اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الوطني للسياحة والآثار يدشن نسخة جديدة من الدليل الإرشادي ” حياكم في الإمارات “

الوطني للسياحة والآثار يدشن نسخة جديدة من الدليل الإرشادي " حياكم في الإمارات "

 

دبي " المسلة " …  دشن المجلس الوطني للسياحة والآثار بالتعاون مع الهيئات والدوائر السياحية في الدولة مؤخرا نسخة جديدة من الدليل الارشادي السياحي لدولة الإمارات " حياكم في الإمارات " بـ 6 لغات مختلفة هي العربية والإنجليزية والصينية والاسبانية والألمانية والفرنسية. ويضم الدليل مجموعة من المعلومات المهمة التي تعاون الزائر والمقيم في التعرف على أهم الإرشادات خلال رحلته في دولة الإمارات .

 

وأكد محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن إصدار الدليل الارشادي " حياكم في الإمارات " جاء داعما لمساعي المجلس الرامية إلى تشجيع وتطوير قطاع السياحة في الدولة بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 لترسيخ مكانة الدولة كوجهة رئيسية عاملة للسياحة في العالم. وأوضح المهيري أن إصدار الدليل الإرشادي بست لغات مختلفة يهدف إلى العمل على تنمية الوعي السياحي والمجتمعي والرسمي بما يساعد على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الدولة إلى جانب تعريف الزائرين بعادات وتقاليد وقوانين وتعليمات الدولة .

 

وأشار إلى أن الدليل يعد وسيلة لتوسيع دائرة التعارف والتواصل بين الشعوب في إطار التبادل الثقافي والسياحي بين البلدان وتوفير مناخ ثقافي توعوي لدى ضيوف الدولة مما يبعث روح الطمأنينة والإخاء ويساهم في تذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه السياح إثناء إقامتهم في الدولة مما يشجع السائح للبقاء مدة أطول وتكرار الزيارة مره أخرى .

 

ولفت المهيري إلى أن الدليل يشتمل على جميع العادات والتقاليد والأعراف العربية والإماراتية والانفتاح على أطياف الشعوب سواء كانوا زائرين أو مقيمين ويحتوي على معلومات خاصة بأهم الشعائر الدينية المتبعة بالدولة وطرق زيارة بعض المساجد المتاحة. وذكر أن الدليل يضم معلومات وافية عن كيفية احترام العادات والتقاليد الوطنية في الدولة مثل السلوكيات المحظورة والمنافية للعادات والتقاليد والقوانين المطبقة بجانب معلومات عامة بشأن التصوير الفوتوغرافي.

 

واوضح مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن الدليل يستعرض برامج العطلات وساعات العمل في الدولة والسياحة لذوي الإعاقة ووسائل المواصلات وبعض الأرقام الهاتفية الهامة إضافة إلي الكلمات المتداولة وطريقة النطق للمساعدة على التواصل مع المجتمع المحلي وعناوين الهيئات ودوائر السياحة الرسمية في الدولة إلى جانب تعليمات حول ضرورة الحفاظ على البيئة . ووزع المجلس نسخا من الدليل على المراكز التجارية والمنشآت الفندقية العاملة بالدولة كخطوة أولى ويعمل حاليا على تدشين نسخة الكترونية بالموقع الالكتروني للمجلس .

المصدر : وام

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled