اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تطلق مبادرة المليون مدونة سياحية عبر شبكة الإنترنت

 

سياحة مصر تطلق مبادرة المليون مدونة سياحية عبر شبكة الإنترنت 

 

القاهرة "المسلة" ….وافق هشام زعزوع وزير السياحة على قيام وزارة السياحة برعاية مشروع إنشاء مليون مدونة سياحية والذى تقدمت به نقابة التجارة الإليكترونية والتسويق الإليكترونى، يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة السياحة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وشبكة الانترنت للتسويق للسياحة المصرية إلى جانب الحرص على العمل على خلق فرص عمل جديدة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة المليون مدونة سياحية سوف تتم على مراحل متتالية لمدة عامين من بدء المبادرة حتى يتم الانتهاء من تدريب مليون مصرى على التسويق السياحى الإليكترونى ليتمكن من تسويق السياحة المصرية إلى جانب ضمان دخل وفير. وسوف يتم اختيار عدد محدد من كل محافظة للتدرب وذلك حتى يتسنى استفادة كافة محافظات مصر من هذه المبادرة وخصوصا محافظات الدلتا والصعيد وسيناء وسيتم التدريب داخل جامعات مصر المختلفة وبشهادة جامعية معتمدة ومحاضرين ذوى خبرة عالية فى هذا المجال.

 

ومن جانبه أكد وزير السياحة فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه على أهمية التسويق الإلكترونى للسياحة المصرية وضرورة الاهتمام به لدعم القدرة التنافسية للمقصد المصرى خاصة فى ظل التنافس الشديد بين المقاصد السياحية، مضيفا أنه هذا المشروع سوف يعمل على اتاحة فرص عمل جديدة لفئات متعددة من المجتمع المصرى وهو ما يعد وسيلة هامة لمحاربة البطالة.    

                                                  

جدير بالذكر أن المشروع سيتيح الفرصة لمليون مصرى لتسويق السياحة المصرية بواسطة مدوناتهم عبر شبكة الإنترنت–e-Tourism  وهو المحور الذى تعتمد عليه كافة الدول المتقدمة سياحيا، حيث يحتل التسويق السياحى عبر الإنترنت الحجم الأكبر للمبيعات من خلال التجارة الإليكترونية حيث يتم  سنويا حجز معظم الفنادق وتذاكر السفر والرحلات عبر مواقع شهيرة بشبكة الإنترنت.

 

كما أن المشروع سوف يكفل حصول المتدرب على وظيفة "مسوق سياحى إلكترونى" بعد إتمام تدريبه على كيفية تصميم المدونة والسياحة الإليكترونية لمدة  3 شهور إلى جانب تدريب ميدانى بشركات السياحة والفنادق والمنتجعات لمدة 3 شهور أخرى ومن المتوقع أن تصل أرباح المسوق الإليكترونى  من 500 دولار إلى 1000 دولار شهريا إلى جانب زيادة أرباح شركات السياحة المصرية بنسبة تتعدى  30% فى أول 3 شهور من التسويق السياحى الإليكترونى.

 

 وفى ذات السياق وافق وزير السياحة على رعاية "المؤتمر العربى الرابع للتسويق الإليكترونى والتجارة الإليكترونية" والذى من المزمع عقده يومى 22 و 23 يونيه 2013 حيث سيتم من خلاله إطلاق "مبادرة المليون مدونة سياحية أون لاين".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled