اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القطرية تعتزم رفع الحد الأقصى لوزن أمتعة الركاب

 

القطرية تعتزم رفع الحد الأقصى لوزن أمتعة الركاب

 

الدوحة "المسلة" … اعتبارا من الأول من سبتمبر 2013 سيحظى ركاب الخطوط الجوية القطرية بحد أعلى لوزن الأمتعة المسموح به على متن رحلات الناقلة إلى مختلف أنحاء العالم.

وسيحظى ركاب الدرجة السياحية بزيادة في الوزن من 23 كغم إلى 30 كغم فيما سيحظى ركاب درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى بزيادة من 30 كغم و40 كغم إلى 40 كغم و50 كغم على التوالي، فيما سيبقى عدد الحقائب المسموح بها كما هو ويعتمد ذلك على نوع التذكرة.

هذه الزيادة في وزن الحقائب لن تنطبق على الوجهات التي تسمح بها الناقلة بعدد معين من الحقائب. وسيحتفظ أعضاء نادي الامتياز بميزة الحصول على وزن إضافي إضافة إلى هذه الزيادة في الحد الأقصى المسموح به لوزن الحقائب.

وصرح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر لـ الانباء: «يأتي هذا التغيير في الوقت الذي يرتفع فيه عدد الوجهات ضمن شبكة خطوطنا العالمية، إذ أصبح من الضروري رفع الحد الأقصى للوزن المسموح به للحقائب تلبية لطلب الأعداد المتزايدة من المسافرين في رحلات طويلة بغض النظر عن وجهاتهم».

وبإمكان المسافرين في شهر أغسطس الاستفادة من هذه الزيادة إذا كان موعد رحلات عودتهم في الأول من سبتمبر أو ما بعد ذلك.

كما ستقوم الناقلة بنشر الرسوم الجديدة للحقائب ذات الوزن الزائد التي ستشهد أيضا زيادة اعتبارا من سبتمبر.

ويمكن للركاب شراء وزن إضافي لحقائبهم مع خصم بنسبة 20% عبر موقع الناقلة qatarairways.com وتعتبر الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نموا في العالم، فقد شهدت نموا سريعا وملحوظا على مدار 16 عاما وهي تسير حاليا أسطولا حديثا من الطائرات يضم 129 طائرة إلى 128 وجهة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأميركيتين. وقد أطلقت الخطوط الجوية القطرية 4 وجهات جديدة حتى الآن خلال هذا العام وهي: القصيم (المملكة العربية السعودية) النجف (العراق) وبنوم بنه (كامبوديا) وشيكاغو (الولايات المتحدة الأميركية) وصلالة (سلطنة عمان) ومؤخرا البصرة (العراق) في 3 يونيو.

وستقوم القطرية خلال الأسابيع والأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من السليمانية في العراق (20 أغسطس) وتشنغدو الصين (3 سبتمبر) واديس أبابا في إثيوبيا (18 سبتمبر) ومطار كلارك الدولي في الفلبين (27 أكتوبر) وفيلادلفيا في الولايات المتحدة الأميركية (2 أبريل 2014).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled