اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وكلاء سياحة : ازدهار العلاقات السياحية بين الامارات وايطاليا

 

وكلاء سياحة : ازدهار العلاقات السياحية بين الامارات وايطاليا

 

أبوظبى "المسلة" … توقع وكلاء سياحة وسفر ازدهار العلاقات السياحية بين الامارات وايطاليا في ظل تدفق السياح بين الجانبين وازدياد عدد الرحلات الجوية والبحرية.

 

وقال نديم لحد مدير طيران الامارات في ابوظبي والعين ان موسم الصيف الحالي سوف يشهد المزيد من الرحلات السياحية من الامارات الي ايطاليا في ظل العروض التي تقدمها الوجهات السياحية الايطالية وزيادة عدد الرحلات الجوية لطيران الامارات الي روما وميلانو وفينيسيا.

 

واشار الي ان السفارة الايطالية لدي الدولة وشركة طيران الامارات نظمت جولة سياحية لعدد من وكلاء السياحة والسفر في ابوظبي ودبي الي عدد من المدن والوجهات السياحية الايطالية الاسبوع الماضي للاطلاع علي المقومات الهامة لجذب السائح الاماراتي والخليج والمقيمين في دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي لقضاء عطلاتهم في ايطاليا.

 

وذكر في تصريحات لموقع /هوتلز اند ريست www.hotelandrest.com / الاخباري المتخصص في السياحة بابوظبي ان طيران الامارات تحقق معدلات اشغال عالية الي المدن الايطالية وتسهم بدور رئيسي في تنشيط السياحة والتبادل التجاري والاقتصادي بين الامارات وايطاليا .

 

وقال ان طيران الإمارات هي الناقلة الوحيدة التي تسير ثلاث رحلات يوميا بين دبي والعاصمة الإيطالية روما ليرتفع بذلك عدد رحلاتها إلى إيطاليا إلى 56 أسبوعياً.

 

واشار الي ان هذه الخدمة اليومية الجديدة تعمل بطائرة إيرباص ايه 330-200 مقسمة إلى ثلاث درجات، توفر 12 جناحاً خاصاً في الأولى و42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و183 مقعداً في الدرجة السياحية. كما ستسهم الخدمة الجديدة في توفير طاقة الشحن إضافية بين دبي وروما قدرها 15 طناً.

 

وقال ان تسيير ثلاث رحلات إلى العاصمة الإيطالية روما يؤكد مدى قوة التزام طيران الامارات بتلك الدولة على المدى الطويل، ولتوفير مزيداً من الفرص والخيارات أمام عملائنا، حيث ستتيح لهم التنقل بسلاسة بين إيطاليا ودبي والسفر منها إلى مختلف محطات شبكة خطوط طيران الإمارات .

 

من جانبه قال مراد الساكت مدير عام قرية الليالي العربية في تصريحات للموقع  الاخباري ان الجولة الي المدن والوجهات السياحية الشاطئية والجبلية في ايطاليا والتي تمت بدعوة من السفارة الايطالية وبالتعاون مع طيران الامارات حققت نتائج ايجابية ابرزها التباحث مع وكلاء السياحة والسفر الايطاليين لارسال المزيد من السياح الي الوجهات الايطالية الساحلية والمنتجعات الجبلية.

 

وذكر ان الجولة سوف تسفر عن خلق ارتباط أكثر بين قادة صناعة السياحة في أبوظبي ونظرائهم في إيطاليا. من خلال العمل على بناء قاعدة صلبة لزيادة الوعي بمدينة أبوظبي باعتبارها وجهة سياحية متميزة تبعد عن إيطاليا خمس ساعات فقط.

 

وقال ان برنامج الزيارة تضمن جولة في العاصمة روما وهي مدينة تأسر من يزورها علي مدار العام وهي مدينة لاتشبه سوي نفسها ولاتشبهها اية مدينة اخري فهي عروس المدن باميتاز ففيها 70% من اثار الحضارة الانسانية المسجلة لدي اليونيسكو وروما هي المدينة الوحيدة التي تمنح الحب لزائريها .

 

وذكر ان الجولة توجت بزيارة الي مدينة فينيسيا الايطالية التي تعد المدينة الوحيدة في العالم المسجلة بكاملها ضمن قائمة التراث الانساني العالمي لدي اليونيسكو مشيرا الي ان هذه المدينة هي اكبر منطقة جذب سياحي في العالم اذ يزورها سنويا 20 مليون سائح في حين ان عدد سكانها يبلغ 160 الف نسمة فقط.

 

وقال  انطوان طويل المدير العام لشركة السياحة للعطلات والسفر بابوظبي لموقع /هوتلز اند ريست ان الجولة اتاحت الفرصه له ولزملاءه اعضاء الوفد الاماراتي الزائر التعرف علي معالم السياحة والثقافة والتاريخ في مدينة روما التي وصفها بانها من اجمل مدن العالم واشار الي ان تاريخها منقوش في شوارعها كما نافورة تريفي الاجمل علي الاطلاق كما ان مبني الكوليسو أحد الروائع الهندسية القديمة المتبقية من اثار روما القديمة .

 

كما اشار الي ان البرنامج تضمن جولة بحرية الي معالم المدينة العتيقة التي تعتبر من اهم المدن الايطالية ومن أكثر المدن جمالا في إيطاليا لما تتمتع به من مباني تاريخية يعود أغلبها إلى عصر النهضة في إيطاليا و قنواتها المائية المتعددة ما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم.

 

وابدي اعجابه بمدينة فينيسيا الايطالية ووصفها بانها مدينة جميلة لا مثيل لها في العالم بنيت على سطح الماء حيث تتكون من 116 جزيرة وفيها 416 جسرا و7 الاف شارع كلها في البحر.

 

كما اشار فيصل العوادي المدير العام لمجموعة العارف للسياحة بدبي الي أن المرحلة القادمة ستحمل الكثير من التعاون والتنسيق في مجال السياحة الثقافة لبناء جسور التعاون الاقتصادي والسياحي والتجاري والثقافي .

 

واكد في تصريحه للموقع على أهمية تعزيز وبناء علاقات شراكة إستراتيجية فى مختلف المجالات السياحية مع دولة الامارات التي تسعى إلى أن تكون مركزاً للإشعاع الثقافي والحضاري والفني فى الخليج العربي، وأشاد بقرار هيئة أبوظبي للسياحة افتتاح مكتبين جديدين في إيطاليا في كل من العاصمة السياسية روما والعاصمة التجارية ميلانو.

 

واعتبر ان الجولة السياحية للوفد الاماراتي خطوة كبيرة ومهمة فى بناء وتطوير علاقات إستراتيجية في مختلف مجالات السياحة والثقافة والصناعة الفندقية.

 

وأوضح أن اعضاء الوفد اكدوا حرصهم بعد الجولة علي تنشيط علاقات التعاون في المجالات السياحية بين إيطاليا وأبوظبي , ولعب دور محوري في الترويج للأنشطة السياحية الاماراتية والإيطالية .

 

وتوقّع أن تشهد العلاقات السياحية والثقافية بين الامارات وإيطاليا تطوراً كبيراً في المرحلة المقبلة بفضل زيادة عدد الرحلات الجوية لشركة طيران الامارات و الإتحاد للطيران .

 

و ضم الوفد الزائرالي ايطاليا فيفيانا تابوني الملحق الاقتصادي والتجاري الملحق الاقتصادي والتجاري بالسفارة الايطالية في ابوظبي وكلا من  رائد الحاج مدير فرع العطلات في مكتب ابوظبي للسفريات و رغدة عمر مدير عام ميكو للسياحة والسفر في ابوظبي و ثناء ملحم مديرة شركة بن حم للسفر والسياحة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled