اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة الايرانية تجلب لمصر 252 مليون دولار خلال عام

 

السياحة الايرانية تجلب لمصر 252 مليون دولار خلال عام

 

القاهرة "المسلة" … أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن استجلاب أفواج سياحية من إيران هو أمر تجارى بحت تقوم به شركات السياحة فى كل من مصر وإيران، مشيرا إلى أن السوق الإيرانية مثلها مثل أى سوق جديدة نفتحها لمصلحة السياحة المصرية.

 

وأوضح زعزوع أن دور الوزارة وضع الضوابط والشروط لتنظيم الرحلات السياحية من أى سوق ومراقبة تنفيذ هذه الضوابط الإجرائية إلى جانب جهات أخرى مثل الجهات الأمنية حسب الاهرام.

 

وأشار وزير السياحة إلى أن توقف الأفواج السياحية الوافدة من إيران جاء نتيجة أن الشهرين الماضيين ليسا من شهور الموسم السياحي بالنسبة للسوق الإيرانية التى تقبل على السفر خلال عطلة أعياد النيروز أو شهور الصيف.

 

من جانبه قال اللواء محمد رضا العضو المنتدب لشركة لاكى تورز المنظمة لثانى رحلات السياحة الإيرانية لمصر: إن السوق السياحية المصرية متعطشة لأى نوع من السائحين وأن ضغط العاملين فى السياحة عليهم من مراكب سياحية وفنادق وبازارات وأصحاب حناطير، ولا سيما أن المدن السياحية جنوب مصر هى الأكثر تضررا جراء انحسار الحركة السياحية فى مصر، هو ما دفعهم إلى تنظيم هذه الرحلة التى تضم 132 سائحا إيرانيا ولا سيما أن العطلة الصيفية بدأت فى إيران مما يعد موسما للسياحة والسفر هناك.

 

وأشار رضا إلى أن الشركة لم تواجه أى مشكلات إبان تنظيم هذه الرحلة وكانت كل أجهزة الدولة متعاونة بشكل جيد بما فى ذلك مكتب رعاية المصالح المصرية فى إيران، الذى أعطى فيزا جماعية للوفد السياحى بالكامل مؤكدا أنه سيكون هناك مجموعات سياحية أخرى بدءا من 21 يونيو المقبل.

 

وشدد على أن أسوان كلها ترحب بالسائحين الإيرانيين بخاصة بعد الرواج الشديد الذى شهدته المدينة أثناء زيارة الفوج الأول من السائحين الإيرانيين فى شهر إبريل الماضى لافتا إلى أن السائح الإيرانى يتميز بارتفاع مستوى إنفاقه الذى يتجاوز 235 دولارا فى اليوم و البرامج التى يقبلون عليها جميعها ذات الخمسة نجوم.

 

وأضاف أن أى سوق جديدة تفتح هى فاتحة خير للسياحة المصرية ومكسب كبير لمصر متوقعا أن يزور مصر خلال العام الأول أكثر من 200  ألف سائح إيراني سيكون عائدهم لمصر نحو 252 مليون دولار.

 

وأكد أن برنامج هذه الرحلة سيكون أسوان – الأقصر – الغردقة، ثم العودة عن طريق مطار برج العرب مرورًا بالقاهرة لزيارة الأهرامات وأبوالهول، فقط و ستستغرق سبعة أيام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled