اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«أكور» تعيد تحديد الأسس التقليدية المتبعة ضمن فئة الفنادق المتوسطة

 

«أكور» تعيد تحديد الأسس التقليدية المتبعة ضمن فئة الفنادق المتوسطة

فرنسا "المسلة" … كشفت «أكور»، المجموعة الرائدة عالمياً بتشغيل الفنادق، عن طموحاتها الكبيرة الخاصة بعلامة «ميركور» الفندقية والتي تُعدّ رائدة ضمن فئة الفنادق المتوسّطة مع ما يزيد على 700 فندق حول العالم. وتركّز «أكور» في عملية التموضع الجديدة لعلامة «ميركور» على أربعة خطوط عمل رئيسية هي:
 

باقات محدّثة بالكامل تلبّي التوقّعات الجديدة للضيوف ،توسّع سريع خصوصاً عبر حقوق امتياز العلامة التجارية مع هدف الوصول إلى 1000 فندق خلال 5 سنوات ،ضمانات دولية من ناحية توافر الجودة ،هوية بصرية جديدة للعلامة التجارية.

 
وكشفت «أكور» عن رؤيتها الخاصة بفئة الفنادق المتوسطة وما ستقدمه بهدف تلبية التوقعات الجديدة للضيوف ضمن هذه الفئة. وتماشياً مع هذا، ستقوم بطرح توجه جديد ضمن عملية استقبال الضيوف، ومفاهيم مطورة في ما يتعلق بالطعام والشراب، مع توفير عروض خاصة بالضيوف من رجال الأعمال كثيري التنقل، والالتزام القوي بمعايير الجودة، إضافة إلى القيام بالمزيد من عمليات الترميم والتحديث للفنادق.

 
وشرح يان كايلر، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أكور»، قائلاً: «تُعتبر «ميركور» مهمة جداً ضمن عملية توسع المجموعة وبشكل خاص من خلال منح حقوق الامتياز للعلامة التجارية وإدارة الفنادق. وتقوم الآن علامتنا التجارية بفتح صفحة جديدة في تاريخها العريق.

 

وبفضل الجهود الكبيرة المبذولة بالتعاون مع حاملي حقوق الامتياز، إضافة إلى انتشارها الواسع، فإن «ميركور» تعزز مكانتها أكثر في أوساط العاملين بمجال الضيافة الفندقية وبين الضيوف أيضاً، وهي تضخ المزيد من الزخم ضمن قطاع الفنادق المتوسطة مع مزيد من الحداثة والابتكار».
 

 
وتُعد «ميركور» ثاني أكبر سلسلة فنادق في العالم ضمن فئتها مع 732 فندقاً في 50 دولة. وتتمتع العلامة التجارية بعملية توسع مستدامة مع افتتاح فندق جديد واحد كل أسبوع كمعدل وسطي، وقد تم توفير أكثر من 15000 غرفة فندقية بين عامي 2011 و2012. وشكّلت «ميركور» وحدها نسبة 21 في المئة من مجموع الغرف الفندقية التي طرحتها «أكور» في 2012.

 
ويتم تحقيق النمو ضمن الشبكة (أكثر من 75 في المئة عبر منح حقوق الامتياز وعقود الإدارة) بشكل رئيسي من خلال تحويل الفنادق الموجودة حالياً والتركيز على تعزيز موقع «ميركور» الريادي في أسواقها الرئيسية مثل فرنسا (232 فندقاً)، ألمانيا (112 فندقاً)، والمملكة المتحدة (73 فندقاً)، إلى جانب التوسع القوي في البرازيل (64 فندقاً) وأستراليا (63 فندقاً) والدخول إلى بلدان جديدة كل سنة. وفي 2012، انطلقت «ميركور» في أسواق روسيا وكوريا الجنوبية. أما في 2013، فستقوم بإطلاق أول فنادقها في تركيا والسويد، وتخطّط لافتتاح 53 فندقاً في 2013.

 
وقال كريستوف آلو، الرئيس التنفيذي للعمليات في «ميركور» و «إم جاليري» أوروبا: «لأجل تحقيق هدفنا المتمحور حول الوصول إلى 1,000 فندق خلال خمس سنوات، سوف نقوم بالتوسع بشكل أساسي عبر منح حقوق الامتياز. وتشكّل الشركات الفندقية المستقلّة نحو 70 في المئة من فئة الفنادق المتوسطة. وهم يبحثون عن عنصر التخصص ضمن هذه الفئة وبالأخص في ما يتعلق بإدارة الثورة الرقمية الحاصلة ضمن القطاع الفندقي. وتضع «ميركور» العلاقات القوية مع حاملي حقوق الامتياز في صلب أسس العلامة التجارية ما ساعدها على أن تصبح معياراً بارزاً في مجال منح حقوق الامتياز» حسب الحياة.

 
وتكمن مكانة «ميركور» أيضاً في قوة أنظمة الولاء والانتشار التي تتمتّع بها وفي تطوير الأنظمة الرقمية متعدّدة القنوات (التطبيقات النقالة، صفحة الفايسبوك ومواقع إنترنت بتسع لغات و26 نسخة محلية مختلفة). وتشكل الحجوزات التي يتم القيام بها عبر الإنترنت نسبة 30 في المئة من عائدات العلامة التجارية.

 
عمليات تحديث وترميم واسعة
 
يستمر العمل بمفهوم إعادة التجديد «دديكاسيه» الذي تم إطلاقه في فرنسا عام 2011 بسرعة مستدامة. وبفضل هذا المفهوم، سرعت العلامة التجارية عملية إعادة التحديث لفنادقها في فرنسا حيث تم تجديد نحو 70 في المئة من فنادق الشبكة. وفي النصف الثاني من 2013، سوف يتم توسيع نطاق هذا المفهوم ليشمل ألمانيا والمملكة المتحدة.

 

ويُعتبَر مفهوم «دديكاسيه» فريداً من نوعه في قطاع الفنادق ويتيح القيام بعملية إعادة تحديث راقية للغرف بتكلفة أقل بحوالى 30 في المئة وفي وقت قياسي. ويوفر البرنامج غرفاً عصرية مصممة بشكل خاص وتتميز بالجودة العالية بتكلفة أقل بكثير بفضل عملية التجديد عالية النطاق يتم تنفيذها بسرعة مضاعفة تقريباً.
 

وأوضح آلو: «هذا برهان إضافي على تقدم «ميركور» في الجمع بين التحسين المستمر للمنتجات وعمليات الإدارة المرنة وأفضل مسارات العمل والترفيه المستمدة من عدد من القطاعات الرئيسية».

 
وتتمتع «ميركور» بالتزام قوي تجاه تقديم خدمات عالية الجودة، وهي الآن تقدّم كفالتها على هذا في مختلف أرجاء شبكتها. وبحلول نهاية 2014، سوف يتم تطبيق «ضمانة جودة ميركور» في كامل الشبكة. وهذا التوجه الفريد من نوعه يرتكز على تشارك 96 مبدأ أساسياً للجودة والتأكد من أن تجربة الضيوف متشابهة في جميع فنادق «ميركور». ويركّز مبدأ «ضمانة جوجدة ميركور» على خدمة العاملين في الفندق ومدى جودة استجابتهم للطلبات.

 
وقال فريدريك فونتان، نائب الرئيس الأول للتسويق في «ميركور» و «إم جاليري»: «تواجه الفنادق المتوسطة مشكلة وقوعها بين سندان التحديث السريع للفنادق الاقتصادية من جهة ومطرقة تجربة الفنادق الفاخرة ضمن الفئة الراقية من جهة أخرى. ويشكل الطلب المتزايد على توافر تجربة حقيقة مع مستويات أعلى من الود والتنوع ضمن هذه الفئة فرصة كبيرة لصالح «ميركور». ولقد حفزنا هذا على تطوير خريطة طريق دقيقة تكسر الأسس التقليدية المعتمدة ضمن هذه الفئة وتميزنا عن غيرنا على المدى الطويل. وتقوم «ميركور» بالتخلي عن النموذج الذي يتمحور حول الخدمات العملية والمنطقية وذات التكلفة العالية والاستعاضة عنها بتبني توجه «عاطفي» أكثر يعزز التناغم بين الأمكنة والناس».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled