اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة تستحوذ على حصص قيادية في 8 خطوط

 

طيران الجزيرة تستحوذ على حصص قيادية في 8 خطوط

 

الكويت "المسلة" … استحوذت شركة طيران الجزيرة على حصص تشغيلية قيادية على الخطوط التي تخدم كلاً من بيروت وعمّان وشرم الشيخ وأسيوط والأقصر وسوهاج ودبي والبحرين، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير أدائها التشغيلي عن شهر يونيو من العام الحالي، حسبما نشرت صحيفة الخليج الإماراتية.

 

وبيّن التقرير، الذي اعتمد على الإحصاءات الشهرية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أن "طيران الجزيرة" كانت أكبر ناقلة للشهر الثالث على التوالي تخدم خط الكويت-عمّان، حيث استحوذت على حصة تشغيلية بلغت 45% .

 

وشهدت الشركة زيادة في عدد المسافرين هذا الخط بنسبة 22% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. كما أظهر التقرير أن "طيران الجزيرة" كانت أيضاً أكبر ناقلة تخدم خط الكويت-بيروت، حيث بلغت حصتها التشغيلية من هذا الخط 45%، بزيادة بنسبة 16% عن حصة الشركة في الشهر ذاته من العام الماضي .

 

ودعم هذه الزيادة ارتفاع عدد المسافرين على هذا الخط بنسبة ملحوظة بلغت 42% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. أما إلى وجهتي دبي والبحرين، استحوذت الشركة على حصة 16% على كلٍ من الخطين خلال شهر يونيو 2013 .

 

وشهدت "طيران الجزيرة" ارتفاعاً بنسبة 10% في عدد المسافرين على خط الكويت-جدّة مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي، صاحبه زيادةً في حصة الشركة على هذا الخط بنسبة 5% لتبلغ حصتها من الخط نسبة 20% خلال الشهر. أما على الخطوط التي تخدم الوجهات المصرية الأكثر إقبالاً للسياحة والمقيمين، كانت "طيران الجزيرة" من جديد أكبر ناقلة على الخطوط التي تخدم شرم الشيخ بحصة 64%، وأسيوط بحصة 55%، والأقصر بحصة 73%، وسوهاج بحصة 46%.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled