اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مخالفات شركات السياحية فى عمرة المولد أمام زعزوع !!

 

مخالفات شركات السياحية فى عمرة المولد أمام زعزوع !!

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. رصد تقرير صادر عن الإدارة المركزية للشركات السياحية بوزارة السياحة حول أداء الشركات السياحية خلال عمرات المولد النبوى الشريف عدد من  الملاحظات والسلبيات التى رصدتها الوزارة وكذلك الشكاوى التى تقدم بها بعض المواطنين الذين أدوا مناسك العمرة .

أكد التقرير عدم قیام بعض الشركات السیاحیة بإخطار الوزارة عن تغییر السكن بكل من ( مكة المكرمة و المدینة المنورة ) وهو ما يعد مخالفاً للضوابط والقواعد المنظمة للعمرة ويستوجب توقيع عقوبات على الشركات التى لم تخطر الوزارة بهذا التغيير، وأن هناك عدد من الشركات  قامت بتسكين مجموعاتها بفنادق بحى العزيزية  بدلاُ من الفنادق المتفق عليها بمكة المكرمة  والمدرجة بالبرنامج المعتمد من قبل الوزارة .

كما رصد التقرير الذى تم رفعه إلى هشام زعزوع وزير السياحة أن هناك عدد ليس قليلاً من قبل  الشركات السياحية لم تقم بتحریر عقد مع المعتمر یتضمن جمیع المواصفات التى يتضمنها برنامج العمرة  ، إلى جانب تعمد بعض من هذه الشركات بسحب أصل إيصال سداد مبالغ العمرة من العمیل الذى يعد سنداً مؤكدأ على سداد المعتمر لقيمة الرحلة وهو ما أعتبرته الوزارة تلاعباً من قبل بعض الشركات والضغط على المعتمر لعدم تقديم شكاوى حالة تقاعسها عن أداء الشركة واجباتها والحقوق الخاصة بالمعتمرين .

دعت الوزارة الشركات السياحية إلى ضرورة الإلتزام بالقواعد والضوابط المنظمة للعمرة ، محذرة من توقيع العقوبات على الشركات المتقاعسة والتى تتعمد الإساءة إلى المعتمرين وإغتصاب حقوقهم  وتظهر  القطاع السياحى فى صورة سيئة.

 
أكدت الوزارة عزمها على تنقية السوق السياحى من الشركات المسيئة وإنها تنسق مع غرفة الشركات السياحية فى توقيع العقوبات وحضور أحد ممثلى الغرفة فى التحقيقات التى يتم إجراؤها مع الشركات المخالفة وذلك فى إطار الشفافية والتعاون بين الوزارة والغرفة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled