اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المنامة تستضيف ملتقى “آخر المكتشفات الأثرية في دول مجلس التعاون الخليجي”

 

المنامة تستضيف ملتقى "آخر المكتشفات الأثرية في دول مجلس التعاون الخليجي"

المنامة "المسلة" …. تستضيف المنامة فعاليات ملتقى علمي حول " آخر المكتشفات الأثرية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "..والذي يقام على هامش المعرض الدوري المشترك الرابع لآثار دول مجلس التعاون الذي انطلق منتصف شهر مايو الماضي.

 
وذكرت وكالة أنباء البحرين " بنا " إن الملتقى الذي بدأت فعالياته اليوم في متحف البحرين الوطني يتناول بتشريح علمي دقيق مدنا و مستوطنات خليجية تعود كل واحدة منها لإحدى الدول المشاركة .. بجانب استعراض فيلم قصير حول تجربة المعرض الدوري السابق وأهميته في توثيق التاريخ والسيرة الإنسانية القديمة.

 
ويركز الملتقى العلمي الذي يعقد تحت عنوان " التطور المدني في شبه الجزيرة العربية خلال العصور..تنوع ووحدة حضارية " على جدليات الهوية والعمران وعمليات النمو الحضري عبر الأزمنة التي أثرت التجربة الإنسانية وأثرت في نشاطات الانسان وممارساته اليومية..كما يدرس الملتقى انعكاس المفاهيم الدارجة آنذاك والمعتقدات التي تتصل بالفكر الروحاني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي على شكل المدينة وبيئتها الحضرية.

 
ويتناول الملتقى نموذج مدينة أو مستوطنة من كل منطقة جغرافية وتحليل مكوناتها وثقافتها التاريخية.

 
ويأتي الملتقى متابعة للمعرض السابق الذي تناول في نسخته الرابعة حكايات المدن وتطورها وفقا للمتغيرات الإنسانية والحضارية والبيئية..فيما استعرض التطور العمراني لشبه الجزيرة العربية منذ عصور ما قبل التاريخ ولغاية الفترة الإسلامية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled