اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشرطة التركية تغلق حديقة غازى باسطنبول لمنع تنظيم تظاهرة في اليوم العالمي للسلام

 

الشرطة التركية تغلق حديقة غازى باسطنبول لمنع تنظيم تظاهرة في اليوم العالمي للسلام

اسطنبول "المسلة" …. اغلقت الشرطة التركية امس الاحد المنافذ المؤدية الى حديقة جيزي التي كانت في حزيران/يونيو مركز حركة احتجاج كبيرة ضد الحكومة، لمنع تنظيم تظاهرة للاحتفال باليوم العالمي للسلام.

وقد صدت وحدات من شرطة مكافحة الشغب بدروعها ومن دون استخدام القنابل المسيلة للدموع وخراطيم الماء، حوالى الف متظاهر انكفــأوا الى جادة استقلال القريبة من الحديقة وشكلوا سلسلة بشرية، كما ذكر مصور وكالة فرانس برس.

وردد المتظاهرون الذين يعارضون مشروعا اميركيا للتدخل العسكري ضد النظام السوري المتهم باستخدام اسلحة كيميائية ضد شعبه "الولايات المتحدة المجرمة، اخرجي من سوريا".

وتؤيد تركيا المتاخمة للحدود السورية، فكرة شن ضربات على سوريا.

وتشكلت سلاسل بشرية ايضا في عدد من الاحياء الاخرى للمدينة بدعوة من منتديات الحوار التي خرجت من رحم الحركة الاجتماعية في حديقة جيزي، ودعت جميعا سكان اسطنبول "الى التكاتف من اجل عالم تسوده الحرية والسلام".

وفد فرقت الشرطة السبت بالقنابل المسيلة للدموع وخراطيم الماء مجموعة من المتظاهرين ضد الحرب في انقرة، كما ذكرت شبكة ان .تي.في التلفزيونية.

وقد اسفرت تحركات الاحتجاج في حديقة جيزي عن مقتل خمسة اشخاص واصابة حوالى ثمانية الاف، كما ذكر اتحاد الاطباء في تركيا. وانطلقت الاحتجاجات لانقاذ حديقة جيزي من مشروع طرحته حكومة رجب طيب اردوغان المحافظة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled