اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الاثار يبحث التعاون المصرى الالمانى المشترك لاستكمال المشروعات المتوقفة

 

وزير الاثار يبحث التعاون المصرى الالمانى المشترك لاستكمال المشروعات المتوقفة

 

القاهرة "المسلة "…. بحث الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار إمكانية إعداد خطة عمل مشتركة تجمع بين وزارة الآثار والمعهد الألماني للآثار بالقاهرة بهدف استكمال بعض المشروعات المتوقفة من خلال مساهمة الجانب الألماني والعمل بها في بداية العام القادم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الآثار اليوم مع زايدل ماير مدير المعهد الألماني للآثار بالقاهرة.

وناقشا إمكانية مساهمة الجانب الألماني في مشروع القاهرة التاريخية وخاصة فيما يخص مشروعات شارع الجمالية، بالإضافة إلي استكمال مشروع توثيق السلبيات القديمة والمسجلة في مركز الدراسات والتسجيل للآثار بالقلعة حسب أ ش أ.

واتفق الجانبان على إعداد دورات تدريبية داخل مصر وخارجها تهدف إلي رفع كفاءة الأثريين والمرميين والمهندسين العاملين بوزارة الآثار على أن يتم اختيار المجموعات المتقدمة وفقا لمعايير محددة حسب حاجة العمل.

وتم خلال اللقاء مناقشة آليات الإعداد إلي إنشاء مدرسة للحفائر بمنطقة آثار دهشور تقوم على تدريب الأثريين والمرممين العاملين بمنطقة آثار سقارة ودهشور والفيوم واللشت في دورات مكثفة يضم كل منها 20 متدربا الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة العمل من خلال التدريب الميداني.

وأعرب الدكتور أحمد عيسى، خلال اللقاء، عن سعادته وترحيبه بالتعاون المشترك بين الجانبين في جميع مجالات العمل الأثري وخاصة في ظل الصعوبات الحالية والتي تتطلب تضافر جميع الجهات المعنية في مصر والعالم أجمع لدفع حركة العمل الأثري.

ومن جانبه، أكد مدير المعهد الألماني بالآثار رغبة واهتمام الجانب الألماني في دعم حركة العمل الأثري في مصر، مشيرا إلى حرصه البالغ للمساهمة في ترميم وتطوير المواقع الأثرية إسهاما في دعم حركة السياحة الوافدة إلي مصر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled