اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«العامة للسياحة» تطلق مدينة «وناسة» الترفيهية خلال العيد

على مساحة 1500 متر ولمدة 39 يوماً


«العامة للسياحة» تطلق مدينة «وناسة» الترفيهية خلال العيد

 

الدوحة " المسلة " … أعلنت اللجنة المشرفة على فعاليات العيد بالهيئة العامة للسياحة عن البرنامج المكثف الجديد الذي ستعتمد عليه الهيئة في فعاليات عيد الفطر المبارك، حيث عقدت اللجنة اجتماعات مع وسائل الإعلام المحلية للكشف عن كل هذه التفاصيل حضرته هند زنيل مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بالهيئة ووليد مصلح مشرف فعاليات العيد وفيصل المهندي مسؤول عن التواصل الرقمي الاجتماعي في الهيئة. ورامي اللواما أخصائي أول علاقات عامة بالهيئة.

 

وكشفت الهيئة من خلال هذا الاجتماع عن إقامة مدينة وناسة الترفيهية بمركز الدوحة للمعارض خلال أيام عيد الفطر المبارك حيث تقام هذه المدينة على مساحة 1500 متر مربع ومكيفة ومجهزة بكامل الخدمات وتحتوي على العديد من الفعاليات والمشاركات وتستمر الفعاليات بالمدينة من أول أيام عيد الفطر المبارك وحتى يوم 15 سبتمبر المقبل.

 

مدينة وناسة :

وتقام مدينة وناسة الجديدة تحت شعار مرح وتسلية وتسوق ويشارك في فعاليات المدينة عروض المرح للشخصيات الكرتونية وفعاليات باهرة على مسرح المعرض حيث ستقدم الجوائز والهدايا على المشاركين في فعاليات إضافية وجوائز للفائزين من الأطفال وغيرهم من زوار المدينة. وستكون هناك ألعاب ملاهي لمختلف الأعمار من ألعاب إليكترونية وألعاب للكبار وألعاب كهربائية لأول مرة في قطر، كما ستكون رسوم الألعاب 5 و10 و15 ريال بالإضافة إلى ألعاب النطاطيات.. وسيكون في المدينة ركن الأطفال للرسوم والقراءة والتليون من خلال مشرفين على الأطفال.

 

ركن للمطاعم :

وسوف يخصص داخل المدينة ركن للمطاعم حيث ستقدم أنواع مختلفة من المأكولات والوجبات للأطفال بأسعار مناسبة وأيضا مأكولات تسالي للأطفال، كما سيخصص ركن تراثي قطري يخصص للمأكولات التراثية والحنة وغيرها من تراث قطر. وسيشارك في المعرض محلات لبيع مستلزمات الأسرة والمنزل والطفل والألعاب والإكسسوارات والعطور والملابس حيث متعة التسوق، وستزين القاعة من الداخل بالأعلام والبالونات والشخصيات الكرتونية التي تم تصميمها بما يتماشى مع رؤية الهيئة. ومدينة وناسة الترفيهية ستشارك في فعاليات مسلية بالعيد من مختلف دول العالم وأيضا مسرحيات للأطفال، أما ألعاب الملاهي فهي متنوعة الأعمار حيث ستكون هناك بعض الألعاب الخارجية للأعمار الكبيرة.

 

مواقف للزوار :

وقد وفرت الهيئة العامة للسياحة مواقف خارجية تسهل وصول ووقوف الزوار في المواقف وسهولة تحركهم ويتوقع أن يزور مدينة وناسة الترفيهية عدد كبير من الزوار حيث المتعة والمرح والتسوق من خلال منتجات العديد من الدول من الصين ومصر وسوريا والمغرب وتركيا والكثير ولعدد 150 محلا متنوع المنتجات.. وقد هيأت الهيئة العامة للسياحة هذا الجو بعيدا عن الحرارة وفي أجواء لطيفة ومناسبة للعائلة.

 

10 أيام فعاليات العيد :

وكان السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة العامة للسياحة قد أعلن في مؤتمر صحافي أن مهرجان العيد لهذا العام سيكون خلال الفترة من أول يوم عيد الفطر ولمدة عشرة أيام في المجمعات التجارية، أما فيما يخص عيد الأضحى فستكون لمدة عشرة أيام تبدأ من أول يوم عيد الأضحى، وفي قاعة المعارض للفترة من أول يوم عيد الفطر ولغاية نهاية فعاليات عيد الأضحى، حيث سيغطي هذا المهرجان فترتي عيدي الفطر والأضحى.
وأضاف المهندي أن الفعاليات ستبدأ من خلال المهرجان الذي ستطلقه الهيئة في مركز الدوحة للمعارض والذي سيشتمل على مدينة ألعاب مغلقة، ومسارح لتنظيم فقرات وفعاليات متنوعة للأطفال والأسرة، كما ستكون المحطات الأخرى لهذا المهرجان المجمعات التجارية الأساسية في الدولة في الدوحة وفي مدينة الخور.

 

سياحة عائلية :

وقال المهندي أيضا: «لقد باتت دولة قطر مقصداً للسياحة العائلية على مستوى المنطقة مما يدفعنا إلى العمل لتطوير الفعاليات المقدمة للعائلة ولقد نجحنا بالهيئة العامة للسياحة بتقديم العديد من الفعاليات العالمية والمحلية والإقليمية ونسعى إلى تطوير المزيد من خلال العمل مع شركاء القطاع المختلفين».

على صعيد آخر كشفت الهيئة أيضا عن برنامج الفعاليات التفصيلي طوال فترة أيام العيد والأماكن التي ستقام فيها حيث من المقرر أن تقام العديد من الفعاليات في 6 مجمعات تجارية هي التي تحظى بالإقبال الأكبر من الزوار وهي حياة بلازا ومول الخور ولاجونا مول وسيتي سنتر ومجمع لاند مارك ومجمع فلاجيو حيث تقام الفعاليات في هذه الأماكن من 8 إلى 17 أغسطس ومن الساعة الواحدة ظهرا وحتى العاشرة مساء.

وستكون هناك فعاليتان في الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم تبدأ من رابع أيام العيد وحتى يوم 24 أكتوبر وذلك من خلال القيام بتدريبات في ساحة الميدان وتبدأ من الساعة الرابعة مساء وحتى الساعة الثامنة وبسعر 100 ريال قطري للحصة الواحدة. وفي إذاعة صوت الريان تبدأ الفعاليات من أول أيام العيد وحتى الخامس وهي مدة قابلة للزيادة وستكون من خلال حفلات غنائية وتبدا من الساعة التاسعة مساء وحتى منتصف الليل.

 

وزارة الثقافة والفنون :

وفي وزارة الثقافة والفنون (القرية التراثية وحديقة البدع) ستنطلق الفعاليات من أول أيام العيد وحتى يوم 17 أغسطس (10 أيام)، حيث ستكون الفعاليات عبارة عن المراداة وليلة الحنة وطلق الحب و10 أيام للفرق الرجالية و10 أيام للفرق النسائية والفجزي وفن الصوت والفريسة ومواويل.. وتبدأ من الساعة الرابعة والنصف عصرا وتستمر حتى منتصف الليل. وفي لجنة قطر للرياضيات الجوية تبدأ الفعاليات من أول أيام العيد وحتى العاشر منه وذلك من خلال جولات سياحية تبدأ من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة والنصف مساء.

 

برنامج أكوابارك  :

أما في اكوابارك فتنطلق الفعاليات من أول أيام العيد ولمدة أسبوع من خلال الفرقة العربية والإنجليزية باند وسينما D7، وألعاب للأطفال مع توزيع هدايا والرسم على الوجوه ويوم الحناء وعروض للرقص وتبدأ من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 10 مساء بسعر 100 ريال قطري للدخول.
وفي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تنطلق الفعاليات من أول أيام العيد وحتى يوم 24 أغسطس وذلك من خلال الزيارات إلى جامع الدولة وتبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساء.

 

متحف الشيخ فيصل :

وفي متحف الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني تبدأ الفعاليات من رابع أيام العيد وحتى يوم 25 أكتوبر المقبل وذلك من خلال تنظيم زيارات للمتحف وتبدأ من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء ما عدا يومي الجمعة والأحد على أن يكون الحجز عن طريق الإيميل التالي [email protected]  أما في سوق واقف فتنطلق الفعاليات من أول أيام العيد ولمدة ستة أيام فقط من خلال المهرجان الذي سيبدأ يوميا من الرابعة والنصف عصرا وحتى التاسعة مساء.. وفي حديقة ومحمية الدوسري تكون الفعاليات لمدة عشرة أيام من خلال زيارة حديقة ومحمية الدوسري في الفترة الصباحية من 8 إلى 11 وفي الفترة المسائية من 3 إلى 6 وفي أيام الجمعة من 8 صباحا وحتى السادسة مساء.

 

متحف الفن الإسلامي :

وفي متحف الفن الإسلامي تبدأ الفعاليات من ثاني أيام العيد ولمدة 10 أيام وذلك من خلال زيارات للمتحف تبدأ من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء مع ملاحظة أن أيام الجمعة والثلاثاء مغلق.. أما في كتارا فستكون من أول أيام العيد وحتى اليوم الرابع وذلك من خلال عروض الألعاب النارية (عرض الليزر وإعلان الألعاب النارية والنافورة) وتبدأ من الساعة السادسة والنصف وحتى الساعة العاشرة مساء.

 

سيرك مونتي كارول :

وهناك أيضاً السيرك الجديد مونتي كارلو حيث ينطلق من أول أيام العيد وحتى يوم 15 سبتمبر وسيكون في نادي قطر الرياضي وتتراوح الأسعار من 25 ريالا حتى 150 ريالا ويستمر العرض لمدة ساعتين و15 دقيقة وسيكون العرض يوميا على فترتين ويقام هذا السيرك في خيمة مساحتها 1000 متر. كما أن هناك مسرحية فرجان والتي تنطلق من أول أيام العيد وحتى العاشر وذلك من خلال عرض مسرحي واحد يوميا يقام في مسرح قطر الوطني وتبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى العاشرة والأسعار تبدأ من 100 ريال وإلى 300 ريال.

 

حملة تسويقية :

وتحرص الهيئة العامة للسياحة على إعداد حملة تسويقية وترويجية في الدول المجاورة من خلال مختلف الوسائل الإعلامية المرئية والمقروءة، وكذلك شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي حيث تهدف هذه الحملة إلى التعريف بقطر كوجهة حضارية عالمية تفتخر بجذورها الثقافية. وتركز الحملة على إبراز قطر كوجهة للأعمال، والترفيه مع التركيز على كونها الوجهة المفضلة للعائلة الخليجية.  وخلال الشهور الماضية قامت الهيئة بالتنسيق وعقد الاجتماعات مع العديد من الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة لتوحيد الجهود والعمل تحت مظلة الهيئة وتقديم برنامج ترفيهي متكامل للمواطنين والمقيمين والسياح.

 

استراتيجية جديدة قريباً :

 

تستعد الهيئة العامة للسياحة لإطلاق مرحلة جديدة في صناعة السياحة، حيث باتت الهيئة قاب قوسين أو أدنى من إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسياحة، التي من شأنها وفور تدشينها أن ترسم خارطة الطريق لتطوير صناعة السياحة الوطنية بمختلف مكوناتها، ومن ضمنها خطة الفعاليات السنوية المقامة في الدولة لتنشيط السياحة. وقامت الهيئة طوال الشهور الماضية بالتنسيق مع كافة الشركاء من أجل الخروج بأفضل تصور ممكن للاستراتيجية الجديدة والتي ستكون بمثابة خطط واضحة حتى عام 2030 للنهوض بصناعة السياحة في قطر.

 

ارتفاع نتائج الربع الثاني للسياحة الخليجية :

 

تستعد الهيئة العامة للسياحة خلال أيام الإعلان عن نتائج الربع الثاني من الحركة السياحية لدول الخليج في قطر، وهي التي شهدت زيادة كبيرة عن الربع الأول وفقا للمعلومات الواردة من داخل الهيئة. وكانت أرقام الربع الأول من هذا العام قد شهدت زيادة تجاوزت %13 في عدد السياح من تلك الدول الخليجية، كما سجلت الإحصاءات ارتفاعا في نسبة إشغال الفنادق حيث وصل معدل إشغال الغرف في العام 2012 إلى %60 من إجمالي السعة الفندقية والتي تقدر بحوالي 13407 غرف. وفي الربع الأول من العام 2013، ارتفعت نسبة إشغال الفنادق إلى %68 رغم ازدياد عدد المنشآت الفندقية، ومقارنةً بشهر مايو من العام الماضي، زادت نسبة الإشغال بمقدار %15.5، رغم زيادة عدد الفنادق إلى 87 كمجمل عدد.

 

بوابة جديدة للسياح :

 

من ضمن خطة التطوير التي تقوم الهيئة بتنفيذها بالتزامن مع إعداد الاستراتيجية الوطنية للسياحة وخطة الهيئة الاستراتيجية إطلاق الهيئة للمرحلة الأولى من تطوير حضور الهيئة على شبكة الإنترنت، والتي تجسدت في إطلاق بوابة السياح على الرابط الإلكتروني http://www.qatartourism.gov.qa بحيث سيكون ولأول مرة عدة مواقع تابعة للهيئة يتخصص كل منها بهدف ترويجي وإعلامي، وتأتي هذه المرحلة كمقدمة لمراحل أخرى ستقوم الهيئة من خلالها بإطلاق مواقع إلكترونية على الشبكة الإلكترونية، وتطبيقات متقدمة على الهواتف الذكية تخدم السائح والمقيم من خلال اطلاعه على المنتجات السياحية المختلفة في قطر، وعلى الأنشطة والفعاليات التي تدور على مدار السنة.

 

أهمية قطاع السياحة :

 

يعتبر قطاع السياحة العالمي ذات أهمية كبرى على صعيد مساهمته في الناتج المحلي حيث يشكل %9 من إجمالي الناتج العالمي، وهو بذلك يعتبر مشغلا كبيرا للوظائف حيث يوجد في العالم كله وظيفة واحدة في المجال السياحي من بين 12 وظيفة. وتدخل الصادرات بشكل كبير في القطاع السياحي العالمي حيث تمثل ما يقرب من 1.2 تريلون دولار سنويا بالإضافة إلى %6 من عملية التبادل التجاري على مستوى العالم وبالتالي فإن القطاع السياحي مهم للغاية لتنويع اقتصاد أي دولة في العالم.

 

هند زنيل : حملة دعائية كبرى في دول الخليج تنطلق من اليوم

 

أكدت هند زنيل مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بالهيئة أن فعاليات العيد هذا العام مختلفة تماماً، حيث حاولت الهيئة من خلال السيد عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة إشراك أكبر عدد من الجهات بالدولة، وهو ما يوضحه جدول الفعاليات هذا العام الذي لم يقتصر على المجمعات التجارية والأماكن الأخرى المعروفة فقط.

وأشارت هند إلى أن هذا العام يشهد أيضاً فعاليات تقام للمرة الأولى في العيد مثل الطيران الشراعي والرماية بالإضافة إلى فعاليات أخرى، مؤكدة على أن هناك حملة مكثفة تنطلق اليوم في دول الخليج المجاورة للإعلان عن هذه الفعاليات، حيث سيتم التركيز على السعودية والإمارات والكويت والبحرين وعمان. وقالت: «نركز بشكل كبير على السوق السعودي على اعتبار أنه الأكثر تواجداً في الدوحة خلال فترة العيد، لكن في نفس الوقت هناك العديد من الفعاليات التي تتناسب مع السائح الكويتي».

وأضافت أيضاً أن هناك شركة كبرى متخصصة في مجال الدعاية حصلت على توكيل من الهيئة من أجل توزيع الدعاية والبروشورات في مداخل أبوسمرة والمطار، وسيكون هناك موظفون من الهيئة موجودون في هذين المكانين، مؤكدة أيضاً على أن موقع الهيئة العامة للسياحة سيطرح باقة مميزة للسياح من تذاكر وإقامة وجولات سياحية بسعر مميز للغاية.

 

وليد مصلح:  فعاليات هذا العام تتناسب مع كافة الأعمار والجنسيات

أكد وليد مصلح مشرف المبيعات في الهيئة العامة للسياحة أن قطر لما تتميز به من الأمن والأمان تعتبر وجهة سياحية كبيرة للسائح الخليجي، لذلك فإن فعاليات العيد لهذا العام تتناسب مع كافة الأعمار والجنسيات، مشيراً إلى أن جدول توزيع الفعاليات على الأماكن المخصصة تم دراسته بعناية مع كافة الجهات لكي يتناسب مع الجميع.

وأوضح وليد مصلح أن هناك العديد من موظفي الهيئة سيكونون متواجدين في كل الأماكن التي سيكون بها فعاليات من أجل الوقوف على تنفيذ البرنامج بدقة والحصول على آراء وملاحظات الزوار في كافة الإمكان. وقال: «مسؤولو الهيئة يدركون أهمية معرفة آراء الزوار في كافة الفعاليات لتكون بمثابة الدليل لديهم في المناسبات المقبلة». وأوضح وليد مصلح أن الفعاليات في مول الخور ستكون للعام الثاني على التوالي وسيكون هناك تنوع كبير فيها هذا العام بعدما لاقت إعجاب الزوار في العام الماضي.

 

فيصل المهندي:  الزيادة في المنشآت يقابلها زيادة  في الفعاليات

 

أكد فيصل المهندي المسؤول عن التواصل الرقمي في الهيئة أنه مع كل زيادة في المنشآت السياحية في قطر تكون هناك زيادة في الفعاليات كل عام، مشيراً إلى أن مهرجان العيد هذا العام مختلف تماما وسيحظى بإقبال كبير من الزوار خاصة مدينة وناسة الترفيهية التي ستقام في أرض المعارض. وأوضح فيصل المهندي أن مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر جزءا أصيلا من الدعاية التي تقوم بها الهيئة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هذه المواقع ستكون أيضاً جزءا أصيلا من عملية التقييم في نهاية العروض، وذلك من خلال الحصول على آراء الزوار في كل الفعاليات.

وأعلن المهندي أن التفاعل مع السياح سواء المحليون أو الأجانب يساعد كثيرا على نجاح الفعاليات التي تقام كل عام خاصة وأنه عندما يشعر الزائر بأن الهيئة والمسؤولين فيها تهتم بآرائه وأفكاره ينقل ذلك إلى المقربين له، وهو ما يعمل على توسيع شبكة المعلومات الخاصة عن السياحة داخل قطر.
 

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled