اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار: متحف ملوى يستعد لإعادة فتح أبوابه جزئيا أمام الجمهور

 

وزير الآثار: متحف ملوى يستعد لإعادة فتح أبوابه جزئيا أمام الجمهور
 
القاهرة "المسلة" … قال وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم إن "الوزارة بدأت فى اتخاذ الإجراءات اللازمة من ترميمات ودهانات لمتحف ملوى لإعادة افتتاحه جزئيا أمام الزيارة, بعرض القطع الأثرية كبيرة الحجم، وذلك بعد ما تعرض له المتحف من اعتداء وسرقة معظم محتوياته من قبل بعض الجماعات المتطرفة".
 
 
وأضاف الوزير فى تصريح له الاحد أن "إعادة افتتاح المتحف هى رسالة بفشل محاولة هذه الجماعات لطمس هوية مصر التاريخية والحضارية، كما أنها رسالة للعالم باستعادة مصر لأمنها واستقرارها".
 
 
وأكد استعادة الوزارة اليوم لعدد 68 قطعة أثرية من مسروقات متحف ملوى أعادها الأهالى استجابة للدعوة التى أطلقتها الوزارة بأن كل من يحوز على آثار تخص متحف ملوى عادتها للمتحف دون مساءلته قانونيا، وصرف مكافأة مالية له، لافتا إلى أن مباحث الآثار بالمنيا برئاسة العقيد عبد السميع فرغلى وتحت إشراف العميد أحمد عبد الظاهر رئيس مباحث الآثار سوف تقوم باتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة لنقل الآثار المستعادة إلى المخزن المتحفى بمدينة الاشمونين تحت حراسة مشددة.
 
 
ومن جانبه أوضح رئيس قطاع المتاحف أحمد شرف أن القطع الأثرية المستعادة اليوم عبارة عن عملات فضية وبرونزية وأوانى فخارية وزجاجية وأدوات حلى من الفيروز الأزرق وأوراق بردى ورأس تمثال للطائر ايبس وأوانى من الفيروز الأزرق وتمثال للإله جحوتى (القرد).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled