اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فنادق الدوحة تخفض الأسعار خلال رمضان

فنادق الدوحة تخفض الأسعار خلال رمضان

 

 

الدوحة " المسلة " … كشف عدد من مديري فنادق الدوحة عن تقديم تخفيضات في أسعار الغرف والخدمات الفندقية تصل إلى 35% خلال شهر رمضان الكريم، وأشاروا إلى أن تلك العروض تساهم في تحفيز نتائج القطاع الفندقي الذي يشهد تراجعاً في معدلات الإشغال. وقالوا إن فنادق الدوحة تنظم حملات ترويجية لتلك العروض في دول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، مؤكدين أهمية تلك الجهود في تعزيز نتائج القطاع السياحي.

 

وأوضحوا أن معدلات الإشغال خلال شهر رمضان تشهد انخفاضاً بسبب توقف الأحداث الاقتصادية والمؤتمرات والمعارض العالمية، وشددوا على ضرورة تنظيم الهيئة العامة للسياحة مهرجانات دورية لاستقطاب السياح. قال قبلان فرنجية المدير العام لفندق كوبثرون: إن الفندق قام بتخفيض الأسعار خلال فصل الصيف بمعدل 35%، مشيراً إلى أن معدلات إشغال الفندق خلال شهر رمضان تراوحت فيما بين 55% إلى 60%، موضحاً أن نتائج القطاع الفندقي تشهد تراجعاً خلال رمضان بسبب توقف الفعاليات والمؤتمرات والمعارض.

 

وأضاف أن تقديم الفنادق عروضاً خاصة خلال شهر رمضان يساهم في زيادة السياحة الوافدة إلى دولة قطر من مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن السياحة الخليجية تشكل عاملاً مهماً لزيادة معدلات الإشغال في العطلات الأسبوعية والسنوية، موضحاً أن النهضة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر تنعكس على مختلف القطاعات والأنشطة.

 

وأكّد فرنجية ضرورة استضافة دولة قطر للمهرجانات الترفيهية بصورة دورية بما يساهم في استقطاب المزيد من الوفود السياحية خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي ما يدعم نتائج القطاع الفندقي. وتوقع أن يحقق القطاع السياحي بدولة قطر قفزة كبيرة خلال السنوات القليلة المقبلة بدعم من جهود الدولة لتحفيز القطاع السياحي كأحد موارد الدخل القومي في الاقتصادات المعاصرة، وأشار إلى أن دولة قطر تمتلك مقومات سياحية كبيرة.

 

ونوّه إلى أن الهيئة العامة للسياحة تلعب دوراً بارزاً في تحفيز نتائج القطاع الفندقي، حيث تعمل الهيئة على تنظيم واستضافة فعاليات دورية تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار، مؤكداً ضرورة تفعيل دور الهيئة في استضافة المهرجانات الترفيهية.

 

عروض خاصة

 

 ومن جهته قال طارق درباس المدير العام لفندق سانت ريجس: إن الفندق سيقدم حزمة من العروض للنزلاء خلال فصل الصيف، مشيراً إلى أن العروض قد تشمل حصول العملاء على ليالٍ مجانية ما يعني أن النزلاء سيحصلون على تخفيضات في الأسعار تتراوح فيما بين 30% إلى 40%. وأضاف أن تقديم فنادق الدوحة عروضاً خلال شهور الصيف أمر جيد لاستقطاب النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن معدلات إشغال "سانت ريجس" خلال الشهور الأولى من 2013 بلغت 55%.

 

وأوضح أن فندق سانت ريجس قام بتجهيز الخيمة الرمضانية لاستقبال ضيوفه خلال الشهر الكريم، مشيراً إلى أن خيمة فندق سانت ريجس ستكون الأفضل في دولة قطر، متوقعاً أن تستقطب الخيمة أعداداً كبيرة من الزوار. وقال طارق درباس:"رغم خدمات الفخامة العصرية التي يقدمها فندق سانت ريجس إلا أن أسعار الخدمات منافسة للسوق المحلي، وتعتمد علامة سانت ريجس على نوعية الخدمات المقدمة للضيوف بما يلائم مفهوم الفخامة".

 

وأشار إلى أن فندق سانت ريجيس استطاع الحصول على جائزة الخليج لأفضل الفنادق والمنتجعات الفاخرة في الشرق الأوسط خلال 2013 ويأتي ذلك بعد حصد الفندق لقب "الفندق الرائد في العالم" في العام الماضي، وفي نفس العام حاز الفندق على أفضل فندق جديد في قطر وأفضل فندق جديد في الشرق الأوسط في حفل توزيع جوائز السياحة العالمية.

 

ولفت درباس إلى أن إدارة الفندق تحرص على ترويجه محلياً وخليجياً وعالمياً أيضاً حيث توجهت إلى ترويج الفندق في دول الخليج العربي والصين وأوروبا والبرازيل والأرجنتين وذلك بمساعدة ودعم الهيئة العامة للسياحة والخطوط الجوية القطرية التي تعد اللاعب الرئيسي في دعم قطر كوجهة سياحية.

 

خصومات

 

 ومن جهته قال مشهور الرفاعي مدير عام فندق كونكورد الدوحة إن الفندق يستعد لإطلاق حزمة من العروض للنزلاء خلال شهر رمضان، مشيراً إلى أن الفندق سيقدم تخفيضات في الأسعار تصل إلى 35%. وأضاف أن "كونكورد" سيقدم خصومات على أسعار الغرف على أن يبدأ العرض في مطلع يونيو ويستمر حتي نهاية شهر أغسطس، مشيراً إلى أن تلك العروض تساهم في استقطاب السياح من السوق المحلي والدول المجاورة ما يعزز بدوره القطاع السياحي. ونوّه إلى أن فندق كونكورد يعتمد على السياح الخليجيين بمعدل 10%، حيث أصبحت دولة قطر محط أنظار السياحة العائلية الخليجية.

 

وأوضح أن فندق كونكورد يتمتع بموقع إستراتيجي وخدماته المتسقة مع معطيات صناعة الضيافة العالمية تشكل إضافة نوعية وحقيقة للقطاع الفندقي المحلي، مبيناً أن الفندق يعمل على تفعيل إستراتيجية متكاملة لتسويق جودة منتجه الفندقي في كافة الأسواق الإقليمية والعالمية. وقال مشهور الرفاعي إن فندق كونكورد الدوحة استطاع أن يحصد شهادة التميز من موقع عالمي معني بالسياحة العالمية، مشيراً إلى أن الفندق حصل على هذه الشهادة عبر التصويت من النزلاء، مؤكداً أن كونكورد سيواصل جهوده لتعزيز موقعه وريادته بالسوق المحلي.

المصدر : الراية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled