اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاياتا يوفر للعملاء معايير جديدة للمقارنة بين عروض شركات الطيران

 

الاياتا يوفر للعملاء معايير جديدة للمقارنة بين عروض شركات الطيران

كيب تاون "المسلة" …. قررت الجمعية العمومية السنوية للاتحاد الدولي للنقل الجوي “اياتا” في كيب تاون تفعيل معايير توزيع جديدة بين شركات الطيران ووكلاء السفر، وأجمع أعضاء “اياتا” على أن العملاء سيتمكنون من الاستفادة من القدرة على اتخاذ قرارات مبنية على معلومات متنوعة، ومقارنة عروض شركات الطيران بطريقة تتمتع بالشفافية.

وبمقتضى قرار الجمعية، يمكن للعملاء في الوقت الحالي الإطلاع على معلومات كافية عند زيارة مواقع شركات الطيران التي تشمل عروض وخدمات الشركات منخفضة التكلفة، إضافة الى قدرة الاطلاع على صور المنتجات والخدمات المتاحة. وتوضح بنود الاتفاقية بأنه في الأغلب لا يتمكن وكلاء السفر من الوصول الى ذات المعلومات والخدمات من خلال أنظمتهم الخاصة، وستتمكن معايير التوزيع الأساسية من تضييق الفجوة وتقديم ذات تجربة التسوق بغض النظر عن طريقة ووقت التسوق.

وأوضح توني تايلور، المدير العام والرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد الدولي للنقل الجوي” “سيتمكن العملاء من شراء منتجات السفر بنفس الطريقة التي يشترون بها المنتجات الأخرى، مع وصول كامل لمعلومات المنتج ووجود القدرة على مقارنة السوق والاطلاع على القيمة الكاملة للعرض.

وأكد القرار الصادر عن الجمعية العمومية أن مبادرة توزيع القدرات الجديدة ستدعم طرق التسوق الحالية بما فيها قدرة العملاء على مقارنة الأسعار الأساسية من دون الكشف عن هويتهم، كما أشار الى حماية العملاء من خلال قوانين وتشريعات حماية خصوصية البيانات بغض النظر عن طريقة ووقت عملية الشراء.

وبينت الجمعية بأنه ستكون لشركات الطيران ومشغلين صناعيين آخرين حرية قرار اعتماد مبادرة قدرات التوزيع الجديدة أول، وذلك لدعم بعض أو جميع حاجاتها التوزيعية، وأن الاتحاد الدولي للنقل الجوي سيستمر في دعم المعايير الحالية طالما كان هنالك طلب عليها.

وتوقع تايلور تفهم المشرعين للقيمة التي تقدمها مبادرة قدرات التوزيع الجديدة الى العملاء وفي دعم التطور. وأوضح تايلر أن المبادرة تواجه بعض المعارضة للمصالح الحالية، لافتا الى أن بعض المعارضين لا يريدون أن يقولوا الحقيقة.

وأوضح أن مبادرة قدرات التوزيع الجديدة لن تخالف قوانين الخصوصية، ولا يوجد أي فقرة ضمن معايير المبادرة تطلب من المسافرين تقديم معلومات خاصة للحصول على عروض، ولكنها تقدم للعملاء فرصةً لتحديد أنفسهم إذا أرادوا الحصول على التقدير لولائهم من قبل شركات الطيران. واكد أن المبادرة أن تتجاوز وكلاء السفر، بل أنها تسمح لهم ببيع ما تقدمه شركات الطيران، ولن تقوم المبادرة بإزالة مقارنات التسوق، بل إنها تقدم معلومات أفضل للعملاء لاتخاذ القرار، كما ستدعم المبادرة وصف المنتج بالصور والتي ستمكن الناس من رؤية المنتج الذي يقومون بشرائه، وستسمح للمسافرين بمقارنة الأسعار الأساسية إضافة الى تكاليف جميع الخيارات المتاحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled