اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شركاء السياحة يجتمعون لبحث تنشيط اقتصاد مملكة البحرين

 

شركاء السياحة يجتمعون لبحث تنشيط اقتصاد مملكة البحرين

 

المنامة "المسلة" … عُقِد الاجتماع الأوّل لشركاء السياحة بمبنى باب البحرين، مقر قطاع السياحة، بدعوة من الشيخ خالد بن حمود آل خليفة القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة، بهدف بحث سبل تنشيط الاقتصاد الوطني عبر تطوير القطاع السياحي بشتّى مكوّناته.

 

وقال الشيخ خالد بن حمود للحاضرين أن هدف الاجتماع هو التنسيق بين جميع الأطراف المشاركة لإنشاء خطّة عمل تتمحور حول القيام بفعاليات ومشاريع و أنشطة مختلفة على مدار العام تهدف لتوحيد الهويّة السياحيّة للمملكة وزيادة عدد الليالي السياحية.

ثم تحدّث الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدوليّة مبيّنًا أن نسبة الإشغال السياحي تتغيّر صعودًا و نزولاً طِبقًا للمواسم السياحيّة وما فيها من فعاليات وأنشطة سياحية، لافتًا الانتباه إلى ضرورة الاهتمام من خلال خطّة العمل المقترحة بالأوقات التي تتميز بنسب إشغال فندقي متدنية. ودعا الحضور للتّعاون في التسويق لسباق الفورمولا ? القادم بالتّنسيق مع قطاع السياحة بما في ذلك الفنادق والمكاتب السياحيّة المختلفة.

ومن جانبه أشاد محمد خليل نائب رئيس شركة مطار البحرين الدولي للشئون التجارية والتسويق بمشاركة وزارة الثقافة في المحافل والمعارض الدولية وأكّد على أهمية مشاركة المنشآت السياحية المختلفة في مثل هذه الفعاليات. كما أشار إلى أن شركة مطار البحرين لها مبادرات عدّة منها: أنها بصدد تنظيم رحلات سياحية لركّاب(الترانزيت) بالتعاون مع قطاع السياحة، وتوفير مواقف سيّارات مجانيّة للمسافرين القادمين من المملكة العربيّة السعوديّة الشقيقة.

ومن جانبه أشاد عبدالنبي الديلمي رئيس لجنة الفنادق الخمس نجوم بوزارة الثقافة بجودة الفعاليات والأنشطة التي تقيمها هذه الفنادق، وما لها من أثر كبير في تنشيط السياحة.

وقال الديلمي لـ بنا يجب ان تكون هناك خطّة متكاملة للتسويق السياحي بالبحرين تشترك في وضعها كل الفنادق وشركاء السياحة المختلفين.

ومن جهتها، نوّهت  ندى عزمي مديرة إدارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بمجلس التنمية الاقتصادية، باهميّة تأهيل المرشدين السياحيين وإمكانية تبنّي "تمكين" تطوير و تدريب المرشدين السياحيين بالمملكة. وبناءً على ذلك، قرّر الحضور إدراج برنامج متكامل حول الشراكة بين قطاع السياحة و"تمكين" ضمن خطّة العمل لشركاء السياحة لرفع جودة الخدمات السياحيّة في المملكة.

وشارك الحضور في نقاش أجمعوا فيه على ضرورة التنسيق بين مختلف المشاركين، وإعداد خطّة العمل المقترحة للاستفادة من مقوّمات البحرين السياحيّة كاملة.

وحضر الاجتماع كلٌ من أحمد النعمة القائم بأعمال وكيل شئون الطيران المدني، حميد رحمة الوكيل المساعد للتجارة المحليّة، يوسف سعيد مدير المبيعات بشركة طيران الخليج، عبد الحميد الحلواجي رئيس لجنة الفنادق الأربعة نجوم، الدكتور يارمو تابانى كوتيلاين كبير الاقتصاديين بإدارة التخطيط والتنمية الاقتصادية و يوسف بو مطيع ممثلاً عن شركة ممتلكات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled