اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة البحرين تبحث مشكلة توفير الطين لصناعة الفخار بعالي

 

سياحة البحرين تبحث مشكلة توفير الطين لصناعة الفخار بعالي

المنامة "المسلة" … التقى الشيخ خالد بن حمود آل خليفة القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة لجنة أهالي عالي وناقش معهم عددا من الامور وبالخصوص مشكلة توفير مادة الطين وتطوير منطقة صناعة الفخار.

وفي بداية الاجتماع اكد الشيخ خالد بن حمود على توجيهات الوزيرة بضرورة ايجاد حل لمشكلة الطين ودعم حرفة صناعة الفخار التي تعتبر من الحرف القديمة الأصيلة في البحرين، وأفاد أن هناك توجيهات من مجلس الوزراء لحل هذه المشكلة.

وخلال الاجتماع أفاد الشيخ خالد بن حمود  لـ الايام أن الوزارة سبق وان خاطبت الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية بخصوص استيراد كميات من الطين كافية لتشغيل مصانع الفخار، وأن الوزارة تعمل خلال هذه الفترة على استيراد مادة الطين من جمهورية مصر العربية لحين الانتهاء من تخصيص اماكن معينة في البحرين لاستخراج مادة الطين بشكل دائم مما يضمن استمرارية هذه الحرفة.

واستفسر الاهالي اثناء الاجتماع عن عقود التمليك لمصانعهم التي تقع ضمن حدود منطقة صناعة الفخار التي ترجع ملكيتها لصالح وزارة الثقافة، حيث أشار الشيخ خالد الى أن هذا الموضوع سوف يحول الى المستشار القانوني في الوزارة لإيجاد آلية قانونية للعقود مع الحرفين.

ودعما لهذه الحرفة القديمة وتكريما لجهود الحرفيين العاملين في مصانع الفخار بقرية عالي حرصت وزارة الثقافة على تقديم دعم مادي للحرفين والذين بدورهم تقدموا بالشكر الجزيل لوزارة الثقافة على هذه اللفتة الكريمة والتي سبق وان قامت الوزارة بتقديم مثل هذا الدعم لهم.

وأهدى الحرفيون الشيخ خالد بن حمود آل خليفة القائم بأعمال الوكيل المساعد للسياحة هدية تذكارية من انتاج مصانعهم تقديرا لما تقوم به الوزارة من جهود تحفظ هذه الحرفة من الاندثار.

وحضر الاجتماع من قبل الاهالي عبدالله العالي وعادل الستري، وعلي حسن يعقوب، وعبدالنبي عبدالرحيم. فيما حضر من جانب وزارة الثقافة سلمان المحاري والمهندس جمال جابر ومحمد حسن حسين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled