اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«العامة للسياحة» تعلن عن الفنادق الفائزة بجائزة جودة الضيافة

«العامة للسياحة» تعلن عن الفنادق الفائزة بجائزة جودة الضيافة

الدوحة " المسلة " … أعلنت الهيئة العامة للسياحة في دولة قطر، عن قائمة الفنادق الفائزة في «جائزة معايير الجودة للفنادق»، والتي تهدف إلى تكثيف الجهود التي من شأنها تحسين جودة الخدمات المقدمة في قطاعي السياحة والضيافة، وذلك من خلال اعتماد مقاييس للمعايير الحالية, بالتعاون مع وكالة دولية متخصصة في هذا المجال.

وقالت الهيئة في بيان صحافي إن البرنامج يهدف لضبط جودة عمل الفنادق في دولة قطر وجميع المرافق التابعة لها، من خلال الاعتماد على المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال، ورفع مستوى الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية والفندقية في دولة قطر، بالإضافة إلى تقييم الخدمات المقدمة في المرافق التابعة لها كالغرف والمطاعم والاستقبال والنادي الصحي، ونشر روح المنافسة بين جميع المؤسسات الفندقية، لجعل دولة قطر وجهة رائدة في مجال الضيافة, ومقصداً للأعمال والسياحة.

وقد أقيم حفل لتسليم الجوائز للفنادق الفائزة، والتي حازت على نتيجة %90 وأكثر, وقد قام بتسليم الجائزة للفنادق الفائزة سعادة المهندس عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة, وحضر الحفل عدد من مسؤولي الهيئة والفنادق في مقر الهيئة العامة للسياحة. من جهته تحدث المهندس عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة عن الجائزة قائلاً: «نبارك للفنادق فوزها بهذه الجائزة, والتي تعبر عن تقديرنا للجهود المبذولة من قطاع الضيافة للارتقاء بالخدمات المقدمة. وتأتي هذه الجائزة ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها الهيئة العامة للسياحة للتأكد من تطبيق معايير الجودة العالمية في قطاع السياحة, كما نعتبرها حافزاً للفنادق الأخرى لتطوير ما تقدمه من خدمات لتتوافق مع أهم المعايير المتبعة عالمياً ونتطلع إلى مشاهدة عدد أكبر من الفنادق في السنة القادمة».

وقد تم تقييم الفنادق بناء على نظام تصنيف استند إلى مجموعة كبيرة من المعايير من بينها: الخدمة قبل الوصول، والخدمة في الفندق، والطعام والشراب، والغرف، والأماكن العامة، وخدمات الأعمال، ومرافق الترفيه، والنظافة، واحترام الخصوصية، والسلامة والأمن، وغيرها. وفاز في جائزة معايير الجودة للفنادق ستة فنادق متواجدة في دولة قطر, وهي كل من فندق كمبينسكي ريزيدنس أند سويتس, وفندق سانت ريجيس الدوحة, وفندق أوريكس روتانا الدوحة, وفندق وشقق دبليو الدوحة, وفندق لاسيجال الدوحة, وفندق ويندام جراند ريجنسي الدوحة.

وكانت الهيئة العامة للسياحة قد أطلقت النزيل السري لقياس وضبط معايير الجودة في فنادق دولة قطر بالتعاون مع وكالة دولية متخصصة بهذا المجال, حيث يقوم الضيف الخفي، بحجز غرفته في أي فندق محلي يتم اختياره بشكل عشوائي, حيث تستغرق مهمة الضيف السري يومين أو ثلاثة أيام. ومنذ لحظة حجز الغرفة سواء عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني للفندق، يراقب الضيف السري, ويقيّم خدمات وتسهيلات الفندق, ويختبر قدرات موظفي الفندق في إيجاد الحلول، وبعد مغادرته للفندق يقوم بتقديم تقرير فني عن الفندق وخدماته. وتجدر الإشارة إلى أن قطر قد شهدت زيادة ملحوظة في عدد القادمين من دول مجلس التعاون.

وقال الهيئة : إذا تكلمنا بلغة الأرقام فسنلاحظ أن العام الماضي والربع الأول من هذا العام قد شهدا زيادة تجاوزت %13 في عدد السياح من تلك الدول, كما سجلت الإحصاءات ارتفاعا في نسبة إشغال الفنادق, حيث وصل معدل إشغال الغرف في عام 2012 إلى %60 من إجمالي السعة الفندقية والتي تقدر بحوالي 13407 غرف. وفي الوقت نفسه فإن الهيئة تقترب من إطلاق مرحلة جديدة في صناعة السياحة, حيث باتت الهيئة قاب قوسين أو أدنى من إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسياحة, والتي من شأنها وفور تدشينها أن ترسم خارطة الطريق لتطوير صناعة السياحة الوطنية بمختلف مكوناتها, ومن ضمنها خطة الفعاليات السنوية المقامة في الدولة لتنشيط السياحة.

وتستعد الهيئة حالياً لإطلاق مهرجان العيد من خلال برنامج واسع ومتنوع, والذي يستقطب العديد من السياح, خصوصا من الدول المجاورة, حيث أصبحت قطر وجهة مميزة للسياحة العائلية. كما أطلقت الهيئة حملة ترويجية خلال الشهر الماضي للترويج لدولة قطر ولمهرجان العيد في دول المنطقة من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled