اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إنتظام حركة الطيران بين القاهرة وإسطنبول رغم مظاهرات تركيا

إنتظام حركة الطيران بين القاهرة وإسطنبول رغم مظاهرات تركيا

 

القاهرة " المسلة " … أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة اليوم السبت إنتظام حركة الطيران بين القاهرة وإسطنبول رغم المظاهرات التى تشهدها المدينة التركية إحتجاجا على خطط الحكومة اقامة بناء فى حديقة بها. وقالت المصادر بمطار القاهرة إن ثلاث رحلات أقلعت اليوم (إثنتان لمصر للطيران وواحدة للخطوط التركية) وكانت فى مواعيدها المحددة ولم يحدث اى الغاء من جانب المسافرين لرحلاتهم .

كانت المظاهرات المناوئة لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان قد تجددت اليوم السبت بسبب مشروع بناء مثير للجدل في حديقة بساحة تقسيم جيزي فى اسطنبول. وذكرت وسائل إعلام تركية اليوم أن الاف الأشخاص تجمعوا صباح اليوم ونظموا مسيرة احتجاجية انطلقت من الجانب الآسيوي في المدينة حيث عبروا كوبري البسفور باتجاه ساحة "تقسيم جيزي" المركزية، في المقابل استخدمت الشرطة مجددا خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في الشوارع المحيطة بالساحة.

كانت المظاهرات في العديد من المدن التركية اشتعلت احتجاجا على قيام الشرطة أمس الجمعة بفض مخيم للمحتجين في حديقة بالساحة باستخدام القوة وتحولت مظاهرات اليوم للاحتجاج على ما وصفه المتظاهرون "بالسياسة المستبدة" من قبل حكومة اردوغان الإسلامية المحافظة. ودعا أكبر أحزاب المعارضة التركية اردوغان إلى التهدئة بعد فض مخيم المعتصمين بالقوة.ونقلت وسائل إعلام تركية اليوم عن زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كيليكدار اوغلو قوله إنه يتعين سحب قوات الشرطة من ساحة "تقسيم جيزي". وطالب كيليكداروغلو رئيس الوزراء التركي بتجميد مشروع البناء المثير للجدل في الحديقة التي تقع على أحد أطراف الساحة وذلك وفقا للقرار الصادر عن إحدى محاكم اسطنبول.

المصدر : د ب أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled