اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبود يطلق موسم السياحة البحرى ويدعو السياح زيارة لبنان

 

عبود يطلق موسم السياحة البحرى ويدعو السياح زيارة لبنان

بيروت "المسلة" … أطلق وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال فادي عبود الموسم السياحي البحري من مجمع ال"بورتيميليو" في الكسليك، وشارك في احتفال تخريج دفعة من أفواج مراقبي أحواض السباحة، في حضور المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، نقيب المجمعات السياحية البحرية جان بيروتي، قائد سرية جونية العميد فؤاد الخوري، آمر مفرزة شواطئ جبل لبنان المقدم بطرس الهاشم، مؤسس "جمعية سعادة السماء" الاب مجدي علاوي وعدد من المعنيين والاعلاميين.

 

 وألقى خطار كلمة لفت فيها إلى اختتام اعمال الدورة العشرين من مناهج إعداد مراقبي احواض السباحة، "وباتوا يشكلون مجموعات قارب عددها ال1700 متدرب يجري إعدادهم في بداية موسم السياحة الصيفية على ثلاث مراحل"، وقال: "هذه المجموعة من طلائع النخبة البحرية التي وطئت اقدامها اسوار اليابسة وعيونها شاخصة دائما الى البحر من اجل اقتفاء تحركات رواد السباحة في مياه البحر والانهر حرصا منهم على سلامة اجسادهم وارواحهم، تصر دائما على انجاز المهمات المطلوبة من دون تردد او تقصير".

 

 أضاف لـ وطنية: "لحضور الوزير عبود أثر فاعل وانعكاس طيب يؤسس لشراكة متينة تشرع امام المتخرجين ابواب فرص العمل الموسمي المشجع من قبلنا، ترشيدا لتطبيق مبادئ السلامة العامة، ويمهد لتحقيقها تعاون نقابة المنتجعات السياحية الممثلة بشخص نقيبها الاستاذ جان بيروتي. كل ذلك من أجل خدمة أفضل لرواد المنتجعات وجزء لا يتجزأ من ميثاق تفاهمنا المثلث الاطراف لكي نؤدي عملنا كاملا ولا نضطر آسفين الى انتشال جثة غريق.

 

 تقديرا منا لجهودكم نرحب بانضمامكم الى فريق مراقبي احواض السباحة المتدربين على يد خبراء من وحدة الانقاذ البحري الاقليمي التي ضاقت مساحات التنويه بانجازاتها. هذه الوحدة اضاءت شعلتها منذ ما يناهز العشر سنوات ونيف على همة هواة محترفين يتسابقون باتجاه الهدف بجعبة بدائية لتستقر مهماتها فيما بعد في هذا المرفأ حاصدة معنويات الدعم والاحترام بفضل مصداقيتها وتفاني رئيسها وانعكاس تأثيره الايجابي عليها".

 واضاف: "لقد شرفني معالي وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل وكلفني ان انقل اليكم تحياته وامتنانه لقاء تعاونكم جميعا في انجاح آلية تطوير اساليب عمل هذه الوحدة نظرا لأهميتها في حماية القطاع السياحي البحري.

 وبمناسبة اختتام اعمال الدورة الاولى وتخريج عناصرها نعلن استمرار الدورات على دفعتين، مفسحين في المجال امام الراغبين بالالتحاق بضرورة التقدم بطلباتهم وتسجيلها في مقر الوحدة الاقليمية والمراكز التابعة لها".

 ثم القى بيروتي كلمة اعلن فيها ان "المجمعات السياحية تحتفل باطلاق الموسم السياحي البحري برعاية وحضور الوزير عبود الذي عودنا دائما على الدعم والتشجيع، اضافة الى تخريج دفعة من افواج مراقبي احواض السباحة هذه الخلايا الناشطة التي تؤدي الى اعداد مراقبين لأحواض السباحة البحرية، والتي ادت الى تضاؤل عدد حوادث الغرق لتصل النتيجة الى صفر في المئة في هذه المؤسسات السياحية البحرية، وذلك بفضل التعاون الذي يرعاه الوزير عبود".

 وقال: "هذا القطاع يحتاج الى الدعم، خصوصا انه يشكل 22 في المئة من الدخل القومي انما شرط ان تتوافر له الاجواء السياسية الملائمة".

 وحمل بيروتي للوزير عبود رسالة الى السياسيين صرخة القطاع السياحي لانقاذها.

 اما الوزير عبود فوجه تحية الى الدفاع المدني والعميد خطار للجهود التي يبذلونها وللدور الذي يلعبه الدفاع المدني خصوصا "اننا حاولنا ان نعطي هذا الجهاز حقه لتثبيت الموظفين وتوظيف المتطوعين فيه عسى الا تكون هذه الجهود ذهبت سدى".

 

 وقال: "بالامس قلنا في مجلس النواب انه لدينا اسباب قاهرة للتمديد للمجلس النيابي وعدم قدرتنا على اجراء الانتخابات النيابية، واليوم اقول لا تصدقونا فواقع البلد بألف خير ولا نستطيع ان نناقض موقفنا. نحن ندعو الاصدقاء والسياح لقضاء موسم سياحة زاهر في لبنان".

 

 واردف: "ان الرسالة الاقتصادية التي ارسلناها لكل العالم ليست صحيحة لما تحمله من ارتدادات سلبية على الوضع العام، وخصوصا الوضع السياحي، بالامس اعتبرنا لبنان انه ليس معافى والواقع انني انضم الى اصوات لبنانية لادعو السياح واؤكد لهم ان بلدنا بألف خير ونحن بانتظاركم".

 

 واضاف: "أعلن اليوم افتتاح الموسم السياحي البحري واؤيد ما قاله النقيب بيروتي عن نسبة تراجع حوادث الغرق، وهذه النتيجة ترتبط بتفاني وتمارين المدربين والمتدربين على اعمال مراقبة احواض السباحة داخل المنتجعات البرية على امتداد الشاطئ اللبناني ما يوجب علينا توجيه التحية الى الدفاع المدني الذي طور اساليب الحماية البحرية واوصلنا الى هذه النسبة الجيدة".

 وختم داعيا السياح والمغتربين اللبنانيين للحضور الى لبنان والتمتع بصيفية ارتادوهها سابقا.

 ثم تحدث الاب علاوي فتمنى على القيمين ادراج الشباب الذي يتلقى العلاج في قائمة الوظائف المتوفرة، شاكرا التعاون بين المؤسسات المعنية بحماية السلامة العامة البرية افساحها في المجال ل9 اعضاء من الجمعية التأهل والتدريب لنيل شهادة مراقب بحري.

 ونوه بتعهد الوزير عبود بدعم توجه الحائزين من اعضاء الجمعية على افادات التأهل بعد الشفاء الى الوظائف الملائمة.

 وكانت مناورة وهمية على اعمال التدريب قدم لها رئيس وحدة الانقاذ البري في الدفاع المدني الكابتن سمير يزبك مع فريق المتدربين، وتم توزيع الشهادات على 130 متدربا.

 ثم سلم الاب علاوي جائزة الى يزبك تقديرا لجهوده من قيادة انشطة تدريب عناصر الدفاع المدني. واقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled