اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحرفوشي يؤكد لوفد اعلامي فلسطيني اهمية تطوير السياحة بين الاردن وفلسطين

 

الحرفوشي يؤكد لوفد اعلامي فلسطيني اهمية تطوير السياحة بين الاردن وفلسطين

 

القدس "ادارة التحرير" … عاد الى البلاد امس الاول، وفد اعلامي فلسطيني ضم سبعة اشخاص، يمثلون مختلف الوسائل الاعلامية، بعد زيارة استغرقت ستة ايام، قام خلالها بجولة شملت العديد من المواقع الساحية والاثرية، والتقى بعدد من المسؤولين واستمع منهم الى شرح عن السياحة في الاردن.

‎نظمت الزيارة، هيئة تنشيط السياحة الاردنية، بهدف اطلاع الاعلاميين على الواقع السياحي في الاردن والاجتماع بعدد من المسؤولين، وبحث سبل تعزيز التعاون الاردني ـ الفلسطيني لتطوير السياحة البينية في هذا القطاع الذي يشكل موردا اقتصاديا هاما لكلا البلدين.

‎وشملت الجولة اهم المواقع الاثرية في العاصمة عمان، منطقة المغطس، والمعالم الدينية والاثرية في غور الاردن، وجبل نيبو المطل على الاراضي المقدسة، اضافة الى زيارة منطقة حمامات معين. كما زار الوفد منطقة وادي رم الشهيرة التي تنفرد بتقديم خدمات سياحية وترويحية مميزة وفريدة من نوعها، اضافة الى زيارة وادي موسى ومدينة البتراء الاثرية الشهيرة وميناء العقبة.

‎سامي الحرفوشي، المدير الاقليمي في هيئة تنشيط السياحة الاردنية الذي حرص على الالتقاء بالوفد الاعلامي والاستماع الى ملاحظاتهم واقتراحاتهم في هذا المجال، اكد لـ  دوت كوم ان تطوير السياحة بين الاردن وفلسطين بشكل خاص والبلدان العربية المجاورة بشكل عام، هو من اهم اولويات هيئة تنشيط السياحة والمسؤولين في الوزارات والمؤسسات المختلفة والقطاع الخاص، لما يمثله هذا القطاع من مورد مالي واقتصادي هام للاردن وفلسطين.

وشدد على ضرورة تفعيل التعاون التسويقي لتنشيط السياحة البينية واتاحة المجال لاكبر عدد ممكن من ابناء البلدين للتمتع بزيارة المرافق السياحية الاثرية والدينية باسعار ومزايا تفضيلية، تساهم في دعم الاقتصاد والتعريف بالمنتج السياحي.

وأشار الى ان تطوير السياحة في المنطقة سينعكس ايجابيا على الجميع، خاصة في ظل الترابط الكبير في برامج زيارات وجولات الوفود السياحية للمواقع الاثرية والدينية في كل من الاردن وفلسطين، داعيا الاعلاميين وجميع الجهات والهيئات الرسمية والخاصة في البلدين إلى العمل معاً من اجل الوصول الى هذا الهدف الذي يصب في مصلحة اقتصاد البلدين.

‎يذكر ان جولة الوفد الفلسطيني تزامنت مع زيارة وفد لبناني اعلامي مماثل، ضم عشرة اشخاص يمثلون كافة وسائل الاعلام المكتوبة والاذاعية والالكترونية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled