اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا تستهدف جذب 800 ألف من السياح الهنود في عام 2014م

ماليزيا تستهدف جذب 800 ألف من السياح الهنود في عام 2014م

 

نيودلهي " المسلة " … تسعى ماليزيا إلى ترويج السياحة لمواصلة تعزيز التدفق المتزايد للسياح الهنود إليها كوجهة جديدة، ووضعت هدفاً لجذب 800 ألف من السياح الهنود في عام 2014م. وفي هذا الصـدد، قالت رئيسة سياحة ماليزيا، نغ ين ين، إن الهند هي دولة مهمة جدا بالنسبة لنا من حيث السياحة بعد الدول الآسيوية الأخرى والصين. ومنذ السنوات القليلة الماضية، كانت هناك زيادة مطردة من السياح الهنود إليها، ونريد أن نواصل جهودنا لمواصلة النمو في هذا الصدد، مضيفة بأننا نتوقع زيارة 780 ألف سائح هندي هذا العام، في حين نستهدف 800 ألف سائح العام المقبل.

 

وأضافت قائلة إنه من المتوقع أن يصل إجمالي السياحة الوافدة الدولية إلى 26 مليون في عام 2013م الجاري، و25 مليون في العام المقبل، قائلة إن الانخفاض في العملة الروبية سيعمل على استفادة السياح الزائرين لماليزيا، فضلاً على أنها تقدم خيارات واسعة للاختيار مثل المغامرة والاجتماعات والحوافز والمؤتمراتو المعارض، والاحتفالات بالزفاف والتسوق إلخ …

 

وأشـارت إلى أن سياحة ماليزيا صاعدة وواعدة أيضاً، وتسعى للاستفادة من مؤسسة الأفلام الهندية، باليوود، حيث تجري محادثات مع عدد من المنتجين في هذا الصدد. قال مسؤولون في جهاز الشرطة إن فريقا من وكالة التحقيقات الوطنية بدأ تحقيقات في سلسلة التفجيرات التي استهدفت معبد "مهابودي" في بلدة غايا بولاية ولاية بيهار.

 

وبعد فترة من وصول الفريق إلى موقع التفجيرات مساء يوم الأحد، بدأ الفريق الذي يقوده ضابط خدمات الشرطة الهندية "فيكاس فاي بهاف" التحقيقات في سلسلة التفجيرات التي وقعت في بلدة بود غايا في الولاية يوم أمس الأحد. ووفقا للمسئولين في جهاز الشرطة لبلدة "غايا"، كان من المتوقع أن يصل الفريق حتى ظهر اليوم ولكن تأجل وصوله بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

وقام رئيس وزراء حكومة ولاية بيهار الهندية "نيتيش كومار" بجولة تفقدية لموقع الحادث بعد وقت قصير من وقوع التفجيرات، حيث أعلن أن وكالة التحقيقات الوطنية ستجري تحقيقات في هذه التفجيرات التي استهدفت المعبد . وفي الوقت نفسه، قدّم بعض الرهبان البوذيين صلاة وسط الهتاف الناجم عن قرأة الكتب المقدسة في معبد "مهابودي" مساء يوم الأحد حيث لم يتم السماح إلا للرهبان البوذيين بعرض صلاة في المعبد كالمعتاد، كما قرّرت الحكومة أيضا عدم وقف الصلاة والعبادة اليومية من قبل الرهبان في المعبد . يذكر أن المعبد سيظل مفتوحا كالمعتاد للحجاج والسياح بعد إكمال الفريق عملية جمع الأدلة من موقع الحادث .

 

المصدر : الهند اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله