اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبود : عمليات الخطف والتفجيرات اثرت للغاية على قطاع السياحة اللبنانى

 
عبود : عمليات الخطف والتفجيرات اثرت للغاية على قطاع السياحة اللبنانى
 
 
بيروت "المسلة" …  أكد وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية فادي عبود هنا اليوم ان عملية خطف الطيارين التركيين والتفجير الذي ضرب الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت مؤخرا اثرا "بشكل سلبي جدا" على قطاع السياحة.
 
 
ودان عبود في حديث لوكالة الانباء الكويتية (كونا) قضية "الخطف والخطف المضاد" في اشارة الى اختطاف الطيارين التركيين على طريق عام مطار رفيق الحريري الدولي في لبنان والمخطوفين اللبنانيين التسعة في منطقة اعزاز التركية .
 
 
وفي هذا المجال قال عبود "نحن لا نؤمن بالخطف والخطف المضاد" مشيرا الى ان اللبنانيين "عاشوا هذه التجربة المريرة ابان الحرب الاهلية ولم تجد نفعا".
 
 
وكان مسلحون خطفوا طيارا تركيا يعمل في شركة الخطوط الجوية التركية ومساعدا له في لبنان في التاسع من الشهر الجاري حيث أجبروهما على النزول من حافلة كانت تقلهما من مطار بيروت وحثوا تركيا على أن تطلب من رعاياها مغادرة لبنان.
 
 
وقالت وسائل اعلام لبنانية ان جماعة أعلنت مسؤوليتها عن حادث الخطف باسم تسعة لبنانيين شيعة خطفوا قرب الحدود التركية – السورية العام الماضي قائلة انها ستفرج عن التركيين اذا افرج عن اللبنانيين الشيعة.
 
 
وردا على سؤال حول الانعكاسات السلبية لخطف مجهولين للطيارين التركيين اكد عبود ان تلك العملية وعملية التفجير التي استهدفت منطقة الرويس في الضاحية الجنوبية الخميس الماضي "اثرتا بشكل سلبي جدا على قطاع السياحة في لبنان" موضحا ان "السياحة في لبنان مرتبطة بشكل مباشر وعضوي بالامن والاستقرار".
 
 
وهز انفجار ضخم الخميس الماضي الطريق العام بين منطقتي الرويس وبئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية ما ادى الى سقوط 24 قتيلا وما يزيد على 336 جريحا.
 
 
وردا على سؤال اشار عبود الى ان الاحصاءات الصادرة عن الامن العام اللبناني مؤخرا اظهرت ان هناك انخفاضا في عدد الوافدين الى لبنان بنسبة 5ر13 في المئة خلال الاشهر السبعة الاولى من العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي مستثنيا في ذلك النازحين السوريين.
 
 
وكشف عن ان السياح من الاردن والعراق ومصر احتلوا المراتب الثلاث الاولى في اعداد الوافدين الى لبنان مشيرا الى ان عدد الوافدين الى لبنان خلال الاشهر السبعة الماضية بلغ مليونا و300 الف شخص.
 
 
وردا على سؤال عما اذا كانت هناك مخاوف من تصنيف مطار (رفيق الحريري) الدولي مطارا غير آمن بعد حادثة اختطاف الطيارين التركيين قال عبود "طبعا هناك مخاوف .. ونتمنى ان لا تدخل لعبة عض الاصابع السياحية في تصنيفات لبنان".
 
 
وعما اذا كانت هناك حاجة لكي يكون لدى لبنان اكثر من مطار اكد عبود انه ومنذ تسلمه حقيبة وزارة السياحة وضع خطة تتضمن انشاء عدد من المطارات في شمال لبنان والبقاع والوسط مشددا على وجوب ان يكون في لبنان اكثر من مطار.
 
 
وردا على سؤال عما اذا كانت هناك بوادر ايجابية لتشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف تمام سلام اشار عبود الى ان موضوع التشكيل له ارتباطات اقليمية.
 
 
يذكر انه خلال عام 2009 شكل القطاع السياحي في لبنان نسبة 20 في المئة من اجمالي الدخل القومي فيما تشير التوقعات الى ان هذا القطاع لن يشكل اكثر من خمسة في المئة من الدخل القومي للبلاد مع نهاية العام الحالي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled