في قرعة الحج السياحي لهذا العام إلى وزارة الداخلية نهاية الأسبوع  الجارى، على أن تبدأ الداخلية في فحصها بدايه الأسبوع المقبل.

وأضاف الغمرى أن مجلس إدارة الغرفه سيتوجه يوم الجمعه المقبل إلى الأراضى السعوديه للتأكد من توثيق عقود السكن ومطابقه الفنادق وفقا لبرامج الشركات، بالإضافة من توفير الخدمات المتفق عليه من قبل المطوفين السعوديين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled