اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يبحث مع وفد اعلامى سعودى سبل التعاون المشترك

 

وزير سياحة الاردن يبحث مع وفد اعلامى سعودى سبل التعاون المشترك

عمان "المسلة" … أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي وزير السياحة والاثار الدكتور ابراهيم سيف ان ما يميز المنتج السياحي الاردني هو تنوعه واختلاف فعالياته على مدار العام وتميزه المناخي من ناحية الطقس المعتدل وامن وامان السائح والزائر اينما ذهب.

 

جاء ذلك لدى استقبال الدكتور سيف أمس السبت بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، وفدا اعلاميا سعوديا في نهاية زيارته للاردن استمرت خمسة ايام اطلع خلالها على مزايا المنتج السياحي الاردني، وما يوفره من معالم جاذبة للسياحة العربية وخاصة الخليجية.

 

وقال ان المهرجانات التي تقام في المملكة هي جزء من الفعاليات السياحية التي تجذب السائح العربي والخليجي على وجه الخصوص،مشيرا الى ان مهرجانات جرش والقلعة والفحيص والازرق وغيرها تنقل رسالة هامة عن المنتج السياحي والتراثي والفلكلوري الاردني المتنوع والهام بنفس الوقت.

 

واوضح الدكتور سيف ان السياحة ليست حكرا على البترا وجرش وام قيس ووادي رم، وانما هي في مختلف المناطق، وان الاردن عبارة عن متحف طبيعي متعدد الاغراض والانواع وعلى مدار العام ايضا.

 

وبين انه يوجد يتواجد في الاردن حاليا 24 الف غرفة فندقية تستقبل الزوار والسياح، وان الاردن وقع اتفاقية مؤخرا لإنشاء منتجع بورتو السياحي بقيمة 5ر1 مليار دينار ليكون استثمارا عربيا مميزا في منطقة البحر الميت.

 

وكشف الدكتور سيف ان اعداد السياح من الدول العربية زاد هذا العام 3 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي، خاصة الخليجية، وعلى راسها السعودية الدولة الاكبر بعدد الزوار والسياح الى المملكة.

 

واكد ان السياحة العربية تدعو الى التفاؤل حاليا، خاصة الخليجية مع توفر تسهيلات اردنية خاصة لهم على المعابر والمنافذ الحدودية مثل إدخال اكثر من سيارة للعائلة الواحدة، اضافة الى إدخال العاملات من جنسيات مقيدة شريطة ان تكون اقامته صالحة بالاضافة الى معاملة السائح العربي معاملة المواطن الاردني في تذاكر الدخول الى المواقع السياحية والاثرية .

 

من جهته، قال الدكتور عربيات في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الوفد الاعلامي السعودي جاء الى الاردن بدعوة من هيئة تنشيط السياحة الاردنية بهدف التعريف بالمناطق السياحية الاردنية والاطلاع على مزايا المنتج السياحي المتنوع، وما يوفره من معالم جاذبة للسياحة العربية وخاصة الخليجية .

 

واضاف الدكتور عربيات ان الوفد يمثل مختلف وسائل الاعلام السعودية (وكالة الانباء السعودية "واس" صحيفة الجزيرة وصحيفة الحياة وقناة الاخبارية ومجلة سفاري نت وصحيفة سبق الالكترونية والمركز العربي للإعلام السياحي بالسعودية) لنقل وترويج وتسويق المنتج السياحي الاردني.

 

وبين الدكتور عربيات ان عدد السياح السعوديين خلال فترة الاربعة اشهر الماضية من هذا العام تجاوز 189 الف سائح سعودي بنسبة ارتفاع 1ر3 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي .

 

وقال انه جرى تصميم برامج سياحية تلبي احتياجات الزائر الى المملكة، مبينا ان الاردن اصبح مقصدا للسياحة العائلية لتنوع منتجه السياحي واعتدال الطقس فيه، وان كافة المنشآت السياحية والفنادق والمطاعم السياحية تتوفر فيها كافة الخدمات والتسهيلات في سبيل راحة الزائر، مبينا ان الاردن من الدول التي تنعم بالأمن والامان والاستقرار وهذا ما يبحث عنه السائح وعائلته.

 

واكد ان توسعة المطار الحالية تخدم استقبال 9 ملايين زائر سنويا من مختلف دول العالم، مبينا ان الاردن ينافس الدول العربية سياحيا من خلال تنوع المنتج واعتدال الطقس وجماله وليس بسبب الامكانات المادية .

 

واشار الدكتور عربيات الى انه تم عمل برشور يحتوي على 99 فعالية ونشاط سياحي لجذب السياح للتعريف بالنشاطات التي تناسب العائلة او الشخص نفسه، اضافة الى العمل على جعل المملكة مركزا لقيادة دراجات هارلي العالمية .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled