اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الفهيد : 570 مليار دور حجم الإنفاق العالمي على السياحة

 

الفهيد : 570 مليار دور حجم الإنفاق العالمي على السياحة

إسبرطة "المسلة"… أوضح والي إسبرطة ممدوح أوغوز ، أن الطائف وإسبرطة تنتجان أفضل أنواع الورد في العالم ، وأن إسبرطة تمتلك تقنية متقدمة جداُ على مستوى العالم في إنتاج الورد وتقطيره، ووعد باستقبال الطلاب الذين سيأتون إلى المدينة لتعلم تقنية زراعة وإنتاج الورد دون أي مقابل، إضافة إلى دعم رجال الأعمال السعوديين المستثمرين في مجال الورد.

 

وقال إنه يرغب في إرسال طلاب أتراك إلى الطائف لاكتساب مزيد من الخبرة والمعرفة عن زراعة الورد.

من جهته، قدّر رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر الفهيد، حجم الإنفاق العالمي على السياحة بنحو 570 مليار دولار، وتوقع أن يوفر القطاع السياحي على مستوى العالم نهاية العام أكثر من 450 مليون وظيفة، مشيراً في مؤتمر صحفي أمس مع والي مدينة إسبرطة التركية ممدوح أوغوز، إلى أن هذه الأرقام تعطي مؤشراً كبيراً على اهتمام المنظمة بالقطاع السياحي وتنميته وتطويره.

 

وأضاف « من المتوقع أن يجوب العالم أكثر من مليار سائح نهاية عام 2013 «، لافتاً إلى أن عدد السياح المستقطبين للدول العربية زاد بشكل إجمالي إلا أنه انخفض في بعض الدول العربية نتيجة ما تمر به من أزمات وظروف سياسية.

 

وأوضح الفهيد أن التعاون بين مدينتي الطائف وإسبرطة سيشمل تنفيذ المهرجانات والفعاليات، وتبادل الخبرات والتجارب ، مفيداً أن والي إسبرطة قدّم منحاً تدريبية مجانية للعاملين في مجال الورد في الطائف، ما سيؤهل كثيراً من الشباب السعودي للعمل في تقطير وصناعة الورد.

 

و قد زار والي إسبرطة محافظة الطائف، لبحث التعاون المشترك مابين المدينتين في مجال زراعة الورد والتقطير. وكشف الفهيد عن تعاون بين تركيا والمنظمة العربية للسياحة، لإنشاء شركة متخصصة في الطيران برأسمال قرابة 30 مليون دولار، وستنطلق من مدينة بورصة التركية.

 

وأفاد أن المنظمة تعمل مع تركيا في موضوع ضمان الاستثمار بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية والذي يضمن الاستثمار ضد الاضطرابات السياسية وعدم الالتزام بالعقود، كما يصل إلى تغطية كاملة تحمي حقوق المستثمر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled