اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة المصرية تبحث تطوير تطبيق «Egypt travel» بـ7 لغات

 

القاهرة "المسلة" ….. تجرى هيئة تنشيط السياحة حالياً لقاءات مكثفة مع كل من وزارة الاتصالات إلى جانب شركة «جى دابليو تى» للدعاية والإعلان ، ووزارة السياحة، لبحث كيفية تطوير تطبيق «Egypt travel» بـ7 لغات لترويج السياحة الداخلية والوافدة فى الوقت الحالى وفقاً لمتطلبات السوق لجذب مليون مستخدم.


قال الدكتور علاء عبدالهادى، رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة أطلقت قبل عامين تطبيقا على الهواتف الذكية للترويج السياحى لمصر سواء للسياحة من الداخل أو الخارج، تحت اسم «Egypt travel».

 
وأوضح عبدالهادى، أن التطبيق يساعد فى الحصول على جميع المعلومات التى يحتاجها السائح لتخطيط رحلته السياحية إلى مصر، إذ يمكن حامله من اكتشاف الآثار العريقة بوادى النيل والاستمتاع بالمقاصد السياحية والأنشطة المختلفة بالبحر المتوسط، والشواطئ الدافئة بالبحر الأحمر، إلى جانب التعرف على الصحارى والواحات المصرية الخلابة.



وأضاف أن التطبيق يساعد حامله على معرفة الأماكن والأنشطة السياحية المحيطة به وطرق الوصول إليها.
 
 
وكشف أن الهيئة تجرى مفاوضات حالياً مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة «جى دابليو تي» المسئولة عن الحملة الترويجية لمصر بالداخل والخارج لإجراء تطوير وتحديث للتطبيق فى الوقت الجارى.



وأوضح أن التطبيق متوفر بـ 7 لغات حية، وحقق 1420 تحميلاً، وتسعى الهيئة لنشر التطبيق وتسهيله ليصل إجمالى تنزيلاته قبل نهاية العام الحالى إلى مليون، تنزيل بعد تنفيذ التعديلات الجديدة.


ولفت إلى أن اكثر النسخ انتشارا فى التطبيق هى الإنجليزية، والتى حققت 1000 تنزيل حتى الآن، فى حين حققتالنسخ العربية والألمانية والأسبانية والروسية 400 تنزيل بواقع 100 تنزيل لكل لغة على حدة.



وأشار إلى أن أقل نسبة مشاهدة وتحميل كانت للنسختين الفرنسية، والإيطالية بواقع 10 تنزيلات لكل واحدة منهما فقط حتى الآن.


وقال إن التطبيق متوفر على أجهزة «أندرويد» و«آى فون» و«مايكروسوفت»، وسيتم تنفيذ التعديلات على أندرويد بشكل مبدئى.



من جانبه، قال اللواء أحمد حمدى نائب رئيس الهيئة، إنها تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا، وستركز عليها خلال المرحلة المقبلة للترويج السياحى لمصر داخلياً وخارجياً من خلال إطلاق التطبيقات على الهواتف وتطوير التطبيقات الموجودة بالفعل وزيادة أعداد اللغات المتاحة حالياً.



وأوضح أن الهيئة تجرى لقاءات مكثفة مع كل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى جانب شركة «جى دابليو تى» ووزارة السياحة لبحث كيفية التطوير للتطبيق فى الوقت الحالى وفقاً لمتطلبات السوق، ولفت إلى أنه سيتم تعديل التطبيق خلال 3 أشهر بحد أقصى، ليكون شاملا لجميع مطالب المتابعين للموقع.



كما كشف أن الهيئة ترصد مطالب المستخدمين الخارجية من التطبيق المتوفر حالياً من خلال مكاتبها الخارجية فى البلدان الأجنبية لتحاول إدراجها فى التعديلات الجديدة.


وخصصت الهيئة، بعض موظفى تكنولوجيا المعلومات بها لمتابعة التطبيق وتحديثه بشكل دورى بالتواصل مع شركة الاتصالات صاحبة التصميم.
 
 
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled