اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الدمام تستضيف أكبر معرض لمعدات إلإنشاء والألات في الخليج العربي فبراير2014

 
 
الدمام تستضيف أكبر معرض لمعدات إلإنشاء والألات في الخليج العربي فبراير2014 
 
 
الدمام "المسلة" خاص ….  ستستضيف مدينة الدمام، المركز الصناعي بالمملكة العربية السعودية، النسخة الجديدة لأكبر معرض في منطقة الخليج العربي لمعدات الإنشاء والألات الثقيلة حينما يفتح معرض معدات الإنشاء والألات ابوابة للجمهور والشركات من 16 إلى 20 فبراير 2014.
 
 
وسيوفر المعرض المخصص لقطاع الأنشاءات والألات منصة فريدة ونقطة إلتقاء تجمع المصنعين والموزعين والعملاء في المنطقة.
 
 
 وصرح راز إسلام مدير النشر بالشركة الدولية للنشر، الشركة المنظمة للمعرض:" معرض 2014  سيرى تعاوننا مع رائد منظمي المعارض بالمملكة، مركز الظهران الدولي للمؤتمرات. وسيعقد المعرض بالتزامن مع النسخة السادسة عشر لمعرض البناء والتصميم السعودي. وسيجتذب المعرضان خبراء عالميين فى مجال الإنشاء، بالإضافة إلى المستثمرين والعملاء لأكبر معرض يعقد في المنطقة الشرقية"
 
 
وأوضح راز ان معرض عام 2014 سيضم قسما جديدا مخصصا لتقديم "عروض حية" لعدد متنوع من معدات الإنشاء.
 
 
وأضاف:" معرض العام القادم سيضم منطقة مخصصة على مساحة 10.000 متر مربع لتقديم عروض حية لمعدات الإنشاء والألات المعروضة وذلك لمنح الفرصة أمام العملاء والوكلاء والزوار للتعرف على القدرات التشغيلية لمختلف المعدات، والإلمام بالطرق المتنوعة لعملها وإستعراض كيفية مساهمتها في إنجاز مختلف المهام الإنشائية بقدرة عالية."
 
 
و يأتي إختيار الدمام كمقر جديد لإستضافة معرض معدات الإنشاء والألات لعام 2014 لأهمية المدينة ودورها الحيوي فيما يتعلق بمعدات الإنشاء الثقيلة.
 
 
وقال راز:" الدمام هي المركز الصناعي للملكة العربية السعودية ومصدر مهم لهذا القطاع الحيوي، كما إنها أيضا مركزا مهما لصناعة النفط والغازلموقعها القريب من الغوير، وهو أكبر حقل للنفط. ويتم إعادة إستثمار تلك الثروات النفطية في البنية الأساسية وقطاع البناء، مما يجعل الدمام الموقع الأمثل لإستضافة معرصنا خلال 2014." 
 
 
,يعبر نجاح معرض معدات الإنشاء والألات ايضا على النمو المتواصل لسوق الإنشاء في المملكة حيث تقام حاليا عدد من المشاريع تحت الإنشاء تقدر قيمتها بمليارات الدولارات والتي من المتوقع الإنتهاء منها خلال العشر سنوات القادمة في عدد متنوع من القطاعات مثل المستشفيات والمنشأت الطبية، الجامعات، المدن والمناطق الصناعية ومشاريع البنى التحتية.
 
 
وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشاريع الإنشائية في منطقة الخليج العربى 2,620 مليار دولار. وتشهد المملكة العربية السعودية نموا كبيرا في قطاع الإنشاء بفضل الإستثمارات الحكومية وأرتفاع عوائد مبيعات النفط، وذلك وفقا لتقرير حديث صادر من بيت الإستثمار العالمي، والذى يشير إلى ان المملكة قد خصصت 219 مليار دولار للمصروفات خلال عام 2013، بزيادة قدرها 18.8% مقارنة مع عام 2012، وتم تخصيص ما يقارب من 76 مليار دولار تم تخصيصها كنفقات رأسمالية لمشاريع إستثمارية.
 
 
,أشار فيصل حسن، المستشار المالي الأقدم وكاتب التقرير:" المملكة العربية السعودية تركز على الإستثمار في الطرق والقطارات، والطاقة والقطاع السكني، ومن المتوقع ان يساهم تطبيق قانون جديد للرهن العقاري في نمو القطاع السكني خلال الأشهر القادمة."
 
 
وسيشارك في المعرض عدد كبير من الشركات التى تقدم مختلف أتواع الخدمات والحلول المتعلقة بمعدات الإنشاء والألات والنقليات المختلفة مثل الحفارات والزواحف، والرافعات والأوناش، والشاحنات، وشركات الإنارة والمولدات، الجرافات، مضخات الخرسانة، خلاطات الااسمنت، معدات مناولة المواد، مجارف أمامية، ، مداحل، والاتصالات ونظم الملاحة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled